الموسوعة المعرفيةخدمات حكوميةخدمات مصر

معرفة فاتورة الكهرباء في مصر برقم العداد من خلال الموقع الرسمي

تهتم النسبة الأكبر من الناس في مصر بمعرفة فاتورة الكهرباء لكل شهر، وذلك لكي تستعد لدفع الفاتورة للمُحصِّل أو حتى دفعها إلكترونيًا من خلال الوسائل التي أتاحتها وزارة الكهرباء والطاقة، وقد قامت الوزارة في مصر بمواكبة التقدم التكنولوجي الجاري في الوقت الراهن، وسيطرة التكنولوجيا على الكثير من القطاعات وخاصةً القطاعات الخدمية؛ فقامت بإتاحة إمكانية معرفة فاتورة الكهرباء بواسطة الإنترنت وذلك من خلال الموقع الرسمي لوزارة الكهرباء المصرية.

لم يقتصر الأمر فقط على خدمة معرفة الفاتورة إلكترونيًا لكن تمت إضافة خدمة الدفع الإلكتروني بالإضافة إلى خدمة إدخال قراءة العدّاد أيضًا، فصارت جميع الخدمات الخاصة بالكهرباء يتم تقديمها إلكترونيًا بكل سلاسة ممكنة.

طريقة معرفة فاتورة الكهرباء عبر موقع وزارة الكهرباء والطاقة

الطريقة سهلة جدًا ولا تتطلب من أي شخص أن يكون متمرّسًا في مجال الإنترنت لكي يقوم بإتمامها، والجدير ذكره أنك تقوم بإجراء خدمة معرفة فاتورة الكهرباء في نطاق الأسبوع الأول من كل شهر جديد، حتى تكون قد تم رفعها على النظام الخاص بالموقع.

  1. من الضروري دخولك على موقع وزارة الكهرباء الرسمي.
  2. ستجد قسم “خدمات” في أعلى القائمة الخاصة بالصفحة، قم بالضغط عليه لتنفتح لك قائمة منسدلة بها العديد من الخدمات، عليك باختيار الخدمة التي ترغب بها وهي خدمة “الاستعلام عن الفواتير“.
  3. في هذه الصفحة الخاصة بالاستعلام عن الفواتير، ستجد ثماني شركات مختلفة خاصة بتوزيع الكهرباء والطاقة في مصر، كل شركة منها تختص بتوزيع الكهرباء على عدد محدد من المحافظات، كل ما عليك هو تحديد الشركة التابع لها والضغط عليها.
  4. لكي تستطيع معرفة فاتورة الكهرباء ينبغي عليك إتمام الخطوة النهائية وهي إدخال اسم الشخص المُسجّل باسمه العدّاد، بالإضافة إلى الرقم الخاص بالعدّاد، وللعلم فإن رقم العدّاد هذا سوف تجده مطبوعًا على أي فاتورة من فواتير الكهرباء الخاصة بك.
  5. وبخصوص أيقونة “المنطقة الهندسية” المطلوب منك ملأها لكي تستطيع أن تستعلم عن فاتورة الكهرباء، فهي تعني المركز أو المنطقة التابع لها داخل محافظتك، ولا تكون هذه الأيقونة نشطة إلا في حالة تحديد المحافظة والانتظار بضع ثواني.

ما الفائدة من معرفة فاتورة الكهرباء عبر الإنترنت؟

قد يتساءل البعض: ماذا سوف أستفيد إذا عرفت فاتورة الكهرباء عبر الإنترنت؟ ولماذا لا أنتظر مُحصّل الكهرباء كالعادة؟ هذا السؤال قد توجهه لنفسك، أو حتى قد يقوم أحدهم بتوجيهه لك بعد أن يعرف أن هذه الخدمات مُتاحة إلكترونيًا، وموقع مصر365 يُقدّم لكم الإجابة على هذا التساؤل.

  • معرفة فاتورة الكهرباء قبل مجيء المُحصّل -الذي يقوم بتحصيل الأموال- سوف تمنحك الفرصة لمعرفة مقدار المبلغ المطلوب، والاستعداد له وتدبيره.
  • الهدف الأساسي من التكنولوجيا والإنترنت هو توفير عوامل مثل الراحة والسلاسة في جميع المُعاملات الحياتية، وهذه الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها وزارة الكهرباء في مصر تقوم بتحقيق هذه العوامل.
  • عند قيامك باستعمال هذه الخدمة فأنت بالضرورة لن تقوم باستعمالها وحدها، فإلى جانبها هناك العديد من الخدمات الأخرى التي أشرنا إليها في التقرير ذات أهمية بالغة أيضًا وضرورية بالنسبة لك.
  • يحتاج رب الأسرة إلى معرفة ثمن استهلاكه من الكهرباء في بدايات الشهر الجديد، لكي يستطيع التحديد هل سيضطر إلى خفض الاستهلاك قليلًا لكي لا تضطرب الميزانية، أم أن الأمور تسير على ما يُرام! وهذه النقطة يُمكن توفيرها من خلال الاستعلام عبر الإنترنت لأنك تستطيع الاستعلام في بدايات الشهر الجديد وليس في منتصفه أو آخره.

إذا كان لديك أي استفسار بخصوص معرفة فاتورة الكهرباء في أي محافظة من محافظات جمهورية مصر العربية فلا تتردد في التواصل معنا من خلال التعليقات وطرح استفسارك، الذي سوف نجيبك عليه في أسرع وقت.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى