خطوات حجز موعد تطعيم الاطفال عبر تطبيق موعد

صرحت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية عن إتاحتها حجز موعد تطعيم الاطفال عن بعد خلال العام الراهن 2020، حيث يتم حجز موعد لتطعيم الاطفال عبر التطبيق الإلكتروني موعد المتاحة عبر الهواتف المحمولة الذكية، أو من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة، وفي حالة تعذر حجز موعد تطعيم الاطفال عبر تطبيق موعد او الموقع الإلكتروني للوزارة، يتم التواصل من خلال رقم مخصص لحجز موعد تطعيم الاطفال، ويتم إتاحة حجز موعد تطعيم الاطفال أو إلغاء حجز التطعيم في إطار حرص وزارة الصحة السعودية لتيسير على الموطنين لقضاء كافة متطلباتهم بطريقة إلكترونية، وسوف يتم خلال هذا المقال توضيح خطوات حجز موعد تطعيم الاطفال.

حجز موعد تطعيم الاطفال

تقديم وزارة الصحة السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين، ومنها حجز موعد لتطعيم الاطفال، ومن الخدمات الإلكتروني الأخرى المقدمة من قبل وزارة الصحة السعودية التالي:

  • حجز مواعيد الكشوف الطبية بالمستشفيات والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة السعودية.
  • تعديل مواعيد الحجوزات السابقة.
  • إلغاء المواعيد المحجوزة سابقًا في حالة عدم مناسبتها للمواطن السعودي.
  • حجز موعد تطعيم الاطفال.
  • إجراء تعديلات على مواعيد تطعيم الاطفال.
  • الاستعلام عن مواعيد المستشفيات والمراكز التابعة لوزارة الصحة دون حجز موعدٍ جديد.
  • التعرف على طرق حجز موعد تطعيم الاطفال.

تهدف وزارة الصحة السعودية من كافة تلك الخدمات الإلكترونية التيسير على المواطنين، لحجز مواعيد الحجوزات أو تطعيم الاطفال، أو الاستعلام عن الخدمات الصحية أو تطعيمات الأطفال.

خدمات وزارة الصحة السعودية الإلكترونية

  • الحجز من خلال زيارة مراكز وزارة الصحة السعودية أو مكان تقديم الخدمة الطبية.
  • حجز الخدمات الصحية عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الصحة السعودية.
  • يمكن استخدام التطبيق الإلكتروني “موعد” المتاح عبر نظام “الايفون” من خلال الضغط من هنا، أو تحميل تطبيق موعد للهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد ويمكن تحميل التطبيق من هنا.
  • يمكن الاتصال على الرقم المخصص من قبل وزارة الصحة السعودية، وهو رقم “937”، والذي يقدم خدمة حجز المواعيد أو الاستعلام عنها، مع تقديم بعض الخدمات الطبية الأخرى التي تتعلق بالأطباء الذين سوف يقومون بإجراء الكشف الطبي أو تطعيم الاطفال، مع التعرف على الأماكن المتاح فيها الحصول على تطعيمات الأطفال.

خدمات أخرى تقدمها وزارة الصحة السعودية إلكترونيًا

بالإضافة لتقديم خدمة حجز موعد تطعيم الاطفال، فإنه يمكن للمواطنين السعوديين الاستفادة من تطبيق “موعد”، أو الاستفادة من الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة السعودية من أجل الحصول على كافة المعلومات عن جميع التطعيمات، والتعرف على مدى ملائمتها للأطفال، مع التعرف على مدى حاجة الأطفال لتلك التطعيمات، حيث يحتوي التطبيق أو الموقع الإلكتروني للوزارة على العديد من المعلومات التوضيحية والتفصيلية عن كافة تطعيمات الأطفال، مع توضيح السن المناسب لها مع توضيح كافة التحذيرات من تلك التطعيمات.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن خدمات وزارة الصحة السعودية الإلكترونية لا تقتصر فقط على حجز موعد تطعيم الاطفال أو تطعيمات الأطفال الصغار فقط، بل يتضمن على كافة الخدمات الصحية التي تتضمن جميع المراحل العمرية لطلاب المرحلة الابتدائية، والمرحلة الإعدادية بالإضافة إلى التطعيمات الخاصة بموظفي القطاعات الصحية.

تأتي تلك الخدمات الإلكترونية في مجال الرعاية الصحية تحقيقًا لرؤية المملكة 2030، التي تهدف لتوفير خدمات الرعاية الصحية بجودة عالية وبطريقة إلكترونية لخدمة المواطنين والمقيمين والوافدين واستغلال الوسائل التكنولوجية الحديثة.