الموسوعة المعرفيةخدمات المملكةخدمات مصر

أسرار وخبايا كتاب المستثمر الذكي pdf وكيفية تحميله 2020

كتاب المستثمر الذكي لا يختلف أحد على كونه إحدى أفضل كتب الاستثمار في الأسواق المالية على مر التاريخ بدون أدنى شك، بالرغم من إصدار العديد من الكتب الأخرى في نفس المجال خلال السنوات الطويلة الماضية، إلا أن الكتاب الذي قام بتأليفه الكاتب بنيامين جراهام هو الأفضل بدون منازع.

ويجب الإشارة قبل كل شيء إلى أن بنيامين جراهام لا يعتبر هو مؤلف كتاب المستثمر الذكي وحسب بل إنه يعد أفضل مستشار مالي على الإطلاق في القرن العشرين مما ساعد الكثير من المستثمرين في الأسواق المالية على تفادي الأخطاء الكارثية التي كان يقع فيها غيرهم في القرون التي سبقت القرن العشرين.

ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب بل إن الفلسفة التي قام بنيامين جراهام بشرحها بالتفصيل في كتاب المستثمر الذكي قد أصبحت بمثابة المرجع الرئيسي لكل من يفكر في الدخول في عالم الاستثمار في الأسواق المالية، علمًا بأن أول نسخة من ذلك الكتاب الذي لا يوجد مثيل له بأي حال من الأحوال قد تم إصدارها في عام 1949 باللغة الإنجليزية فقط.

ومع مرور السنوات كان من الطبيعي أن يتم إعادة طباعة الكتاب ولم لا إضافة بعض الصفحات المفيدة عليه، حيث تم إصدار النسخة المعدلة منه والجديدة في عام 2003 باللغة الإنجليزية أيضًا قبل أن يحل العام 2008 وفي ذلك العام تم إصدار أول نسخة عربية من كتاب المستثمر الذكي بواسطة مكتبة جرير الذي قامت بترجمة الكتاب بشكل حرفي حتى يستفيد العالم العربي من كل كلمة تواجدت في سطور ذلك الكتاب الذي يعد الأفضل على مدار التاريخ بأكمله.

ولن تكون عملية قراءة كتاب المستثمر الذكي سهلة على الإطلاق نظرًا لأن عدد صفحات الكتاب تصل إلى 800 صفحة، مما يعني أن القارئ مهما كانت قدراته من المستحيل أن ينتهي من قراءة ذلك الكتاب في ظرف بضعة ساعات وإنما يتطلب منه عدة أيام، مع ضرورة التأكيد على أن الأمر الأهم ليس هو الانتهاء من قراءة الكتاب بل هو الاستفادة من كل شيء يتم ذكره حتى يتمكن القارئ من تحقيق النجاح في عالم الاستثمار.

أسرار وخبايا كتاب المستثمر الذكي

حرص المؤلف بنيامين جراهام على كشف العديد من الأسرار والخبايا في كتاب المستثمر الذكي والتي من شأنها أن تساعدك على الاستثمار بشكل صحيح دون ارتكاب أي أخطاء قد تتسبب في القضاء على أفكارك مع مرور الوقت، علمًا بأن الهدف الرئيسي من وراء ذلك الكتاب يكمن في تعليم المستثمر الذكي كيفية الاستثمار على مدى الحياة بشرط أن يتخلى عن عواطفه في أي قرار حاسم يتخذه.

وشدد بنيامين جراهام في أكثر من صفحة داخل كتابه على أن المستثمر الذكي والناجح لا يجب أن يتحلى بقدرات خارقة بل يجب فقط أن يكون فكره سليم ويتمتع بذهن صافي قادر على التفكير والإنتاج مع التعامل بحرص وحذر شديد للغاية مع الاندفاع نحو المغامرة بمعنى أنه يتوجب على المستثمر أن يتعلم كيفية السيطرة على عواطفه في جميع الأحوال.

وقام المؤلف بنيامين جراهام في ذلك الكتاب الذي لاقى نجاحًا هائلاً بكل ما تحمله الكلمة من معنى بوضع بعض الأسس التي يجب أن يسير عليها المستثمر ويطبقها بشكل حرفي حتى يتمكن من اكتساب صفة الاحترافية في الأسواق المالية، وفي حالة تطبيق هذه القواعد سوف يضمن المستثمر نجاح استثماره بنسبة تصل إلى 100%.

ويكفي الإشارة فقط إلى أن أحد أغنياء العالم وهو رجل الأعمال وارن بافيت الذي يحتل المرتبة الثالثة في لائحة أغنياء العالم قد اعترف بنفسه بمدى روعة كتاب المستثمر الذكي، حيث أكد في وقت سابق أنه قام بقراءة ذلك الكتاب منذ أن كان عمره تسعة عشر عامًا مما ساهم في النجاح المبهر الذي وصل إليه في الوقت الحالي وجعله من أغنياء العالم.

كيفية تحميل كتاب المستثمر الذكي pdf

لن تكون هناك أي صعوبة على الإطلاق أمام أي قارئ يرغب في تحميل ذلك الكتاب من شبكة الإنترنت، حيث تتوفر نسخة منه pdf ولكن تكمن المشكلة الوحيدة أنها متاحة باللغة الإنجليزية فقط لا غير وليست مترجمة مع ضرورة التأكيد على أنه لا توجد أي نسخة مترجمة إلى اللغة العربية من ذلك الكتاب عبر شبكة الإنترنت.

ويمكن الوصول إلى النسخة الإلكترونية من ذلك الكتاب المتاحة عبر شبكة الإنترنت من خلال زيارة الرابط التالي “كتاب المستثمر الذكي pdf“، أما في حالة أراد القارئ الحصول على نسخة من ذلك الكتاب باللغة العربية يمكن فعل ذلك ببساطة شديدة من خلال شراء الكتاب من إحدى فروع مكتبة جرير المنتشرة في كافة أنحاء الدول العربية وخاصة في مصر والمملكة العربية السعودية إضافة إلى الكويت.

ويصل سعر الكتاب في المملكة العربية السعودية في مختلف فروع مكتبة جرير إلى 145 ريال سعودي شامل الضريبة، ومن السهل التعرف على المزيد من التفاصيل حول مكتبة جرير والخدمات الأخرى التي تقدمها من خلال زيارة الرابط التالي “مكتبة جرير“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى