أخبار التكنولوجيا

تعرف على طريقة قراءة الرسائل المحذوفه من برنامج “واتس آب”

يعرض موقع مصر 365 الطريقة التي يمكن من خلال أن تمكن مستخدمي “واتس آب” من قراءة الرسائل التي تم حذفها من قبل المرسل، حيث تم إطلاق التطبيق الملوك من قبل “فيس بوك” ميزة جديدة هي “حذف الرسائل المرسلة”.

ومكنت ميزة “حذف الرسائل المرسلة” عبر تطبيق “واتس آب” التي تمكن المستخدمين من حذف الرسائل المحرجة مما يؤدي إلى حذفها من المحادثة، لكن على الرغم من توفير إمكانية حذف الرسائل المرسلة من قبل تطبيق “واتس آب” إلا أن هناك ثغرة غير عادية في الميزة الجديدة التي تم إدراجها من قبل “فيس بوك”.

حيث وجد أن “Android Jefe” يمكن من خلاله قراءة الرسائل التي تم حذفها من خلال سجل الإشعارات على جميع “هواتف الأندرويد” حيث يمكن ذلك من خلال تطبيق الأمر عن طريق الضغط بصورة مطولة على رمز “الإعدادات” ثم الضغط على “عنصر التحكيم” widgets الذي سيظهر في أعلى النافذة ليتم سحب “أداة الإعدادات” على الشاشة الرئيسية للهاتف ليتم بها الانتقال إلى الأسفل وصلاً إلى Notification Log.

كما يتيح أيضا تطبيق Notification History من استرجاع الرسائل التي تم حذفها من التطبيق، وعلى أنه تم تطبيق موقع “إندبندنت” الطريقتين حيث يمكن من خلالهما استرجاع الرسائل التي تم حذفها على برنامج “واتس آب” وكذلك الرسائل التي تم تجاهلها.

ويمكن للتطبيقين الوصول إلى الثغرة التي تمكن مستخدمي “واتس آب” من استرجاع الرسائل التي تم حذفها أو تجاهلها من قبل برنامج “واتس آب” بعد أن قامت “فيس بوك” بإدراج ميزة حذف الرسائل في برنامج واتس آب.

والجدير بالذكر أنه لا يستطيع مستخدمي “واتس آب” من استرداد الرسائل التي تم حذفها الغير مرئية أو الرسائل التي لم يتم التفاعل معا قبل أن يتم حذفها، حيث تعمل بعض الأساليب التي تم ذكرها على الرسائل النصية فقط التي وردت على برنامج “واتس آب”، كما أن الرسائل الغير مرئية أو الرسائل التي لم يتم التفاعل معا ستختفي من سجل Notification Log عند إعادة تشغيل جهاز الهاتف المحمول مرة أخرى، حيث أن الرسائل الغير مرئية والغير متفاعل معها ستختفي.

أقرا المزيد حيلة ذكية تمكنت من حذف رسائل “واتس آب” تعرف عليها

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى