أخبار التكنولوجيا

صحتكم في خطر.. تحذير عاجل للملايين من مستخدمي آيفون

أطلقت الشركة الأمريكية “أبل” تحذيرًا عاجلًا لملايين من مستخدمي هاتف “آيفون” الذي تقوم بتصنيعه، ويخص تحذير الشركة المستخدمين الذين يعانون من أمراض القلب أو مستخدمي جهاز تنظيم ضربات القلب أو أي جهاز طبي أخر مزروع في أجسامهم.

وحذرت شركة “آبل” الأمريكية المستخدمين الذين يستعينون بأجهزة طبيعة مزروعة ف أجسامهم بإبعاد الهاتف عن صدورهم 6 بوصات أي ما يعادل 15.2 سم.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن تداخل المجال الكهرومغناطيسي مع وظائف تلك الأجهزة الطبية قد تكون قاتلة لبعض المستخدمين، بحسب البيانات الصادرة عن صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن 3 مليون شخص بالولايات المتحدة وحدها يستعينون بأجهزة تنظيم ضربات القلب بأجسادهم، فهي عبارة عن حواسيب صغيرة يتم زراعتها أسفل الجلد وتحديدًا بمنطقة الصدر حيث تراقب تلك الأجهزة معدل ضربات القلب وتعمل على تنشيطها في حال لم تعمل بالكفاية المطلوبة.

وتضمن تحذير الشركة الأمريكية الأجهزة الأحدث التي تم إصدارها من الشركة مثل، أيفون 13، 14، وأبل ووتش، والحواسيب اللوحية آيباد، وحواسيب ماك.

وخلصت دراسة تم نشرها الشهر الماضي أن الأشخاص الذين يقومون باستخدام ساعات “أبل ووتش”، قد يواجهون مشكلة تداخل مع أجهزة تنظيم ضربات نبض القلب.

إقرأ قائمة بأسعار أرخص 5 سيارات زيرو في السوق المصري

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى