أخبار التكنولوجيا

“تعطيل هواتف آيفون” حول العالم بسبب عيب في نظام 11.1.2 ios في 2 ديسمبر 2017

تابع موقع مصر 365 ظهور عيب في نظام ios 1.1.2 حيث أسفر عن مشاكل للعديد من مستخدمي هواتف “آيفون” نتج عنه تعطل في الأجهزة بصورة مستمرة، وتبين أنه مع تغيير تاريخ الهاتف عن يوم الثاني من شهر ديسمبر الجاري لعام 2017 نتج عنه تعطل تام في هواتف الآيفون.

ويبدو أن المشكلة قد ارتبطت بعدد من الإخطارات التي وردت من خلال التطبيقات التي حملت تذكير بصفة يومية ومتكررة، من هذه التطبيقات تطبيق Headspace للتأمل، حيث قام التطبيق بإرسال تذكير بصفة يومية لمستخدمي الهاتف من أجل تشجيعهم على اتخاذ بعض الوقت من أجل التأمل، وغيره من التطبيقات التي قامت بإرسال العديد من الإخطارات.

ونجح بعض مستخدمي هواتف “الآيفون” من إصلاح هذه المشكلة عن طريق العمل على تعطيل الإخطارات اليومية والعمل على إيقاف جميع التحديثات في تطبيق الخلفية، وأوصى بعض الموظفين المتخصصين في الدعم بشركة أبل بالعمل على تغيير التاريخ بصورة يدوية إلى وقت قبل حدوث المشكلة ويعد هذه حل بصفة مؤقتة حيث أن عملية إعادة تثبيت التطبيقات وكذلك عملية حذف التطبيقات لن تؤدي إلى إصلاح تلك المشكلة.

وصرح الموقع الأمريكية Macrumors  إن المشكلة التي تواجهها أجهزة الهاتف المحمول الأيفون التي تعمل تبع نظام التشغيل ios 1.1.2 فقط، بينما جميع أجهزة الأيفون الآخر التي تعمل تبعاً للنسخة التجريبية من نفس نظام التشغيل ios 1.1.2  لن تتأثر بهذه المشكلة.

وصرحت شركة أبل أن المشكلة التي يعاني منها مستخدمي هواتف “الآيفون” التي تعمل تبعا لنظام ios 1.1.2  أن المشكلة التي يعانون منها سوف يتم حلها في أسرع وقت ممكن من خلال إجراء تحديث على نظام التشغيل، خلال الساعات الأولى من يوم الثاني من شهر ديسمبر الجاري لعام 2017 في الولايات المتحدة الأمريكية، وفي جميع أنحاء دول العالم.

وصرحت شركة أبل أن هناك الكثير من الارتباك سوف يبدأ في تعطيل أجهزة الأيفون في الكثير من الأوقاف القادمة، وفي حالة تعرض أي مستخدم للآيفون لهذا المشكلة عليه بتجربة تعطيل إشعارات التطبيقات التي تقوم بإرسال الإخطارات بطريقة منتظمة، ويمكن أن يكون الوصول إلى التطبيق المسؤول يعد مهمة صعبة في بعض الأحيان.

أقرا المزيد أبل تضيف عدد من مميزات آيفون X الجديد إلى جهاز الايباد الخاص بها وتطلقه مع بداية العام الجديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى