الموسوعة المعرفيةخدمات المملكةخدمات حكومية

خطوات الغاء طلب زيارة عائلية للمقيمين في السعودية 2020

لم يعد الغاء طلب زيارة عائلية للمقيمين في المملكة العربية السعودية أمرًا معقدًا على الإطلاق بعكس ما كان عليه الوضع قبل عدة سنوات من الآن، ويرجع ذلك بكل تأكيد إلى مدى التطور الذي أدخلته وزارة الخارجية السعودية على طلبات الزيارة العائلية لكافة الوافدين من الدول الأخرى سواء العربية أو حتى الأجنبية على حد سواء.

ويمكن الغاء طلب زيارة عائلية للمقيمين عبر بعض الخطوات البسيطة التي سوف نستعرضها لكم بالتفصيل في هذا الموضوع، علمًا بأن تقديم طلب الزيارة العائلية يعتبر في غاية السهولة أيضًا بعدما قدمت وزارة الخارجية السعودية وسيلة يتم من خلالها هذه العمليات والتي يطلق عليها اسم موقع انجاز أي منصة التأشيرات الإلكترونية مع ضرورة التأكيد على أن العديد من الخدمات الأخرى تكون متاحة من خلال هذه المنصة.

ويستطيع كل مقيم أو وافد في المملكة العربية السعودية أن يتعرف على المزيد من التفاصيل حول الغاء طلب زيارة عائلية للمقيمين أو حتى الكثير من الخدمات الأخرى من خلال زيارة الموقع الرسمي لوزارة الخارجية أو حتى موقع انجاز نفسه، ويمكن الوصول لهما من خلال الروابط التالية:

  • وزارة الخارجية السعودية” ويمكن من خلاله الوصول إلى منصة التأشيرات الإلكترونية إضافة إلى التعرف على كل الخدمات التي يتم تقديمها سواء للمواطنين أو حتى الوافدين كما يعمل على مدار 24 ساعة بدون أي أعطال فنية على الإطلاق.
  • منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية” ويمكن من خلالها تقديم طلبات الزيارات العائلية أو تعديلها أو حتى الغائها مع استرداد أي مبالغ مالية تم دفعها كما يمكن أيضًا الاستعلام عن حالة الطلبات التي تم تقديمها في وقت سابق.

ولا تقتصر خدمات منصة التأشيرات الإلكترونية على الغاء طلب زيارة عائلية للمقيمين فقط لا غير بل تقدم أيضًا العديد من الخدمات الأخرى والتي تشمل أيضًا المواطنين أنفسهم من أبناء المملكة العربية السعودية إضافة إلى مواطني دول مجلس التعاون الخليجي وحتى ممثليات المملكة العربية السعودية في الخارج.

خطوات الغاء طلب زيارة عائلية للمقيمين 2020

أصبح من السهل جداً على أي وافد أن يقوم بعملية الغاء طلب زيارة عائلية للمقيمين بفضل ما وفرته وزارة الخارجية السعودية عبر منصة التأشيرات الإلكترونية أي موقع انجاز، حيث تعتبر العملية شبيهة بدرجة كبيرة بنفس عملية طلب التأشيرة من الأساس بمعنى أن الراغب في طلب الزيارة العائلية لابد عليه أن يزور أولاً الموقع الخاص بالمنصة المتاح على الرابط التالي “طلب زيارة عائلية من منصة التأشيرات الإلكترونية“.

وتشترط وزارة الخارجية السعودية أن تكون البيانات صحيحة بنسبة 100% سواء بالنسبة إلى الوافد نفسه أو حتى بالنسبة إلى أفراد عائلته من أجل الموافقة على طلب الزيارة العائلية، علمًا بأن هذه الزيارة تقتصر فقط على الوالدين إضافة إلى الزوج أو الزوجة وأيضًا الأبناء بشرط أن يكون عددهم اثنين فقط لا غير.

يذكر أن منصة التأشيرات الإلكترونية توفر للمقيمين خدمة الاستعلام عن حالة التأشيرات التي تم التقديم عليها مسبقًا من أجل معرفة موقف وزارة الخارجية السعودية، ولا يقتصر الأمر فقط على الاستعلام عن تأشيرة الزيارة العائلية بل يمكن الاستعلام عن عدة تأشيرات أخرى على النحو التالي:

  • الاستعلام عن طلب مقدم إلى وزارة الخارجية.
  • الاستعلام عن تأشيرة صادرة من وزارة الخارجية.
  • الاستعلام عن طلب عمرة.
  • الاستعلام عن طلب حج.
  • الاستعلام عن بيانات خطاب الدعوة.

ويجب الإشارة إلى أن عملية الاستعلام عن إحدى هذه الخدمات السابقة لابد أن يتم بعد إتباع الخطوات التالية:

  1. يجب عليك أولاً زيارة الموقع الرسمي الخاص بمنصة التأشيرات الإلكترونية أي موقع انجاز.
  2. بعدها يتوجب عليك التوجه إلى أسفل صفحة الموقع إلى غاية أن تجد عنوان “استعلام”.
  3. تتمثل الخطوة التالية في تحديد نوع الخدمة التي ترغب في الاستعلام عنها.
  4. بعد ذلك يتعين عليك كتابة رقم الطلب الذي سبق وأن عرفته بعد تقديم الطلب في وقت سابق.
  5. يجب بعدها كتابة رقم السجل ثم أخيرًا كتابة رمز الصورة المتواجد على الشاشة.
  6. في الختام بعد ملء كل البيانات السابقة يتوجب عليك الضغط على كلمة “استعلم” حتى تتم العملية بنجاح.

تفاصيل الغاء طلب زيارة عائلية للمقيمين في السعودية

يرغب الكثير من المقيمين في عمل الغاء طلب زيارة عائلية للمقيمين بسبب رفض وزارة الخارجية السعودية الطلب المقدم من الأساس، وترجع أسباب الرفض بكل تأكيد إلى عدم صحة البيانات الخاصة سواء بالمقيم نفسه أو حتى بأفراد عائلته المطلوب قدومهم إلى المملكة العربية السعودية.

يذكر أن وزارة الخارجية السعودية سبق وأن شددت في أكثر من مناسبة سابقة على ضرورة كتابة البيانات بشكل صحيح، ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب بل إن الوزارة قامت بإجبار أي مقيم على الموافقة على تعهد يحتم عليه كتابة بياناته بشكل صحيح حتى يتم الموافقة على طلب الزيارة العائلية، وذلك حتى لا يكون لدى المقيم أي سبب من أجل الاعتراض على عملية رفض الطلب الخاص به.

وتقدم وزارة الخارجية السعودية بعض الخدمات الأخرى التي يمكن أن يستفيد منها المقيمين في المملكة العربية السعودية وكل هذه الخدمات يستطيع المقيم أن يستعلم عنها أو حتى الاستفادة منها عبر منصة التأشيرات الإلكترونية، وتتمثل هذه الخدمات على النحو التالي:

  • طلب زيارة عائلية للمقيمين وهي الخدمة التي تتيح للمقيم أن يستقدم أفراد عائلته من الدرجة الأولى إلى المملكة العربية السعودية.
  • طلب تمديد تأشيرة العودة وهي الخدمة التي تسمح للمقيم بالقيام بعملية تمديد بقاء أفراد عائلته داخل المملكة في حالة انتهاء صلاحية التأشيرة الخاصة بهم.
  • طلب تأشيرة إقامة لعوائل موظفي البعثات الدبلوماسية في المملكة العربية السعودية.
  • طلب تأشيرة عمل لموظفي البعثات الدبلوماسية داخل الدولة السعودية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى