خطوات تفعيل خدمة الاهلي نت من البنك الأهلي المصري 2020

قدم البنك الأهلي المصري خدمة الاهلي نت لكافة العملاء التابعين له خلال السنوات الماضية في إطار حرصه على تطوير نفسه مثله مثل بقية البنوك الأخرى العاملة في الدولة المصرية، والتي سعت جميعها بدون استثناء إلى الاعتماد على التقدم التكنولوجي من أجل تطوير أنظمتها إضافة إلى كيفية تقديم خدماتها إلى العملاء بشكل إلكتروني سريع بعكس ما كان عليه الوضع قبل ظهور التكنولوجيا.

وساهمت خدمة الاهلي نت بكل تأكيد في حل الكثير من المشاكل التي كانت تواجه عملاء البنك الأهلي المصري أو حتى موظفي البنك على مستوى جميع الفروع المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية، ولعل أبرز هذه المشاكل كانت تتمثل في حالات الزحام الشديدة بصفة يومية في مختلف الفروع وخاصة الفروع الرئيسية، نظرًا لأن عدد ساعات العمل الرسمية في البنك تعتبر صغيرة نوعًا ما ولا يستطيع العملاء بالتالي تحقيق رغباتهم بعد زيارة الفروع كما يتسبب ذلك بدوره في الضغط بشدة على الموظفين في ظل كثرة عدد العملاء وضرورة تقديم أفضل خدمة ممكنة لكل واحد منهم على حدى.

ومن المؤكد أن خدمة الاهلي نت قد أثبتت أنها استثنائية بكل ما تحمله الكلمة من معنى منذ أن تم إطلاقها بصفة رسمية، حيث يمكن عن طريق هذه الخدمة القيام بكل المعاملات المالية الممكنة على حسابك إضافة إلى إجراء التحويلات والعديد من المميزات الأخرى، ونستعرض لكم الآن كل هذه المميزات التي يمكن الاستفادة منها عبر هذه الخدمة من البنك الأهلي المصري:

  • التبرع للجهات المسجلة على خدمة الاهلي نت.
  • الاستعلام عن الشيكات تحت التحصيل.
  • الاطلاع على كشف حساب مفصل سواء بالنسبة إلى الحسابات أو حتى بطاقات الائتمان.
  • مراجعة فورية على كافة أنواع الحسابات وشهادات الاستثمار والأوعية الادخارية وبطاقات الائتمان.
  • إمكانية تنفيذ التحويلات المتكررة والمستقبلية آليًا.
  • سداد مستحقات بطاقات الائتمان.
  • التحويل من حسابك إلى حسابات أخرى داخل البنك أو خارجه بالعملة المحلية.
  • تحويل الأموال بين حساباتك المختلفة داخل البنك.
  • فتح الحسابات الفرعية للعملاء القائمين.
  • تعديل شهادات الاستثمار والأوعية الادخارية والودائع لأجل.
  • استرداد شهادات الاستثمار والأوعية الادخارية وكسر الودائع لأجل.
  • شراء شهادات الاستثمار والأوعية الادخارية وربط الودائع لأجل.

ويبرز كل ما سبق مدى روعة خدمة الاهلي نت التي وفرت الكثير من الأعباء التي كانت ملقاة على كاهل عملاء البنك الأهلي المصري إضافة إلى موظفيه على حد سواء على مدار سنوات طويلة سابقة، ولكن الآن بات كل ذلك من الماضي البعيد وأصبحت زيارة فروع البنك الأهلي المصري أمرًا غير إجباريًا بأي حال من الأحوال على العملاء إلا في بعض الحالات الاستثنائية التي يجب فيها فعل ذلك مثل التقديم على قرض ما أو سحب مبالغ مالية ضخمة لا يمكن سحبها من ماكينات الصراف الآلي المختلفة.

خطوات تفعيل خدمة الاهلي نت من البنك الأهلي المصري

يمكن تفعيل خدمة الاهلي نت أي الاشتراك بها بسهولة كبيرة للغاية سواء بالنسبة إلى عملاء البنك الأهلي المصري المتواجدين داخل الدولة المصرية أو حتى المقيمين في دول أخرى خارجية، وحرص البنك الأهلي المصري على توضيح كل الخطوات التي يجب القيام بها في الحالتين عبر موقعه الرسمي ويمكن التعرف على تفاصيل أكثر من خلال زيارة الرابط التالي “خطوات الاشتراك في خدمة الاهلي نت من البنك الأهلي المصري“.

