الموسوعة المعرفيةخدمات المملكةخدمات حكومية

بوابة المستقبل تسجيل الدخول عبر اسم المستخدم وكلمة المرور 2020

بوابة المستقبل تسجيل الدخول عبر اسم المستخدم وكلمة المرور، حيث تعتبر هذه الطريقة هي الوحيدة لكي يتمكن الطالب السعودي من الاستفادة بشكل كامل من الخدمة التي توفرها له وزارة التعليم السعودية عبر برنامج بوابة المستقبل التابع لمنظومة التعليم الموحدة، والذي يهدف بالأساس إلى الارتقاء بالمستوى التعليمي للطلاب في المملكة العربية السعودية.

وكانت وزارة التعليم السعودية واضحة منذ اللحظة الأولى التي أنشأت فيها برنامج بوابة المستقبل خلال السنوات الماضية في إطار رغبتها في تحويل عملية التعليم لكافة المراحل المتوسطة والثانوية إلى تعليم رقمي إلكتروني لمنح أكبر قدر من الاستفادة لجميع الطلاب في المملكة، علمًا بأن أي طالب يستطيع زيارة البوابة بسهولة وتسجيل الدخول فيها من خلال الرابط التالي “بوابة المستقبل تسجيل الدخول“.

ولن تكون عملية تسجيل الدخول بوابة المستقبل أمرًا صعبًا على الإطلاق نظرًا لأن وزارة التعليم السعودية كانت حريصة على تسهيل خطوات الوصول إلى البوابة ثم التسجيل فيها، علمًا بأن هذه البوابة التعليمية لا تهدف فقط إلى تطوير مستوى الطلاب وإنما هي قادرة أيضًا على تطوير قدرات المعلمين سواء من الناحية العلمية أو حتى من الناحية التربوية.

وأصبحت بوابة المستقبل تسجيل الدخول عبر اسم المستخدم وكلمة المرور بمثابة البرنامج التعليمي الأهم في الوقت الحالي في المملكة العربية السعودية، نظرًا إلى العديد من الخدمات التعليمية التي يقدمها ذلك البرنامج عبر المحتوى التفاعلي للطلاب، كما يساعد برنامج بوابة المستقبل المعلمين على رفع مستوى الواجبات المنزلية المطلوبة من كل طالب.

بوابة المستقبل تسجيل الدخول عبر اسم المستخدم وكلمة المرور

برنامج بوابة المستقبل تسجيل الدخول إليه أصبح في منتهى البساطة بعد الخطوات التي حرصت وزارة التعليم السعودية على توضيحها في أكثر من مناسبة سابقة، حتى يتمكن كل طالب سعودي من عدم مواجهة أي مشكلة على الإطلاق من أجل تسجيل الدخول بوابة المستقبل.

ونستعرض لكم الآن خطوات برنامج بوابة المستقبل تسجيل الدخول إليه بشكل صحيح:

  1. يجب عليك أولاً التأكد من أن المدرسة الخاصة بك مسجلة في بوابة المستقبل، من خلال خدمة البحث عن المدرسة التي وفرتها وزارة التعليم السعودية عبر الموقع الرسمي لمنظومة التعليم الموحدة، ويمكن الدخول لها مباشرة عبر الرابط التالي “التحقق من تسجيل المدرسة في البوابة“، علمًا بأن المدارس المسجلة في البوابة هي المدارس المتوسطة والثانوية.
  2. بعد التأكد من وجود مدرستك بنجاح في بوابة المستقبل، يتوجب عليك الآن التوجه إلى صفحة التسجيل المتاحة عبر الرابط التالي “بوابة المستقبل تسجيل الدخول“.
  3. يجب عليك بعدها كتابة اسم المستخدم الخاص بك أو رقم الهوية إضافة إلى كلمة المرور مع العلم بأن هذه البيانات هي نفسها التي يسجل بها الطالب دخوله على نظام نور.
  4. في حالة نسيان الطالب كلمة المرور الخاصة به يتوجب عليك التواصل مع مسؤولي نظام نور، حتى يتم تحديث البيانات الخاصة به ثم يستعملها في نظام نور وبوابة المستقبل على حد سواء.
  5. تتمثل الخطوة الخامسة والأخيرة في كتابة الرمز المائي المتواجد على الشاشة في صفحة تسجيل الدخول، ثم اضغط على كلمة “دخول” وفي حالة كانت بياناتك صحيحة ستدخل بنجاح على البوابة.

يذكر أن الطالب لا يجب عليه الشعور بالقلق أو الحزن إن كانت مدرسته غير مسجلة في برنامج بوابة المستقبل، حيث يستطيع وقتها زيارة الموقع الرسمي لمنظومة التعليم الموحدة التابع لوزارة التعليم السعودية والذي يحتوي على العديد الخدمات والأنشطة الدراسية لجميع المراحل التعليمية، ويمكن الدخول إليه عبر زيارة الرابط التالي “منظومة التعليم الموحدة وزارة التعليم السعودية“.

برنامج بوابة المستقبل تسجيل الدخول إليه وأهم خدماته

لا يختلف برنامج بوابة المستقبل عن نظام نور على الإطلاق لهذه الدرجة في ظل تكامل الخدمات بينهما، وهو ما يعني أن برنامج بوابة المستقبل يستفيد كثيرًا من كافة المعلومات المتوفرة عبر نظام نور، علمًا بأن نظام نور يتضمن في الأساس بيانات المستخدمين سواء الطلاب أو المعلمين إضافة إلى المدارس أما بوابة المستقبل فهو برنامج يتضمن المحتوى التعليمي.

ونستعرض لكم الآن أهم خدمات ومزايا برنامج بوابة المستقبل الذي أطلقته وزارة التعليم السعودية خلال السنوات الماضية:

  • زيادة عدد الواجبات المنزلية إضافة إلى أوراق العمل.
  • إجراء الاختبارات الإلكترونية للطلاب بصفة مستمرة.
  • بنك الأسئلة الشامل الذي يوفر للطالب كل الأسئلة المقررة عليه في المنهج.
  • نظام الخطة الفصلية الذي يضعه المعلمين للطلاب.
  • خدمة تواصل المعلمين مع الطلاب إضافة إلى أولياء الأمور.
  • خدمة التحضير الإلكتروني التي تمنح المعلم فرصة تقديم التحضير الخاص به للطلاب.
  • إمكانية إطلاع الطلاب أو المعلمين أو حتى إدارة المدرسة على البرنامج اليومي والأسبوعي.
  • القدرة على القيام بعملية جدولة الفصول الافتراضية للطلاب.
  • نظام النقاط التنافسي الخاص بالطلاب والذي يعمل على قياس مدى تفاعل كل طالب إضافة إلى حجم الاستفادة التي يحققها من البوابة.

ويجب الإشارة إلى أن برنامج بوابة المستقبل تسجيل الدخول إليه سوف يساعد كل طالب في المملكة العربية السعودية على رفع مستواه من الناحية العملية أو حتى من الناحية التحصيلية مما سوف يعود عليه بالفائدة في نهاية المطاف مثله مثل الدولة السعودية بشكل عام، علمًا بأن برنامج بوابة المستقبل مرشح لكي يكون من ضمن أفضل البرامج التعليمية على مستوى العالم بأكمله وليس فقط على مستوى الوطن العربي.

ولعل أكثر ما يميز برنامج بوابة المستقبل أن الاستفادة من خدماته لا يقتصر فقط على الأوقات التي يقضيها الطالب داخل المدارس، بل يمكن تسجيل الدخول بوابة المستقبل في أي وقت على مدار 24 ساعة بصفة يومية وذلك يشمل أيضًا العطلات الرسمية إضافة إلى الأعياد والمناسبات المختلفة مما يجعل البوابة متكاملة بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

وأصبح برنامج بوابة المستقبل تسجيل الدخول إليه مثاليًا للغاية بسبب المساعدة التي يمكن أن يحصل عليها الطالب في حالة مواجهة أي نوع من أنواع المشاكل داخل البوابة، حيث يستطيع الطلاب الاستعانة بعدة وسائل تتمثل على النحو التالي:

  • ملفات الفيديو التعليمية / أدلة الاستخدام / الدعم الفني / الدعم الفني المتواجد في مختلف المدارس بناءً على فترات مجدولة.

ومن الوارد بنسبة كبيرة أن يواجه أحد الطلاب مشكلة أو عقبة تجعله عاجزًا عن استخدام أي وسيلة من الوسائل السابقة، لذا يتحتم عليه وقتها التواصل مع خدمة عملاء بوابة المستقبل على الرقم 920033988 من أجل حل جميع المشاكل العالقة، كما يمكن التواصل مع الخط الساخن لمنظومة التعليم الموحدة التابعة لوزارة التعليم السعودية على الرقم 19996.

كيفية استفادة أولياء الأمور من بوابة المستقبل

تقدم بوابة المستقبل تسجيل الدخول إليها خدمة فريدة للغاية من نوعها لكافة أولياء الأمور حتى يكونوا قادرين على متابعة حالة أولادهم الدراسية بصفة مستمرة، حيث يمكن لأولياء الأمور رصد الملاحظات السلوكية على أولادهم إن وجدت كما يمكنهم أيضًا التواصل بشكل مباشر مع المعلمين أو حتى إدارة المدرسة في حالة وجود مشكلة تتطلب التدخل العاجل من ولي الأمر.

ولن يكون ولي الأمر مجبرًا على استخدام أجهزة الكمبيوتر أو اللاب توب من أجل تسجيل الدخول بوابة المستقبل ومتابعة الحالة الدراسية لأولادهم، نظرًا لأن بوابة المستقبل يوجد لها تطبيق خاص يعمل على الهواتف الذكية سواء التي تعمل بنظام الأندرويد أو حتى التي تعمل بنظام أبل مما يؤكد بدوره مدى جودة هذه البوابة التعليمية.

يذكر أن إدارة كل مدرسة من المدارس المسجلة في بوابة المستقبل تكون على اطلاع دائم بمستوى الطلاب إضافة إلى المعلمين على حد سواء من خلال التقارير المخصصة التي يتم إعدادها بصفة دائمة من أجل تحديد حجم استفادة كل فرد داخل البوابة.

وأشرنا لكم سابقًا أن برنامج بوابة المستقبل تسجيل الدخول إليه لا يعتبر بمثابة السبيل الوحيد في المملكة العربية السعودية من أجل تلقي العلم عبر الوسائل الرقمية وخاصة بالنسبة إلى المدارس غير المسجلة في البوابة، حيث يمكن تحقيق أقصى استفادة عملية بشكل إلكتروني عبر منظومة التعليم الموحدة التابعة لوزارة التعليم السعودية، ونستعرض لكم الآن أهم محتويات هذه المنظومة:

  • الكتب والدروس.
  • الأدوات التعليمية.
  • المصادر التعليمية.
  • المحتوى الرقمي.
  • الأنشطة التعليمية.
  • التواصل معاك.
  • المؤشرات والإحصائيات.
  • قنوات عين.

وفي الختام لابد من التأكيد على أن بوابة المستقبل تسجيل الدخول إليها أو حتى منظومة التعليم الموحدة يعود منها الفائدة على أربعة عناصر رئيسية في المملكة العربية السعودية، ويأتي الطالب في المقام الأول بدون أدنى شك إضافة إلى المعلم ثم أولياء الأمور وأخيرًا إدارة المدرسة، مما يجعل منظومة التعليم الإلكتروني في السعودية شاملة ومتكاملة إلى أبعد حدود على أن يكون ذلك هو نفس مصير منظومات التعليم في بقية الدول العربية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى