الموسوعة المعرفيةخدمات المملكةخدمات حكومية

خطوات طباعة فاتورة الكهرباء في المملكة العربية السعودية 2020

أصبح طباعة فاتورة الكهرباء إحدى أسهل الأمور التي يمكن القيام بها داخل المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي، نظرًا إلى تطور حالة الشركة السعودية للكهرباء مثلها مثل جميع مؤسسات الدولة السعودية من خلال تحول جميع الخدمات الحكومية التي يستفيد منها المواطن السعودي إلى خدمات رقمية إلكترونية بناءً على توجيهات الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين.

وعاد ذلك التطور التكنولوجي بالفائدة الكبرى على الجميع داخل المملكة العربية السعودية، ويكفي الإشارة فقط إلى أن طباعة فاتورة الكهرباء أو الاستعلام عنها بات يتم في ظرف بضعة دقائق قليلة فقط لا غير دون أن يتكبد المواطن عناء زيارة إحدى مكاتب خدمات المشتركين أو حتى انتظار محصل شركة الكهرباء من أجل التعرف على قيمة الفاتورة المستحقة عليه.

وبات من السهل طباعة فاتورة الكهرباء برقم الحساب من الموقع الرسمي للشركة السعودية للكهرباء عبر بعض الخطوات البسيطة، علمًا بأنه يتوجب عليك زيارة موقع الشركة من خلال الرابط التالي “الشركة السعودية للكهرباء”، أو ربما يجب عليك الدخول مباشرة على صفحة “فواتيري” المتاحة عبر موقع الشركة ويمكن الوصول لصفحة طباعة فاتورة الكهرباء من خلال زيارة الرابط التالي “الاستعلام عن فاتورة الكهرباء من الشركة السعودية للكهرباء“.

ويجب الإشارة إلى أن عملية طباعة فاتورة الكهرباء لن تواجه من أجلها أي تعقيدات بأي حال من الأحوال، ولكن بشرط أن يتوفر معك رقم الحساب الخاص بك أو الخاص بالمشترك الذي تعاقد مع الشركة السعودية للكهرباء وذلك في حالة استهلاك عداد الكهرباء يتم بواسطة أحد الوافدين من خارج المملكة العربية السعودية مع الوضع في الاعتبار أن رقم الحساب الخاطئ لن ينفعك في نهاية المطاف.

خطوات طباعة فاتورة الكهرباء في السعودية 2020

تتعدد الوسائل التي يمكن من خلالها طباعة فاتورة الكهرباء برقم الحساب وذلك في إطار حرص الشركة السعودية للكهرباء على تيسير الأمور على كل مواطن سعودي لكي يكون الجميع قادرًا على الاستعلام عن قيمة الفواتير من أجل تسديد هذه القيمة في المواعيد المناسبة، وهو ما يجعل المواطن يتفادى تراكم المديونيات عليه في المقام الأول إضافة إلى عدم انقطاع التيار الكهربائي عن منزله تحت أي ظرف من الظروف.

وقامت الشركة السعودية للكهرباء بتوفير ثلاث وسائل رئيسية للمواطن السعودي من أجل إتمام عملية طباعة فاتورة الكهرباء أو استعراضها بنجاح، ونستعرض لكم الآن هذه الوسائل بالتفصيل مع ترك حرية اختيار الوسيلة الأفضل لكل مواطن على حدى:

  1. تتمثل الوسيلة الأولى في خدمة “استعراض الفاتورة الإلكترونية” والتي يمكن الاستفادة منها عبر تطبيق “الكهرباء” المتاح عبر متجر جوجل بلاي ويمكن تحميله بكل بساطة على مختلف أنواع الهواتف الذكية، علمًا بأن ذلك التطبيق لا يساعدك فقط على الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بل يقدم لك العديد من الخدمات الأخرى المميزة للغاية، ويمكن التعرف على تفاصيل أكثر حول هذه الوسيلة من خلال زيارة الرابط التالي “استعراض الفاتورة الإلكترونية من الشركة السعودية للكهرباء“.
  2. تتمثل الوسيلة الثانية في خدمة “الاشتراك في الفاتورة الإلكترونية” وهي الخدمة التي تجعل المواطن السعودي قادرًا على معرفة قيمة فاتورة الكهرباء عبر البريد الإلكتروني الخاص به ولكن بدون الحاجة إلى الاستعلام عن الفاتورة بصفة شهرية، حيث بمجرد اشتراكك في هذه الخدمة سوف تصل قيمة الفاتورة مع بداية كل أول شهر، ويمكن التعرف على تفاصيل أكثر حول هذه الوسيلة من خلال زيارة الرابط التالي “الاشتراك في الفاتورة الإلكترونية من الشركة السعودية للكهرباء“.
  3. تتمثل الوسيلة الثالثة والأخيرة في خدمة “الاشتراك في الرسائل القصيرة SMS” ويمكن الاستفادة من هذه الخدمة عبر الهواتف ولكن ليس بشرط أن تقتصر على الهواتف الذكية فقط لا غير بمعنى أنه يمكن الاشتراك في الخدمة من أي هاتف مهما كان نوعه، ولعل ما يميز هذه الخدمة أنها مجانية بنسبة 100% ولا تفرض على المواطن دفع أي أموال تمامًا، ويمكن التعرف على تفاصيل أكثر حول هذه الخدمة من خلال زيارة الرابط التالي “الاشتراك في الرسائل القصيرة من الشركة السعودية للكهرباء“.

ويجب التأكيد على أن كل وسيلة من هذه الوسائل السابقة تعتبر مثالية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، حيث تعمل جميعها بكفاءة عالية للغاية ولا تفرض على المواطن أي رسوم أو تكاليف مالية بأي حال من الأحوال أي أنها مجانية بالكامل مما سوف يضع الجميع في حيرة بينها في نهاية المطاف.

مشاكل طباعة فاتورة الكهرباء برقم الحساب

قد يواجه بعض المواطنين المشاكل في أي وقت من الأوقات أثناء الاستعلام عن فاتورة الكهرباء أو طباعة فاتورة الكهرباء وهو الأمر المستبعد بنسبة كبيرة للغاية، إلا أن الشركة السعودية للكهرباء كانت حريصة بشدة على توفير أكثر من وسيلة اتصال يمكن عن طريقها التواصل مع المواطن الذي لديه المشكلة حتى يتم حلها في أسرع وقت ممكن بسبب حرص الشركة على تقديم خدماتها بأفضل جودة ممكنة للجميع في كافة أنحاء المملكة.

ويمكن التواصل مع الشركة السعودية للكهرباء عبر الرقم 920000222 وهو الخط الساخن الموحد للشركة ويمكن الاتصال به من أي مدينة في المملكة العربية السعودية، علمًا بأنه يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع حتى أيام الأعياد والعطلات الرسمية من أجل خدمة المواطن السعودي كلما احتاج ذلك.

ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب بل إن الشركة السعودية للكهرباء قامت أيضًا بتخصيص رقم بعينه من أجل الإجابة عن استفسارات كافة المشتركين عبر الرقم التالي 920001100 الذي يعتبر بمثابة مركز خدمة المشتركين، كما يمكن الاتصال عبر الرقم 933 وهو رقم طوارئ الشركة في حالة حدوث الأعطال الكبيرة أو الحوادث الناجمة عن زيادة حمل الطاقة الكهربائية.

ويستطيع المواطن السعودي اللجوء إلى وسائل التواصل الإلكترونية إن كانت الوسائل السابقة غير متاحة بالنسبة له، حيث يمكن فعل ذلك إما من خلال مراسلة البريد الإلكتروني الرسمي للشركة من خلال الرابط التالي “البريد الإلكتروني للشركة السعودية للكهرباء“، أو إما عبر الحسابات الرسمية للشركة عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك إضافة إلى تويتر وأيضًا انستجرام.

وسوف يعمل جميع ممثلي خدمة العملاء التابعين للشركة السعودية للكهرباء على حل المشكلة التي يتصل المشترك بسبب حدوثها تحت أي ظرف من الظروف ومهما تطلب ذلك الحل من وقت أو حتى إن كانت المشكلة معقدة بدون أي حلول على الإطلاق، علمًا بأن ذلك الأمر يعتبر بمثابة واجب على الشركة السعودية للكهرباء لذا من الطبيعي أن تتم معاملة المواطن السعودي بهذه الجودة العالية.

كيفية سداد فواتير الكهرباء بعد الاستعلام عنها

يهتم الكثير من الناس بطرق طباعة فاتورة الكهرباء في ظل أهمية هذه العملية بكل تأكيد، ولكن يبقى الأمر الأهم في نهاية المطاف هو أن يقوم المواطن السعودي بسداد فاتورة الكهرباء في موعدها مع انطلاقة كل شهر من العام وهكذا حتى لا تنقطع عليه الطاقة الكهربائية أو تصبح عليه مديونية كبيرة للشركة السعودية للكهرباء.

ومن جانبها قامت الشركة السعودية للكهرباء بتوفير العديد من الوسائل لا حصر لها من أجل سداد فواتير الكهرباء بنجاح بعد طباعة فاتورة الكهرباء مباشرة، ونستعرض لكم الآن هذه الوسائل المتاحة لجميع المواطنين في المملكة العربية السعودية:

  1. ماكينات الصراف الآلي، حيث يمكن استخدامها في سداد فاتورة الكهرباء بشرط أن تكون الماكينة تابعة لنفس البنك الذي تتعامل معه حتى تتمكن من القيام بهذه العملية دون أي عوائق على الإطلاق.
  2. بطاقات الائتمان والفيزا كارد، حيث يمكن الاستعانة بها من أجل سداد فواتير الكهرباء عبر الموقع الرسمي  للشركة السعودية للكهرباء.
  3. شبكة الانترنت، حيث يمكن سداد فاتورة الكهرباء من خلال الموقع الرسمي للبنك الذي تتعامل معه والذي يكون متاحًا عبر شبكة الإنترنت مع العلم بأن الشركة السعودية للكهرباء متعاقدة تقريبًا مع معظم البنوك المنتشرة في المملكة العربية السعودية من أجل تسهيل الأمر على الجميع.
  4. الهاتف المصرفي، حيث يمكن الاستعانة بخدمة الهاتف المصرفي عبر التواصل مع خدمة عملاء البنك ثم الاشتراك في هذه الخدمة ثم القيام بعملية سداد فاتورة الكهرباء.
  5. الشيكات، حيث يمكن سداد فاتورة الكهرباء عبر الشيكات التي يمتلكها كل عميل من عملاء البنوك بشرط أن يكون الشيك به رصيد، وفي حالة كان حساب العميل فارغًا من الأموال لن تتم عملية سداد الفواتير بنجاح في النهاية.
  6. تفويض البنك، حيث يعتبر الكثير من الناس في المملكة العربية السعودية أن هذه الطريقة استثنائية ولا مثيل لها بأي حال من الأحوال، ويكفي الإشارة فقط إلى أن المواطن السعودي سوف يتحدث مع خدمة عملاء البنك التابع له ويمنحهم تفويض شخصي لكي يحق لهم سحب المال من رصيد حسابه في بداية كل شهر من أجل سداد الفواتير، ومنها سداد فاتورة الكهرباء بعد معرفة قيمتها وكذلك طباعة فاتورة الكهرباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى