أخبار التكنولوجيا

5 تطبيقات للوصول لمشاويرك بسهولة.. تعرف عليها

يستخدم الكثير من المواطنون تقنية الـ”جي بي إس”، لمساعدتهم في الوصول للأماكن التي يجهلون طرق الوصول لها، كما يتيح برنامج خرائط جوجل إمكانية التعرف على الطرق المزدحمة، واختيار طرق بديلة، بعيدا عن الزحام، وبجانب خرائط جوجل أو الـ GBS، هناك العديد من التطبيقات يمكنك الاعتماد عليها، لقضاء مشاويرك الهامة، ومعرفة الطرق المختصرة لها، يعرضها موقع “مصر 365″، في السطور المقبلة، والتي يمكن تحميلها من المتجر الخاص بالهواتف المحمولة.

إزاي أروح
تطبيق متاح في عدة محافظات، وهي (القاهرة – الجيزة – القليوبية – البحيرة – الشرقية – الدقهلية – الإسماعيلية – الأقصر – بورسعيد – السويس – البحر الأحمر – الوادي الجديد – سيناء – المنيا – الغربية – سوهاج – أسيوط – المنوفية – كفر الشيخ – الفيوم – قنا – بني سويف – أسوان – دمياط – الإسكندرية – مرسى مطروح).

يضع التطبيق أمام المستخدم دليل إرشادي كامل، حول كيفية الوصول للمكان المطلوب، كما أنه يخبره بوسائل المواصلات المتاحة، وأيضا الطرق التي يجب سلكها عند قيادة السيارة الخاصة به، ويمكن تحميل البرنامج من هنا

وصلني
يستخدم تطبيق وصلني داخل محافظة القاهرة، ويتيح للمستخدمين معرفة أقصر الطرق للوصول للمكان المطلوب، وأيضا التكلفة المطلوبة عند استقلال المواصلات العامة، كما أنه يقوم بتحديث البيانان أمام السائق أول بأول حول مناطق الزحام المروري.

وبه إمكانية حفظ الطرق المفضلة للمستخدم، ويحدث بيانه باستمرار عن طريق الاتصال بخرائط جوجل، ويمكن تحميل البرنامج من هنا

روّح
يعتبر التطبيق بمثابة دليلا للمواصلات العامة داخل القاهرة، ويحدد للمستخدم وسيلة المواصلات المتاحة للذهاب للمكان المطلوب، ما بيت أتوبيسات أو محطات مترو وغيرها، ويسجل التطبيق موقع المستخدم والموقع الذي يريد الوصول له، لعرض المواصلات المتاحة.

ويمكن تحميل التطبيق واستخدامه من هنا

بيقولك
يتيح تطبيق “بيقولك”، تحديد أماكن الزحام، وإرسال التنبيهات حول الطرق التي يمكن سلكها للذهاب للمكان المطلوب بعيدا عن مناطق الزحام، كما أنه تطبيق مجاني الاستخدام، وبجانب تحديد أماكن الزحام وكيفية الوصول للمكان المطلوب، يتيح التطبيقات خدمات أخرى، منها حجز الأماكن في مراكز صيانة السيارات، ومنها المعتمدة وغير المعتمدة.

ويمكن تحميل التطبيق للهواتف الأندرويد من هنا

أركب إيه؟
يعتبر تطبيق “أركب إيه”، دليلا للمواصلات العامة داخل محافظة القاهرة، يمنح المستخدم إمكانية معرفة وسائل المواصلات المتاحة للتنقل بين أحياء القاهرة المختلفة، ويعرض كل وسائل المواصلات المتاحة، وأماكن استقلالها، وأيضا أماكن النزول منها.

ويمكن تحميل التطبيق من هنا

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى