نصائح لحماية هاتفك المحمول من سرقة اليبانات

Advertisements

وجود هذا الخبر على أي موقع بخلاف (مصر 365) يعني أن المحتوى مسروق ولا يوجد إذن من مصر 365 لنشر الخبر.

بعدما أصبح الهاتف المحمول جزءا أساسيا من حياتنا اليومية، لسهولة التعامل من خلاله وتيسير الوقت والمجهود بات العديد منا يحتفظ به بأسراره الخاصة وبياناته الهامة التي قد تسبب له أزمات مالية وعملية حال تعثر إيجاد الهاتف أو سرقة بياناته، إلى جانب سعي شركات الإنترنت إلى التوصل إلى البيانات من أجل تيسير الإعلانات للعملاء.

قال بينامين لوكس مؤسس موقع “نتس فيلت.دي” الألماني المتخصص في الأخبار التقنية، إن شركات الإنترنت تحقق مكاسب وأرباح خيالية من خلال جمع بيانات متصفحي الإنترنت عبر الهواتف الذكية.

Advertisements

وأوضح مارتن جوبين، من هيئة اختبار السلع بالعاصمة الألمانية برلين، أن آلية جمع البيانات تعد مصدر الدخل الوحيد للكثير من الشركات، مشيرا إلى أن العديد من العملاء اعتادوا استخدام الخدمات المجانية مقابل بياناتهم من خلال الهواتف المحمولة، ويوضح عدد من الطرق للحصول على تلك البيانات:

– ملفات الـ”كوكيز” تعتبر أبسط الطرق لجمع بيانات العملاء من الهاتف الذكي وحال عدم رغبتك في تحميل بياناتك لديهم تجنب السماح بتثبيت ملفات الكوكيز على أجهزتك المحمولة وإزالتها يوميا.


– تطبيق Blokada كون ذلك التطبيق يعمل على حظر شبكات الإعلانات والإنترنت من تتبع بياناتك ويحظر التعامل مع خوادم التتبع اعتمادا على قوائم أعدت خلاله مسبقا، وهذا يعني أن البيانات لا تخرج من جهازك، كما يتيح لك التطبيق إعداد قوائمك الخاصة يدويا ضمن القائمة السوداء Blacklist، لكن لا يتوفر ذلك التطبيق عبر “جوجل بلاي”.

– تطبيق Netguard يعتبر ذلك التطبيق جدار حماية لمنع التتبع كونه يعمل على حظر البيانات بالكامل ويمكنك أن تنزله من “أبل ستور”، كما أنه يتيح آلية حجز خدمة VPN التقليدية بمقابل مالي من أجل الاستفادة بالمزيد من وظائف الخصوصية الإضافية.

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق