أخبار التكنولوجيا

كيف تتعامل مع من يبتزك جنسياً على الفيسبوك أو ينتحل شخصيتك أو يهددك؟

تتعامل شركة فيسبوك بجدية مع خصوصية وأمان المستخدم على موقع التواصل الإجتماعي الأشهر عالمياً، حيث أنها قامت بتخصيص روابط وصفحات مساعدة لمن يتم إنتهاك خصوصيته أو يقوم شخص ما بانتحال شخصيته على الفيسبوك أو ينشر له صور شخصية دون موافقته، وخلال السطور التالية سوف نعرض لكم الخطوات التي يجب عليك إتباعها في حال قام شخص ما بانتحال شخصيتك على الفيسبوك بواسطة حساب وهمي يويقوم بنشر صور شخصية لك أو ينشر محتوى زائف عنك كذلك خطوات التعامل مع من يقوم بابتزازك جنسياً بواسطة صور أو فيديوهات شخصية لك.

كيف تتعامل مع من يبتزك جنسياً أو يضايقك أو يهددك من خلال الفيسبوك ؟

لو قام شخص ما من خلال الفيسبوك بالتحرش بك لفظياً من خلال الرسائل أو بإرسال صور خادشة للحياء لك، أو يقوم بابتزازك جنسياً كذلك في حال قام بتهديدك أو إرسال رسائل مزعجة يمكنك إيقاف كل هذه الأفعال والسلوكيات من خلال ملئ النماذج التالية وإرسالها للجهة المختصة في الفيسبوك على حسب الحالة:

الحالة الأولى: ابتزاز جنسي بواسطة صور أو فيديوهات أو محادثات خاصة

إذا كان هناك شخص ما يهددك بمشاركة أشياء تريد الاحتفاظ بخصوصيتها (مثل رسائل أو صور أو مقاطع فيديو) أو كان يطلب منك إرسال أموال إليه، يرجى استخدام هذا النموذج من خلال الضغط هنا

الحالة الثانية: رسالة تهديد

إذا كنت تعتقد أن الرسالة التي تلقيتها تتعارض مع معايير وقيم المجتمع، يمكنك الإبلاغ عنها بملء هذا النموذج. ولن يقوم الفيسبوك بإخبار الشخص بهوية من أبلغ عن الرسالة. يرجى العلم أن بعض الأمور المزعجة قد لا تشكل انتهاكًا لمعايير مجتمع الفيسبوك.

الحالة الثالثة: انتهاك الخصوصية – طلب إزالة صورة

في حال قام شخص بنشر صور شخصية أو فيديوهات شخصية لك أو لأحد أطفالك فيمكنك الإبلاغ عنه فوراً من اجل إزالة الصورة أو الفيديو الخاص بك، ويمكنك الإبلاغ عنه بواسطة هذا الرابط

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى