“واتس آب” يطالب مستخدميه بتحديث التطبيق.. مكالمة قد تسبب كارثة

Advertisements

طالبت إدارة تطبيق “واتس آب” للتراسل الفوري ، مستخدمي التطبيق بتحديثه بشكل عاجل ، وذلك بعد اكتشاف ثغرة أمنية “تجسسية” ، بحسب ما ذكرت صحيفة “جارديان” البريطانية ، اليوم الثلاثاء الموافق 14 مايو من العام الحالي 2019.

وأوضح مصدر من إدارة تطبيق “واتس آب” ، أن خبراء الأمن اكتشفوا ثغرة طورتها إحدى شركات التجسس الإسرائيلية ، يستطيع المخترق من خلالها زرع برنامج تجسسي على جهاز المستخدم ، وذلك بحسب ما ذكرته شبكة “سكاي نيوز”.

Advertisements

ولفت المصدر في إدارة تطبيق “واتس آب” ، إلى أن الثغرة التجسسية المكتشفة ، يتم استغلالها عن طريق إجراء مكالمة واحدة فقط ، عن طريق “واتس آب” ، في نظامي “آي أو إس” و”أندرويد”.

وزاد المصدر ، أنّ الثغرة تهدد خصوصية المستخدمين بشكل عام ، وذلك على اعتبار أن واتس آب بإمكانه الوصول إلى كل المعلومات الخاصة ، مثل الصور والفيديوهات ، وكذا تفاصيل الحياة اليومية.


ولتجنب هذه المخاطر ، سارعت إدارة تطبيق “واتس آب” ، إلى سد الثغرة وإصلاح الخلل التقني ، الذي ظهر بداية الشهر الحالي في التحديث الجديد من التطبيق ، كما دعا “واتس آب” مستخدميه بشكل عاجل ، إلى تحديث التطبيق حتى آخر إصدار ، سواء كان الجهاز يعمل بنظام iOS أو Android.

وذكرت الشركة الأمريكية التي تدير تطبيق “واتس آب” أن الثغرة اكتشفت في مستهل شهر مايو الحالي ، مؤكدة أنها عالجت المشكلة وطرحت الحل أمس الاثنين.

ويضم تطبيق “واتس آب” أكثر من مليار ونصف المليار مستخدم من مختلف دول العالم ، بينما تشير الإحصائيات إلى أنه جار تداول أكثر من 60 مليار رسالة يوميا على هذه المنصة.

Advertisements
الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق