أخبار التكنولوجيا

نصائح وخطوات لحماية بطاقة SIM من الاختراق

تعد مشكلة اختراق البيانات المتاحة عبر بطاقة “SIM” من أكثر وأكبر المشكلات التي يواجهها أصحاب الهواتف المحمولة، فهناك بعض من الإجراءات التي تساعد الشخص على الحد من تلك المشكلة.

نصح العديد من الخبراء بتزويد بطاقة “SIM” برمز “PIN”، ففي حالة فقدان الهاتف المحمول أو في حالة فقدان بطاقة الاتصال لا يستطيع الشخص الذي عثر عليها أو الذي استحوذ عليها الاستفادة من البيانات المتاحة عليها أو تفعليها عبر هاتف أخر بدون إدخال رمز “PIN” الخاصة ببطاقة الاتصال، وبالتالي فلن يستطيع الحصول على المعلومات والبيانات المخزنة عليها.

وأوضح الخبراء أن رمز “PIN” يتم منحه من قبل الشركة إلى المستخدم عن شرائه بطاقة الاتصال الخاصة به، وأكد الخبراء أن هناك إجراء آخر من أجل حماية الهاتف المحمول والخط من خلال استعمال قفل خاصة بشاشة الهاتف سواء عن طريق كتابة أرقام أو رموز أو بصمة الوجه أو بصمة اليد، فتلك العملية تمنع الأشخاص الآخرين من الوصول إلى البيانات المخزنة عبر بطاقة الاتصال، أو العبث بها، أو الحصول عليها.

كما أوصى الخبراء بعدم البوح بأي معلومات شخصية أو بيانات شخصية أو عائلية إلى الأشخاص الغير موثوق بهم، أو نشر تلك البيانات عبر مواقع الإنترنت، فتلك البيانات مثل تاريخ الميلاد أو محل الإقامة وغيرها من المعلومات الخاصة بالشخص تساعد على اختراق بطاقة الاتصال، واستعمالها لتحقيق غايات شخصية.

نصح الخبراء أنه في حالة فقدان بطاقة الاتصال أو فقدان الهاتف المحمول على الشخص أن يقوم بالتواصل فوراً مع شركة الاتصالات التابع لها وإيقاف خدمات البطاقة، والحصول على بطاقة جديدة تحمل نفس الرقم، كمن نصح الخبراء بضرورة تفقد الخدمات المتصلة ببطاقة الاتصال مثل فسح مدة الاتصالات التي تم إجرائها، أو خدمات الإنترنت وتفقد إعدادات الهاتف المعلومات وغيرها من التطبيقات المقدمة من قبل شركات الاتصالات للمستخدمين.

أقرا المزيد نصائح لإدارة صفحات المشروعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى