إطلاق أول قمر صناعي مصري لخدمة أغراض الاتصالات

Advertisements

وجود هذا الخبر على أي موقع بخلاف (مصر 365) يعني أن المحتوى مسروق ولا يوجد إذن من مصر 365 لنشر الخبر.

تستعد مصر لإطلاق القمر الصناعي “طيبة 1″، ليكون أول قمر صناعي لأغراض الاتصالات، وهو القمر الأول من سلسلة “طيبة سات”، التي تعتزم مصر إطلاقها في الفترة المقبلة، والتي ستحدث نقلة نوعية فى خدمات الإتصالات في مصر وإفريقيا.

يأتي إطلاق القمر الصناعي الأول لأغراض الاتصالات “طيبة 1″، ضمن توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتحقيق استراتيجية التنمية المستدامة لمصر 2030، والنهوض بشتى المجالات، ومن بينها مجال الاتصالات وقطاع التكنولوجيا، والعمل على تطويره.

Advertisements

القمر الصناعي “طيبة 1″، صنع من تحالف شركتي “تاليس إلينيا سبيس – إيرباص” الفرنسيتين، اللتان تعدان من كبرى الشركات العالمية العاملة في مجال تصنيع الأقمار، ومن المقرر أن يتم إطلاقه بواسطة شركة “آريان سبيس”، والتي تعد إحدى الشركات الرائدة في مجال إطلاق الأقمار الصناعية.

القمر الصناعي “طيبة 1″، سيعمل عبى تغطية جمهورية مصر العربية، وعدد من دول حوض النيل وشمال إفريقيا، مما يسهم في دفع عجلة التنمية، وتوفير بنية تحتية للاتصالات، ودعم الإنترنت في المناطق البعيدة والنائية عن تلك الخدمات، لسد الفجوة بين المناطق الحضرية، والمناطق الريفية، من حيث التفاوت الرقمي، كما أن القمر الصناعي سيساهم في النهوض بقطاع البترول والطاقة والثروة المعدنية، وقطاعات أخرى كالصحة والتعليم، لتمتد وتشمل كل القطاعات.


وصمم القمر الصناعي “طيبة 1″، ليساعد الدولة في مكافحة الإرهاب، وخاصة في الشعوب والدول الذي يهددها الإرهاب، كما أنه سيسهم في زيادة خدمات الإنترنت، في الأغراض التجارية والحكومية أيضا، كما أن القمر الصناعي سيعمل على توفير الإنترنت بجودة عالية لدول حوض النيل، انطلاقا من تعاون مصر مع القارة الإفريقية، ورئاسة مصر للاتحاد الإفريقي لعام 2019.

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق