شركة Dmails تعلن تفاصيل أول “إيميل” مصري قائم على تقنية “البلوك تشين”

قبل أسبوع من إطلاقه، كشفت شركة Dmails الناشئة صاحبة أول إيميل مصري “Dmails” تفاصيل الخدمة التجريبية الجديدة الي ستطلقها.

ومازالت الخدمة التي ستعتمد على التطبيق القائم على تقنية “البلوك تشين”، تجريبية فيما سيتم إطلاقها رسميا خلال فاعليات جيتكس دبي المزمع عقده الأسبوع المقبل، حسبما أعلنت الشركة، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.

ويتم تخزين البيانات سواء كانت نصية أو ملفات أو رسائل البريد الإلكتروني بصورة لا مركزية ولا يتحكم فيها أي جهة أو مؤسسة حيث يرمز يرمز الحرف D  إلى Decentralized أي لا مركزي، وذلك حسبما أوضحت الشركة، مشيرة إلى أن البيانات المستخدم ستكون مملوكة بالكامل لصاحبها وفي أي وقت يريد المستخدم ترك التطبيق لا يحتاج مسح أي شيء من بياناته الخاصة بالتطبيق، حيث يتم تشفير كافة البيانات بمفاتيح تشفير مملوكة بالكامل للمستخدم وليس للتطبيق.

ومن خلال خدمة Blockstack Gaia storage system، يمكن  حفظ كل البيانات الخاصة بالمستخدم أو يمكن للمستخدم حفظها على cloud storage أو وحدة التخزين الخاصة به.

وللحفاظ على خصوصية وأمان المستخدمين، يعتمد Dmails على التقنيات التي توفرها شركة Blockstack.

ووفقا لبيان الشركة فإنها Dmails تمتلك 100% من التطبيق، ومؤسسيه هم مصريين ولا يوجد من المؤسسين أي جهات سواء حكومية أو غير حكومية. وفي يوليو الماضي، تم إطلاق النسخة الأولية من التطبيق وحتى الآن وصل عدد مستخدمي النسخة الأولية (MVP) أكثر من 3500 مستخدم من أكثر من 110 دول.

وعمل فريق التطوير على هذا المنتج طوال الستة أشهر الماضية بحسب بيان الشركة عبر فيس بوك.