ونستعرض لكم الآن خطوات تفعيل الاشتراك في الخدمة بالنسبة إلى عملاء البنك الأهلي المصري المتواجدين داخل أراضي الدولة المصرية:

  1. يجب على العميل أولاً أن يتوجه إلى أقرب فرع من فروع البنك الأهلي المصري المنتشرة على مستوى جميع محافظات الجمهورية.
  2. بعد زيارة إحدى الفروع لابد أن يطلب العميل من موظف خدمة العملاء أن يقوم بتحديث البيانات الخاصة به حتى يشترك بنجاح في خدمة الاهلي نت.
  3. يقوم موظف خدمة العملاء بعدها مباشرة بإنهاء كافة الإجراءات اللازمة من أجل الاشتراك في الخدمة.
  4. يتم تسليم العميل خطاب ترحيب يحتوي على كود المستخدم.
  5. يتم إرسال الكود الخاص بتسجيل المرور للعميل عبر هاتفه الجوال المسجل لدى البنك الأهلي المصري.
  6. يستلم العميل جهاز رمز الأمان عند الاشتراك في خدمة التحويلات خارج حساباتك الشخصية سواء داخل البنك الأهلي المصري أو حتى خارجه.

ويختلف الوضع بدون أدنى شك كثيرًا بالنسبة إلى عملاء البنك الأهلي المصري المتواجدين خارج أراضي الدولة المصرية، حيث تختلف الخطوات كليًا عن الخطوات التي يقوم بها العملاء المقيمين على أرض مصر، لذا سوف نستعرض لكم الآن خطوات الاشتراك في خدمة الاهلي نت للمقيمين في الخارج على النحو التالي:

  1. يجب على العميل أولاً أن يقوم بتحميل نموذج الاشتراك في الخدمة من خلال زيارة الرابط التالي “نموذج الاشتراك في خدمة الاهلي نت من خارج مصر“.
  2. لابد أن يقوم العميل بملء وتعبئة جميع البيانات المطلوبة في ذلك النموذج وخاصة جميع الحقول الاجبارية.
  3. بعدها يتوجب عليه اختيار نوع الخدمة التي يرغب فيها سواء استعلام فقط أو معاملات مالية بين حسابات العميل.
  4. يجب عليه أيضًا أن يقوم بالتوقيع المصرفي على الطلب ثم التوقيع على الشروط والأحكام الخاصة بهذه الخدمة.
  5. تتمثل الخطوة التالية في قيام العميل بتحميل نموذج تحديث البيانات من أجل تحديث البيانات الخاصة به إلكترونيًا عوضًا عن زيارة إحدى فروع البنك، ويمكن تحميل ذلك النموذج من خلال زيارة الرابط التالي “نموذج تحديث البيانات من البنك الأهلي المصري“.
  6. يجب على العميل ملء وتعبئة جميع البيانات المطلوبة في نموذج تحديث البيانات.
  7. بعد ذلك يتعين على العميل إرفاق صورة بطاقة الرقم القومي الخاصة به أو جواز السفر مع النموذج بشرط أن يكون أيًا منهما ساري المفعول.
  8. لابد أن يقوم العميل بعدها بإرسال النموذج الأول إضافة إلى النموذج الثاني عبر خدمة البريد إلى إحدى فروع البنك الأهلي المصري داخل مصر، ويمكن تحديد عنوان الفرع المراد ارسال إليه هذه النماذج من خلال زيارة الرابط التالي “خريطة فروع البنك الأهلي المصري“.
  9. بعد استلام النماذج بنجاح ومراجعتها، يقوم البنك الأهلي المصري بإرسال كود المستخدم الخاص بالعميل عبر البريد الإلكتروني، علمًا بأن الكود يتكون من ثمانية أرقام ويطلق عليه “user id”.
  10. في نفس الرسالة سوف يوضح البنك الأهلي المصري كافة الخطوات اللازمة للعميل من أجل تفعيل الخدمة بشكل ناجح.
  11. في الختام يقوم البنك الأهلي المصري بإرسال الكود الخاص بتسجيل المرور إلى العميل عبر البريد الإلكتروني أيضًا، وبعدها يكون العميل قادرًا على استعمال خدمة الاهلي نت والاستفادة من جميع الخدمات المتاحة عليها.

دليل خدمة الاهلي نت من البنك الأهلي المصري

يتوفر عبر خدمة الاهلي نت التي يقدمها البنك الأهلي المصري العديد من الخدمات التي يمكن للعملاء الاستفادة منها بغض النظر عن المميزات التي تم توضيحها في هذا الموضوع خلال السطور السابقة، ويمكن الدخول مباشرة بسهولة على الصفحة الخاصة بهذه الخدمة من خلال زيارة الرابط التالي “خدمة الاهلي نت من البنك الأهلي المصري“.

ولعل ما يجعل الأمر أكثر تميزًا أن عميل البنك الأهلي المصري يمكنه الاستفادة من بعض الخدمات دون الحاجة حتى إلى تسجيل الدخول عبر هذه الخدمة، ونستعرض لكم الآن جميع هذه الخدمات على النحو التالي:

  • حاسبة الصرف الأجنبي.
  • حاسبة القرض.
  • حاسبة أهلية القرض.
  • حاسبة الودائع.
  • حاسبة التمويل العقاري.
  • محدد موقع فرع الصراف الآلي.
  • الأسئلة الشائعة.
  • إيراد الذمة.
  • دليل المشتركين الجدد في الخدمة.
  • أسعار صرف العملات.
  • أسعار فائدة المنتجات.

ويستطيع أي عميل من عملاء البنك الأهلي المصري تحميل دليل المستخدم الخاص بخدمة الأهلي نت من خلال الرابط التالي “دليل مستخدم الأهلي نت pdf من البنك الأهلي المصري“، كما يمكن أيضًا تحميل شروط وأحكام هذه الخدمة من خلال الرابط التالي “شروط وأحكام خدمة الأهلي نت pdf من البنك الأهلي المصري“.

كيفية التواصل مع خدمة عملاء البنك الأهلي المصري

من الوارد جدًا أن يواجه بعض العملاء التابعين للبنك الأهلي المصري عدة مشاكل في حالة عدم فهمهم الكامل لأي معلومة من المعلومات السابقة التي وضحنا فيها لكم كل التفاصيل اللازمة حول خدمة الاهلي نت، وبالتالي يكون العميل وقتها في حاجة إلى التواصل مع البنك بنفسه من أجل إيجاد الإجابة المضمونة بنسبة 100% من خدمة عملاء البنك الأهلي المصري.

وبناءً على ذلك كان موقع مصر 365 حريصًا على استعراض لكم كل طرق التواصل الممكنة مع خدمة عملاء البنك الأهلي المصري، حيث تتمثل هذه الطرق على النحو التالي:

  • الرقم 19623 وهو الخط الساخن لخدمة عملاء البنك الأهلي المصري، ويمكن التواصل مع ذلك الرقم من داخل مصر سواء عبر الهاتف الأرضي أو حتى الهاتف المحمول على مدار 24 ساعة يوميًا طوال أيام الأسبوع حتى في العطلات الرسمية والأعياد والمناسبات.
  • الرقم 0020219623 وهو الخط الساخن لخدمة العملاء دوليًا أي أنه يمكن التواصل مع ذلك الرقم من خارج الدولة المصرية.
  • الحساب الرسمي للبنك عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ويمكن الوصول إليه بسهولة من خلال زيارة الرابط التالي “حساب البنك الأهلي المصري فيسبوك“.
  • الحساب الرسمي للبنك عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ويمكن الوصول إليه أيضًا بسهولة من خلال زيارة الرابط التالي “حساب البنك الأهلي المصري تويتر“.
  • زيارة أحد فروع البنك الأهلي المصري سواء داخل مصر أو حتى خارجها مع العلم بأنه يمكن التعرف على عناوين الفروع من خلال زيارة الرابط التالي “عناوين فروع البنك الأهلي المصري داخل مصر وخارجها“.

ويجب الإشارة إلى أن البنك الأهلي المصري لا يعتبر مجرد بنكًا عاديًا ولكنه وصل إلى العالمية بدون أدنى شك خلال السنوات الطويلة الماضية، ويكفي الإشارة فقط إلى أن له إحدى الفروع في الولايات المتحدة الأمريكية أي أكبر دولة على مستوى العالم بأكمله، علمًا بأن البنك الأهلي المصري دائمًا ما يكون فريدًا للغاية من نوعه متفوقًا على معظم البنوك الأخرى وذلك تحديدًا على مستوى الخدمات التي يقدمها للعملاء التابعين له.

ويمكن توضيح أبرز ما يقدمه البنك الأهلي المصري وهي القروض على وجه التحديد التي تعتبر بمثابة عصب الحياة والاستمرارية لكل بنك من البنوك حول العالم، ويقدم البنك الأهلي المصري إلى العملاء الكرام ثلاثة أنواع من القروض تتمثل على النحو التالي:

  1. القرض الشخصي النقدي.
  2. قرض السيارة.
  3. مبادرة البنك المركزي المصري.

ويبقى النوع الأبرز الذي يبحث عنه الكثير من العملاء هو القرض الشخصي النقدي الذي ينقسم إلى ثلاثة أنواع وهم قرض بضمان تحويل الراتب أو القسط إضافة إلى قرض بدون ضمان تحويل الراتب أو القسط وأخيرً قرض أصحاب الأعمال والمهن الحرة، ونستعرض لكم الآن تفاصيل هذه الأنواع بشكل تدريجي:

  • قرض بضمان تحويل الراتب أو القسط / يتم منح ذلك القرض إلى العاملين في الهيئات الحكومية، وهيئات القطاع العام، والأعمال العام، والعاملين بشركات قطاع البترول والغاز والبتروكيماويات ضمن الهيئة العامة للبترول، والعاملين بالشركات المتعددة الجنسيات، والشركات القابضة والمساهمة الخاصة المدرجة بالبنك، ويصل الحد الأقصى لقيمة القرض إلى مبلغ 2 مليون جنيه، كما يصل الحد الأقصى لفترة سداد القرض إلى 10 سنوات كاملة، ولا يحتاج العميل إلى ضامن كما يتم فتح حساب جاري مجاني له إضافة بوليصة تأمين على الحياة والعجز الكلي مجانية أيضًا.
  • قرض بدون ضمان تحويل الراتب أو القسط / تختلف قيمة الحد الأقصى للقرض وفترة السداد بحسب طبيعة عمل العميل، حيث يمكن أن يصل الحد الأقصى للقرض إلى مبلغ 30 ألف جنيه على مدة سداد تصل إلى 4 سنوات، أو مبلغ نصف مليون جنيه على مدة سداد تصل إلى 4 سنوات، أو مبلغ نصف مليون جنيه على مدة سداد تصل إلى 5 سنوات، أو مبلغ 700 ألف جنيه على مدة سداد تصل إلى 7 سنوات، ويمكن التعرف على تفاصيل أكثر من خلال زيارة الرابط التالي “قرض بدون ضمان تحويل الراتب أو القسط من البنك الأهلي المصري“.
  • قرض أصحاب الأعمال والمهن الحرة / يصل الحد الأقصى لقيمة ذلك القرض إلى مبلغ 700 ألف جنيه للجميع باستثناء الأطباء الذين يمكنهم الحصول على مبلغ مليون جنيه كحد أقصى، ويتم سداد القرض على فترة 7 سنوات كاملة.

ويفرض قرض أصحاب الأعمال والمهن بعض الشروط والمستندات الهامة التي يجب أن يوفرها العميل قبل عملية تقديمه على طلب القرض، ونستعرض لكم الآن هذه الشروط والمستندات على النحو التالي:

  • يجب أن يكون نشاط العميل أو مشروعه الخاص قد مضى عليه فترة 3 سنوات كاملة، كما يجب أن يكون العميل قد مضى على تعامله مع البنك الأهلي المصري فترة عام كامل على أقل تقدير.
  • في حالة كان العميل جديد وليس من عملاء البنك الأهلي المصري، لابد حينها أن يكون نشاطه أو المشروع الخاص به قد مضى عليه فترة 5 سنوات.
  • يجب ألا يزيد عمر المقترض عن 65 عامًا مع نهاية فترة القرض ولا يقل عن 21 عامًا مع بداية الفترة.
  • يجب تقديم صورة بطاقة الرقم القومي بشرط أن تكون سارية المفعول.
  • يجب تقديم إيصال مرافق حديث لم يمر عليه أكثر من ثلاثة أشهر وذلك سواء بالنسبة إلى محل سكن العميل المذكور في بطاقة الرقم القومي أو حتى بالنسبة إلى محل تواجد نشاط أو مشروع العميل.
  • يجب تقديم صورة من مستندات ملكية مقر النشاط الخاص بالعميل أو حتى عقد الإيجار.
  • يجب تقديم صورة البطاقة الضريبية بشرط أن تكون سارية المفعول، كما لابد أن يتم توضيح بها تاريخ بدء ممارسة النشاط الخاص بالعميل إضافة إلى موعد نهاية صلاحية هذه البطاقة.
  • يجب تقديم مستخرج من سجل تجاري حديث لم يمر عليه أكثر من ثلاثة أشهر أو صورة رخصة مزاولة المهنة.
  • يجب تقديم عقد تأسيس الشركة إضافة إلى ملخص ذلك العقد من أجل معرفة قيمة الحصص الخاصة بكل شريك من الشركاء في النشاط أو المشروع.
  • يجب تقديم كشف حساب بنكي سواء شخصي للمقترض أو حتى للنشاط نفسه بشرط أن يكون معتمد لمدة عام كامل.

وفي الختام نأمل أن يكون كل عملاء البنك الأهلي المصري قد حصلوا على كل المعلومات والتفاصيل اللازمة سواء بشأن خدمة الاهلي نت على وجه التحديد أو حتى العديد من الأمور الأخرى التي تخص البنك الأهلي المصري، ويبقى الأمر المؤكد في نهاية المطاف أن خدمة الاهلي نت هي واحدة من أفضل الخدمات البنكية التي يتم تقديمها بشكل إلكتروني داخل الدولة المصرية مقارنة مع خدمات البنوك الأخرى.