أخبار التكنولوجيا

Watch iT.. منصة رقمية للمحتوى الإعلامي "شاهد الدراما الرمضانية ببطاقة الائتمان"

في خاصية طال انتظارها دشنت مجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية، برئاسة تامر مرسى خدمة جديدة من خلال إحدى شركاتها وهى عبارة منصة رقمية للمحتوى الإعلامى باسم Watch iT.
هذه الخدمة كان من المهم إطلاقها نظرا لما تحدث كثير من الخبراء عن ضرورة الاهتمام بالمحتوى الرقمى والخدمات الإعلامية الرقمية.
ويمكن الوصول إلى تلك المنصة الرقمية Watch iT عن طريق الدخول إلى صفحة www.watchit.com أو من خلال تثبيت واستخدام التطبيق الموجود على الإنترنت فى متجر جوجل بلاى أو أب ستور.
وويتم تسجيل مستخدم الشاشات الذكية أو واجهة متصفح الإنترنت، من خلال الإيميل الخاص به ورقم الهاتف المحمول وبمجرد تسجيله تصله رسالة بإتمام التسجيل فى خطوة واحدة، وبعد ذلك تقوم المنصة بإهداء المشترك 7 أيام مجانية لاستخدام المنصة حتى تتيح له التعرف على المحتوى واستخدام التطبيق، بالإضافة إلى اتاحته الاشتراك اما باستخدام كروت الائتمان أو الدفع النقدي.
وتزامن إطلاق المنصة الرقمية Watch iT  مع حلول شهر رمضان الكريم، وتواصل القائمون على المنصة مع مجموعة القنوات الفضائية لتحصل المنصة على الحقوق الرقمية للمحتوى الدرامى والبرامجى الذى يذاع على القنوات فى مصر، لكي تتيح للمشاهد مشاهدة الأعمال الفنية  الرمضانية المختلفة على شاشات التليفزيون من خلال القنوات الفضائية المفتوحة، كما تمتاز بتمكينها للمستخدم مشاهدة الاعمال في جميع الأوقات غير مرتبط بوقت محدد، ولا بوقت إذاعة المحتوى الذي يريده.
هذه المنصة حصرية فى إتاحة المحتوى، حيث تعتبر بداية لإطلاق المنصة الجديدة مليئة بالمحتوى الدرامى الجديد، على أن تقوم إدارة التطبيق بالحصول على حقوق محتوى جديد دائما فى مختلف المجالات ويخدم مختلف الفئات.
وضم مزايا المنصة الرقمية، أنها تقدم خدماتها مجانا لمدة أسبوع عند التسجيل للاشتراك لكي يتعرف الشخص على نظام عملها وكيفية التعامل معها، كما تتيح للمستخدم أكثر من اختيار للاشتراك يتنوع بين اشترك شهري أو نصف سنوي أو سنوي، فى حدود 3 جنيهات يوميا متوسط سعر الاشتراك.
ويقدم المحتوى على عبر هذه الخدمة دون وقفات إعلانية أثناء العرض، وهي الخاصية التي يحبها الكثير من الأشخاص دون انتظار انتهاء إعلان معين او فاصل ما، وهذا ما يدفع كثيرا من مستخدمى خدمات الإنترنت للتفاعل معها والاشتراك فيها.
وعلق تامر مرسى، رئيس مجلس إدارة المجموعة على هذه الخدمة مشيرا إلى أن معظم شركات إنتاج المحتوى العالمية فى مختلف الأنواع  اتجهت عالميا ومنذ فترة إلى حماية حقوق الملكية الفكرية للمحتوى، فلا تجده متاحا على منصات مجانية بالجودة الفائقة المطلوبة للمشاهد الحديث، بعد التطور التكنولوجي والتقدم قفي طرق المشاهدة من خلال التليفزيونات الذكية أو الهواتف الذكية، لذا كان الاتجاه إلى حماية حقوق المحتوى الدرامى المصرى بإنشاء تلك المنصة الرقمية الجديدة، لنقوم بجزء من دورنا فى تحديث طرق تقديم المحتوى للمشاهد.
وأضاف تامر مرسى في تصريحات صحفية أن تطلب المنصة إنتاجا غزيرا من المنتجين المختلفين لضمان التجدد الدائم، سيساهم في تنشيط سوق الإنتاج، ويخلق فرصا جديدة للمنتجين المحليين والعالميين لوضع المحتوى الخاص بهم على المنصة من خلال اتفاقات تجارية.
كما أن هذه المنصة ستشجع الأجيال الجديدة من المنتجين للأعمال الرقمية أو الديجيتال لتقديم إنتاجهم أيضا، لسماحها باستيعاب محتوى أكبر بآلاف المرات، وبالتالي يساعد فى زيادة فرص العمل الجاد وفتح نوافذ جديدة لكل الزملاء فى المجال الإعلامي.
وأكد رئيس مجلس إدارة المجموعة أن المنصة الجديدة ستسعى للحصول على الكثير من الحقوق الإعلامية فى مجالات مختلفة، ومن أجل دوام متعة المشاهد، معقبا ” Watch iT” شوف أكتر”.
والمعروف أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية هى المالكة والمشاركة فى مجموعة قنوات “أون” و”الحياة” و”دى إم سى”، و”سى بى سى”، وذلك من ضمن شركات المجموعة التى تقوم بتقديم خدمات إعلامية مختلفة من خلال وسائط تقليدية وحديثة مختلفة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى