أخبار التكنولوجيا

خمسة أسباب تجعلك تنتظر فترة قبل شراء أي هاتف جديد

يرغب الكثير في شراء الإصدارات الحديثة والأكثر كفاءة من الهواتف المحمولة التي تصدرها الشركات وتقوم بطرحها في السوق، ويعد هذا هو الدافع الرئيسي وراء تهافت المواطنين على أحدث الإصدارات التي تم الإعلان عنها من قبل الشركات، بجانب الاستمتاع بآخر ما وصل إليه العلم في التكنولوجيا الحديثة.

ولكن مع الارتفاعات التي تشهدها أسعار الأجهزة الجديدة التي يتم طرحها في السوق، فأنت أمام عدة أسباب تمنعك من شراء كل الإصدارات  الجديدة التي تعلن شركات الهواتف المحمولة عن طرحها في السوق، هذا بخلاف الأسعار المرتفعة التي يتم طرح الهواتف بها، وسوف نقوم من خلال هذا المقال بطرح الأسباب التي تجعل المواطن يتراجع عن شراء كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا.

مشكلات تعانى منها الهواتف الجديدة: دائما ما تكون الهواتف المحمولة خاصة الجديدة منها معرضة للكثير من المشكلات التي يواجهها المستخدمين، هذا حتى الهواتف التي تصدرها أكبر الشركات، ولا يمكن أن ننسى المشكلات التي تعرض لها المستخدمين مع هاتف Note 7، وأيضا مشكلة الشاشة التي عانَى منها مستخدمي هاتف Pixel 2 XL.

لذا وجب عليك الانتظار فترة بعد ظهور الإصدار الأحدث حتى تقوم بِشرائه، وذلك لحين اتضاح عيوب الإصدار والتي لا تظهر في جميع النسخ، حتى تقوم الشركة بالتخلص منها وإصلاحها وبالتالي يمكنك شراء الإصدار بدون عيوب.

ارتفاع أسعار المنتج: تقوم الشركات بعد فترة من طرح المنتج الجديد في السوق بخفض سعره، أو تقديم عروض جديدة لتخفيض الأسعار على الهاتف، وعلى الرغم من أن خفض سعر الهاتف أو تقديم عروض عليه ليس مضمونا من قبل الشركات، إلا أنك في جميع الحالات لابد أن تنتظر فترة حتى تتضح عيوب الهاتف وتقوم الشركة بالتخلص منها.

اختبار الهاتف الجديد لفترة كافية: يقوم المراجعون للهاتف المحمول الذي يتم إصداره حديثا بمراجعة الهاتف من خلال تشغيله مع عدد من التطبيقات، بعدها يقوم المراجعون بعرض النتائج التي وصلوا إليها بصورة مفصلة على Benchmarks، هذا بجانب توضيح المميزات والعيوب التي يتمتع بها الهاتف من خلال استخدامه لفترة طويلة، وبالتالي يمكنك وقتها الإطلاع على عيوب الهاتف كاملة.

وهناك عدد من المواقع التي تقوم بوضع قوة الهاتف وقوة البطارية تحت اختبار للإطلاع على مدى صمود البطارية عند استخدامها بطرق مختلفة، وكذلك عرض المزيد من التفاصيل التي يجب الإطلاع عليها قبل الإقبال على شراء الهاتف الجديد.

 

 

اقرأ أيضا:

  1. تعرف على السبب وراء تحذير الخبراء من شحن الهواتف ليلا.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى