أخبار التكنولوجيا

لمستخدمي هواتف جالاكسي.. ثغرات أمنية “خطيرة” تضرب أجهزة سامسونج

درجة عالية من الخطورة.. تصنيف أطلق على 3 ثغرات أمنية الموجودة في هواتف سامسونج والتي تبلغ نحو 21 ثغرة أمنية، وذكرت مجلة “فوربس” الأمريكية، أن شركة سامسونج أعلنت عن ثغرات أمنية ستؤثر على عدد من هواتف جالاكسي.

وعددت شركة سامسونج أن هذه الثغرات قد تكون في هواتف “إس، ونوت”، وهي: “إس 8″، و”إس 9″، و”إس 10″، و”إس 10 إي”، و”إس 10 بلس”، و”إس 10 5 جي”، و”نوت 9″، و”نوت 10″، و”نوت 10 بلس”.

وصنفت شركة سامسونج نحو 17 ثغرة أمنية موجودة في هواتفها السابقة، بأنها مرتبطة بواجهة المستخدم و4 أخرى مرتبطة بنظام التشغيل.

وشددت مجلة “فوربس” الأمريكية على تنزيل التحديثات الخاصة بتلك الأجهزة، ويكون ذلك حتى لا تتعرض هذه الهواتف إلى أخطار منها استغلال هذه الثغرات من قبل مخترقي الأنظمة.

يشار إلى أن شركة “سامسونج” أعلنت بيع أكثر من مليون هاتف من جهاز “نوت 10″، والذي يعمل بتكنولوجيا الجيل الخامس في كوريا الجنوبية، وهو ما يجعله أسرع الطرازات الرئيسية للشركة مبيعًا في الداخل، وذكرت “رويترز” أن مبيعات الشركة من هاتف “نوت 10” في أوروبا كانت قوية جدًا.

وأوضح عدد من المحللين أن شركة سامسونج الكورية تتلقى دعمًا بسبب فرض عقوبات أمريكية على شركة هواوي الصينية، التي منعت على نحو فعال شركاتٍ أمريكيةٍ من إمداد المنافس الصيني، وذكر المحللون أن أرباح سامسونج تتراجع في كل فصلٍ وذلك منذ الربع الأخير من عام 2018، متوقعين أن تنخفض الأرباح مرة أخرى خلال الربع الحالي وذلك على أساسٍ سنوي.

كانت شركة سامسونج، الثلاثاء الماضي، أعلنت أن أرباح التشغيل للربع بين شهري يوليو وسبتمبر الماضي من المرجح أن تهوى بنسبة 56% إلى 7.7 تريليون وون “6.44 مليار دولار”، وذلك بتحسنٍ طفيفٍ عن التوقعات البالغة 7.1 تريليون وون، وذلك في تحديث محدودٍ للتداول، قبيل إعلان الأرباح بالكامل في وقت لاحق هذا الشهر، كما أعلنت الشركة أيضا تراجع الإيرادات بنسبة تبلغ نحو 5.3% أي تبلغ نحو 62 تريليون وون.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى