الكشف عن تفاصيل بلاي ستيشن 5..هل سيكون آخر جهاز ينتظره العالم؟

Advertisements

قبل طرحه في الأسواق، تحدث رئيس شركة “سوني بلايستيشن” عن الإصدار الجديد من شركته، كاشفا عن بعض التفاصيل المتعلقة بجهاز الألعاب “بلايستيشن 5″، الذي يعتقد أنه آخر جهاز ستنتجه الشركة.

وسحتوي جهاز “بلايستيشن 5” على تحديثات كبيرة جدا، كما سيكون بمقدور مستخدمي الإصدار الرابع من الجهاز أن يلعبوا الألعاب المحدثة، وذلك وفقا لما صرح به الرئيس التنفيذي لشركة سوني بلايستيشن جيم ريان.

Advertisements

يذكر أن شركة “سوني بلايستيشن”، كانت قد أعلنت في وقت سابق أن الجهاز الجديد سيكون أسرع بكثير من الأجهزة السابقة، بالإضافة إلى تمتع بتكنولوجيا حديثة، كما قالت الشركة أنه سيتم الكشف عن مزيد من التفاصيل بمرور الوقت، بحيث يتعرف المستخدمون على أكبر كم ممكن من المعلومات عن الجهاز الجديد، عند طرحه في الأسواق.

وحول الإصدار الجديد، قال الرئيس التنفيذي لشركة سوني بلايستيشن  إنه يريد ضمان أن يصبح لدى عشاق بلايستيشن معلومات واضحة تماما عن الجهاز من قبلنا، مما سيساهم في إزالة الغموض عن كل ما يتعلق به وعدم اللجوء إلى الحصول عليها من أطراف ثالثة أو رابعة بعيدا عن الشركة”، مؤكدا على صحة المعلومات المتعلقة بالسرعة الكبيرة التي يتمتع بها محرك التخزين “أس أس دي” الذي صنعته الشركة خصيصا لهذا الجهاز، وأنه سيتوافر في كل الإصدارات التي ستنتجها الشركة.

وسيعمل محرك التخزين سالف الذكر على تحسين أداء جهاز بلايستيشن 5 بشكل ملحوظ عن طريق السماح له بسحب البيانات والمعلومات بسرعة كبيرة للغاية، وبصورة ستكون أسرع من أي جهاز آخر.

وبالإضافة إلى ماسبق، ورغبة في توفير كافة الإمكانيات للعملاء،  عملت الشركة على تحديث وتحسين مكونات الجهاز نفسه، بحيث يسمح بتحسين الأداء وزيادة قوته، مثل الرؤية بدقة 4K، وبحيث يكون أسرع وأوضح حتى من التلفزيون.

و سيكون بإمكان مالكي  جهاز بلايستيشن 5 اللعب مع الآخرين الذين لا يملكون هذا الجهاز الجديد، وذلك برغم كل هذه التطويرات والتحديثات في الأداء والمشاهدة المتوافرة في الجهاز دون غيره.

وفي هذا الصدد وتوافر الإمكانيات المعلن عنها، يعتقد بعض الخبراء أن مستقبل الألعاب سيكون في مكان آخر، مثل الإنترنت والتكنولوجيا السحابية، الأمر الذي سيتيح لمحبي الألعاب حول العالم، الوصول للبيانات بسرفة فاقئة، ومن أي مكان يتواجدون به في العالم باكمله تقريبا، وهذا يعني أن المستخدمين لن يكونوا بحاجة لأجهزة قوية جدا في منازلهم للوصول إلى البيانات المتعلقة بألعابهم.

ولهذا السبب من توافر الإمكانيات والمميزات، فإنه على مايبدو سيكون جهاز  “بلايستيشن 5″، آخر أجهزة بلايستيشن، ولكن رئيس الشركة رد على هذه الاعتقادات وهو يشكك في احتمال أن يكون هذا التحديث هو الأخير، مسترجعا توقعات الخبراء في الماضي بأن جهاز بلايستيشن 4 سيواجه الفشل الذريع بسبب انتشار الهواتف الذكية، وهو ما لم يحدث، مضيفا  “من يدري كيف سيتطور الجيل الجديد من جهاز بلايستيشن؟ هل سيكون هناك شكل هجين بين الجهاز والتكنولوجية السحابية؟” مرجحا أن الأمر قد يكون جهازا هجينا.

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق