أخبار التكنولوجيا

تحذير هام.. علامة تدل على اختراق شبكة الواي فاي بمنزلك

 يعاني العديد من الأشخاص من انتهاء باقة الإنترنت الأراضي على غير العادية، أو يشعرون أن انتهاء الباقة ليس بسبب استخدامهم الفعلي لباقة الإنترنت، ويبدأ الشك هل شبكة الواي فاي مخترقة أم لا، كما يعاني بعض الأشخاص من ضعف الاتصال بشبكة الأنترنت الخاصة بهم، فتلك العلامات قد تدل على اختراق شبكة الراوتر، فهناك علامة على نقاط الإنارة بالراوتر تدل على هذا سيتم عرضها من قبل موقع مصر 365 خلال هذا التقرير.

أحذر تلك العلامة تدل على سرقة شبكة الواي فاي الخاصة بنك

يعد اهتزاز نقطة من نقاط الإنارة بجهاز الرواتر من أهم وأبرز العلامات التي تدل على تعرض شبكة الواي فاي الخاصة بك للاختراق من قبل المتلصصين ومجرمي الإنترنت، ففي حالة زيادة الحمل على شبكة الواي فاي، فإن نقطة الإنارة رقم “4” المدرجة بجهاز الراوتر تبدأ في التذبذب بطريقة مباشرة.

وفي حالة ملاحظة وجود أي ضعف في اتصال الإنترنت المنزلي، فهذا يدل ويؤكد على أن شبكة الواي فاي الخاصة بك مخترقة، ويمكن غلق كافة الأجهزة الإلكترونية والأجهزة الكهربائية الحديثة بالمنزل المتصلة بالإنترنت مثل شاشة التليفزيون.

وبعد غلق كافة الأجهزة بالمنزل يجب ملاحظة نقطة الإنارة رقم “4”، ففي حالة ظلت تلك النقطة تتذبذب فهذا يؤكد على اختراق شبكة الراوتر، وإذا استقرت نقطة الإنارة فهذا يدل على عدم اختراق الشبكة، وفي حالة ضعف الاتصال بشبكة الإنترنت بسبب زيادة الحمل والاستخدام من قبل أفراد الأسرة، ويمكن تكرار تلك العملية أكثر من مرة على مدار اليوم للاطمئنان أن شبكة الإنترنت غير مخترقة.

علامة أخرى تدل على اختراق شبكة الواي فاي

هناك علامة أخرى تدل على اخراق شبكة الواي فاي، وهي زيادة عدد المتصلين بشبكة الواي فاي عن عدد أفراد الأسرة، حيث أن معرفة عدد المتصلين بالشبكة يساعد على معرفة إذا كان هنا شخص أخر يقوم باستخدام شبكة الإنترنت أم لا، ويمكن معرفة عدد المتصلين بالشبكة من خلال الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول على بيانات الرواتر.
  • كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • البحث عن صفحة حالة الواي فاي التي تظهر كافة المستخدمين للشبكة.

إقرأ الضرائب تحذر.. لا يوجد استثناءات في التسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى