أخبار التكنولوجيا

قريبا..الفيس بوك قد يحجب حسابك الشخصي مطالبا رفع صورة شخصية واضحة لتأكيد هويتك

أعلنت صحيفة الديلي ميل البريطانية اليوم خلال التقرير الذي نشرته على الموقع الإلكتروني التابع لها، أن موقع الفيس بوك قد يفاجئك خلال الفترة القادمة أثناء محاولتك فًتح حسابك الشخصي بطلب رفع صورة شخصية واضحة لك، وذلك من خلال الرسالة التي ستظهر لك خلال محاولة فتحك لحِسابك الشخصي “ارفع صورة شخصية لك لفتح حسابك”.

وأضاف الصحيفة خلال التقرير أن هذا الإجراء الذي أعلن عنه الفيس بوك يأتي للتأكد أنه لَست سبام أو روبوت، مؤكدا أن هذا الإجراء يقوم به الفيس بوك للتحقق من الهوية الشخصية لمستخدم الموقع، وذلك من خلال حجب الحساب الشخصي للمستخدم حتى يقوم برفع صورة شخصية له.

كما أضاف الموقع البريطاني مجموعة من الصور التي التقطها مستخدمي فيس بوك، والتي ظهرت لهم خلال محاولة فتح حِسابهم الشخصي، وكان نص الرسالة التي وصلت لهم ” حمل صورة لنفسك على أن يظهر وجهك فيها و سنقوم بحذفها من خوادمنا فور التأكد من هويتك”.

كما أكد المستخدمين أن حساباتهم الشخصية قد تم حجبها من الموقع حتى قاموا برفع الصورة الشخصية، وخلال التصريحات التي قام بها المتحدث الرسمي باسم الفيس بوك، أن تلك الإجراءات يلجأ إليها الفيس بوك في لضرورة التأكد من شخصية المستخدم عندما يلاحظ الفيس بوك أي نشاط مشبوه.

وأضاف المتحدث الرسمي أن تحميل الصورة الشخصية للمستخدم أحد الطرق التي يلجأ إليها الفيس بوك لتَأكيد الهوية، حيث يقوم الفيس بوك بحذف الصورة بشكل نهائي من جميع الخوادم بعد التأكد منها، وأن تلك الإجراءات تساعد الفيس بوك في تحجيم الأعمال المشبوهة التي تتم من خلال الموقع.

مضيفا أن تلك الأعمال قد تتضمن إعداد دفعات الإعلانات وإرسال طلبات الصداقة بالإضافة التعديلات التي تتم على الإعلانات أو عملية إنشاء إعلانات، هذا بجانب التأكد من أن الحساب الذي يستخدمه الشخص أصلي وليس مزيف، جاء هذا خلال التقرير الذي نشره الموقع البريطاني والذي يوضح خلاله حقيقة الإجراء الجديد للفيس بوك للتأكد من هوية المستخدم.

اقرأ أيضا:

  1. رواد موقع التواصل الاجتماعي يشعلوا الفيس بوك بمنزل عرضه 30 سنتيمترا.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى