الموسوعة المعرفيةبنوك مصرخدمات مصر

تفاصيل شهادات ادخار البنك الاهلي المصري البلاتينية 18 شهر

تعد شهادات ادخار البنك الاهلي المصري البلاتينية 18 شهر من أفضل الشهادات الادخارية على الإطلاق التي يوفرها البنك الأهلي المصري لجميع العملاء التابعين، نظرًا إلى العديد من الامتيازات التي تتحلى بها هذه الشهادات إضافة إلى سعر العائد عليها وفقًا لما يحدده كل عميل على حدى والعديد من المميزات الأخرى التي سوف نستعرضها لكم بالتفصيل خلال الموضوع الحالي.

ولا يمكن أن يختلف أحد بأي حال من الأحوال على مدى روعة شهادات ادخار البنك الاهلي المصري البلاتينية 18 شهر، علمًا بأن البنك الأهلي المصري دائمًا ما يكون مهتمًا بنيل رضا العملاء التابعين له بشتى الطرق الممكنة، وشهادات الادخار تعتبر إحدى أهم الوسائل لنيل ذلك الرضا بدون أدنى شك في ظل رغبة العديد من المواطنين في الشارع المصري في استثمار أموالهم وكسب العوائد المالية عليها سواء بصفة ربع سنوية أو نصف سنوية أو حتى سنوية مع العلم بأن أسعار العائد تختلف بناءً على دورية صرف العائد الذي يحدده العميل بحسب رغبته الشخصية.

ولا تقتصر خدمات البنك الأهلي المصري على توفير شهادات ادخار البنك الاهلي المصري البلاتينية 18 شهر، حيث يجد العميل أيضًا العديد من أنواع الشهادات الأخرى المميزة والتي سوف نوضحها لكم بالتفصيل خلال الموضوع الحالي، علمًا بأن البنك الأهلي المصري يقدم أربعة أنواع رئيسية من الشهادات على النحو التالي:

  1. شهادات الادخار بالعملة المحلية.
  2. شهادات الادخار بالعملات الأجنبية.
  3. شهادات الاستثمار مجموعات “أ / ب / ج”.
  4. شهادات بلادي.

وتتسم شهادات ادخار البنك الاهلي المصري البلاتينية 18 شهر مثلها مثل جميع أنواع الشهادات الأخرى بعدة خصائص مشتركة فيما بينها، وتتمثل هذه الخصائص على النحو التالي:

  • جميع الشهادات يتم تجديدها بشكل تلقائي بناءً على السعر المعلن في حينه.
  • جميع الشهادات اسمية ويمنع تظهيرها أو تداولها أو خصمها أو تحويل قيمتها أو رهنها أو حتى التصرف فيها ونقل ملكيتها.

ويبقى الأمر المؤكد أن شهادات ادخار البنك الاهلي المصري البلاتينية 18 شهر لا مثيل لها على الإطلاق، حيث تخدم مصالح كل مواطن مصري يرغب في استثمار أمواله في نشاط بنكي ناجح بعيدًا عن أي عمليات نصب تتم خارج دائرة البنوك، علمًا بأن شهادات الادخار بشكل عام لا تساعد فقط المواطن وتساهم في زيادة موارده المالية بل إنها حتى تساعد البنوك وتجعلها بمثابة قوة اقتصادية عظمى وهو ما يعود في نهاية المطاف بالخير على الدولة المصرية في المقام الأول الذي يصبح اقتصادها قويًا غير قابل للتراجع مطلقًا.

تفاصيل شهادات ادخار البنك الاهلي المصري البلاتينية 18 شهر

شهادات ادخار البنك الاهلي المصري البلاتينية 18 شهر متنوعة وكثيرة في ظل رغبة البنك الأهلي المصري في تقديم أفضل أنواع الشهادات الادخارية على الإطلاق للعملاء مع العلم بأن جميع الشهادات البلاتينية تندرج ضمن فئة شهادات الادخار بالعملة المحلية، والتي تنقسم إلى أربعة أنواع على النحو التالي:

  1. الشهادة البلاتينية السنوية / يصل الحد الأدنى لشراء هذه الشهادة إلى مبلغ ألف جنيه ومضاعفاتها، وتقتصر مدتها على سنة واحدة، أما سعر العائد عليها يصل إلى 15% شهريًا.
  2. الشهادة البلاتينية / يصل الحد الأدنى لشراء هذه الشهادة إلى مبلغ ألف جنيه ومضاعفاتها، ويمتد عمر الشهادة حتى 3 سنوات، أما سعر العائد عليها يصل إلى 12% شهريًا إضافة إلى 12.25% ربع سنوي.
  3. الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير / يصل الحد الأدنى لشراء هذه الشهادة إلى مبلغ ألف جنيه ومضاعفاتها، ويمتد عمر الشهادة حتى 3 سنوات، أما سعر العائد عليها يصل إلى 9.50% ربع سنوي.
  4. الشهادة الخماسية ذات العائد الشهري / يصل الحد الأدنى لشراء هذه الشهادة إلى مبلغ ألف جنيه ومضاعفاتها، ويمتد عمر الشهادة حتى 5 سنوات، أما سعر العائد عليها يصل إلى 11% شهريًا.
  5. شهادة أمان المصريين / يصل الحد الأدنى لشراء هذه الشهادة إلى مبلغ 500 جنيه ومضاعفاتها بينما يصل الحد الأقصى إلى مبلغ 2500 جنيه، ويمتد عمر الشهادة حتى 3 سنوات، أما سعر العائد عليها يصل إلى 16%.

ويمكن القول أن الشهادة البلاتينية السنوية تعتبر هي أفضل شهادات ادخار البنك الاهلي المصري البلاتينية 18 شهر، حيث تمتاز هذه الشهادة بالعديد من الكماليات التي يجعلها مميزة للغاية عن غيرها من الشهادات الأخرى، ونستعرض لكم الآن هذه المميزات بالتفصيل على النحو التالي:

  • يمكن الحصول على قرض بضمان الشهادة من أي فرع من فروع البنك الأهلي المصري المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية بناءً على التعليمات السارية.
  • يمكن إصدار بطاقات ائتمان بجميع أنواعها بضمان الشهادة.
  • عائد الشهادة ثابت طوال مدتها مع تجديد تلقائيًا إلا في حالة أعرب العميل عن شيء آخر.
  • يتم احتساب العائد على الشهادة بداية من اليوم التالي مباشرة لليوم الذي تم فيه شراء الشهادة.
  • يمكن استرداد الشهادة بكامل قيمتها بعد مرور 6 أشهر كاملة من اليوم التالي ليوم شرائها أو حتى بعد نهاية مدة الشهادة.

أنواع شهادات ادخار البنك الاهلي المصري

يوفر البنك الأهلي المصري أكثر من نوع من أنواع شهادات الادخار مما يميزه عن الكثير من البنوك الأخرى العاملة داخل الدولة المصرية، حيث لا يكتفي فقط بتقديم شهادات ادخار البنك الاهلي المصري البلاتينية 18 شهر، ومن المؤكد أن أبرز هذه الشهادات التي تميز البنك الأهلي المصري هي شهادات الادخار بالعملات الأجنبية، وتتمثل على النحو التالي:

  • الشهادة الذهبية الجديدة / يصل الحد الأدنى لشراء هذه الشهادة إلى مبلغ 500 دولار أمريكي أو يورو ومضاعفاتها، وتمتد الشهادة حتى 3 سنوات، أما سعر العائد عليها يصل إلى 2.15% ربع سنوي بالنسبة إلى عملة الدولار إضافة إلى 0.75% ربع سنوي بالنسبة إلى عملة اليورو.
  • شهادة أهل مصر الدولارية 5 سنوات / يصل الحد الأدنى لشراء هذه الشهادة إلى مبلغ 500 دولار ومضاعفاتها، وتمتد الشهادة حتى 5 سنوات، أما سعر العائد عليها يصل إلى 2.2% ربع سنوي.
  • شهادة أهل مصر الدولارية 7 سنوات / يصل الحد الأدنى لشراء هذه الشهادة إلى مبلغ ألف دولار ومضاعفاتها، وتمتد الشهادة حتى 7 سنوات، أما سعر العائد عليها يصل إلى 2.25% ربع سنوي.

ويقدم البنك الأهلي المصري للعملاء شهادات الاستثمار والتي يطلق عليها شهادات المجموعات “أ / ب / ج”، ونستعرض لكم الآن كل التفاصيل حول هذه الشهادات على النحو التالي:

  • شهادة المجموعة “أ” ذات العائد المجمع / تبلغ فئة الشهادة مبلغ 100 جنيه ومضاعفاتها، وتمتد الشهادة حتى 10 سنوات، أما سعر العائد عليها يصل إلى 10.75% بينما دورية صرف العائد عبارة عن فوائد تراكمية.
  • شهادة المجموعة “ب” / تبلغ فئة الشهادة مبلغ ألف جنيه ومضاعفاتها، وتمتد الشهادة حتى سنة واحدة فقط لا غير، أما سعر العائد عليها يصل إلى 13% شهريًا.
  • شهادة المجموعة “ب” / تبلغ فئة الشهادة مبلغ 500 جنيه ومضاعفاتها، وتمتد الشهادة حتى عامين، أما سعر العائد عليها يصل إلى 14%  ربع سنوي.
  • شهادة المجموعة “ب” / تبلغ فئة الشهادة مبلغ 500 جنيه ومضاعفاتها، وتمتد الشهادة حتى 3 سنوات، أما سعر العائد عليها يصل إلى 12.5% ربع سنوي.
  • شهادات المجموعة “ج” ذات الجوائز / تتراوح فئات هذه الشهادات بداية من مبلغ 5 جنيه إلى غاية ألف جنيه، وتمتد هذه الشهادات حتى 10 سنوات، ولا يوجد عائد على هذه الشهادات.

ويتمثل النوع الأخير من شهادات ادخار البنك الأهلي المصري في شهادات بلادي والتي تكون متاحة لجميع المصريين العاملين بالخارج وليس لها علاقة تمامًا بكل شهادات ادخار البنك الاهلي المصري البلاتينية 18 شهر، ونستعرض لكم الآن كل التفاصيل الخاصة بهذه الشهادات على النحو التالي:

  • شهادة بلادي سنة / متوفرة بالعملات الأجنبية المختلفة مثل الدولار الأمريكي، واليورو، والجنيه الاسترليني، والدولار الأسترالي.
  • شهادة بلادي ثلاث سنوات / متوفرة بالعملات الأجنبية المختلفة مثل شهادة بلادي سنة.
  • شهادة بلادي خمس سنوات / متوفرة بنفس العملات الأجنبية مثل شهادة بلادي سنة إضافة إلى شهادة بلادي ثلاث سنوات.

وفي الختام نتمنى أن نكون قد وفرنا لكم كل المعلومات اللازمة في هذا الموضوع حول شهادات ادخار البنك الاهلي المصري البلاتينية 18 شهر والتي دائمًا ما يكون عليها إقبال كبير من جانب الناس في الشارع المصري بشكل عام.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى