خدمات مصر

فيزا البريد المصري .. المميزات والعيوب وكيفية الحصول عليها

فيزا البريد المصري من ضمن أفضل طرق استلام الأرباح، ومن الطرق الآمنة والمُريخة في استلام أو تحويل الأموال أيضاً عبر البريد المصري بالنسبة لكل المصريين في أي محافظة من محافظات جمهورية مصر العربية ، ويهتم الكثير من العاملين فري لانسر والعاملين عبر الإنترنت أو في البيع والشراء أون لاين بالحصول على هذا النوع من الفيزا ، خاصة فيزا ايزي باي البريد المصري الفيزا الشهيرة في الوقت الحالي، والتي يُمكن من خلالها تفعيل باي بال واستلام الأرباح من أي موقع يدعم هذا البنك الشهير المعروف في كل أنحاء العالم.

وفي هذا المقال من خلال موقعنا مصر 365 ، سوف نتعرف على مميزات وعيوب و أنواع فيزا البريد المصري ، سواء فيزا ايزي باي المعروفة بشكل كبير في الوقت الحالي، أو أنواع أخرى من الفيزا الخاصة بالبريد المصري، ومن أبرز أنواع فيزا البريد هي فيزا ايزي باي ، الفيزا التي ظهرت منذ بعض السنوات واشتهرت بسبب تفعيلها إلى الحسابات على البنك الإلكتروني الشهير باي بال ، كما أصبحت محفظة إلكترونية بين كل من يعمل عبر الإنترنت وفي الحملات الإعلانية وغيرها من المميزات الرائية لهذه الفيزا.

فيزا البريد المصري | معلومات ومميزات

فيزا البريد المصري لها أنواع مختلفة، فإنها بطاقة يُمكن التعامل معها بكل سهولة خاصة لمن يعمل عبر شبكة الإنترنت أو في البيع والشراء أون لاين من خلال المواقع وبيع المنتجات، ويُمكن الاستلام الأرباح بطريقة سهلة بجانب تفعيل باي بال واستلام على الحساب الخاص بك، وتلك أهم المعلومات عن هذه الفيزا:

  1. فيزا البريد المصري أفضل من أنواع أخرى كثيرة من الفيزا أو حتى ماستر كارد ، وتُتيح للجميع فرصة التعامل مع البنوك الإلكترونية بكل سهولة.
  2. من المعروف أن الفيزا Visa أسهل بشكل كبير من الماستر كارد من حيث التعاملات البنكية عبر الإنترنت ، ويُمكن سحب الأموال من خلال الفيزا بكل سهولة ومن خلال إنشاء حساب على موقع باي بال Paypal.
  3. تقبل الفيزا بأنواعها المختلفة السحب على عكس الماستر كارد ، فإنها عبارة عن أنواع مختلفة لا يقبل كل منها السحب الإلكتروني ومن خلال باي بال.
  4. فيزا البريد المصري أفضل بشكل كبير من بطاقة ديكسي بال أو بطاقة ماستر كارد بايونير ، خاصة أن رسوم السحب في الفيزا الخاصة بالبريد المصري أقل بشكل كبير من غيرها وهي المثالية في الوقت الحالي.
  5. مصاريف شراء فيزا البريد المصري وإصدارها من البريد ومصاريف التجديد السنوية كل منهم بسيطة للغاية، ولا تتعدى هذه المصاريف مبلغ 30 جنيه تقريباً.
  6. الحد الأقصى للإيداع في هذا النوع من الفيزا هو 5 آلاف جنيه مصري، وشهرياً المبلغ هو 30 ألف جنيه مصري لا أكثر من ذلك.
  7. يُمكن الإيداع في فيزا البريد المصري بكل سهولة، حيث يتم التوجه إلى أي مكتب من مكاتب البريد المصري في أي محافظة من محافظات جمهورية مصر العربية والإيداع منه، لكن يجب أن يكون بها ماكينة بوس.
  8. من مميزات فيزا البريد المصري أنها بمدة صلاحية كبيرة وهي خمس سنوات كاملة، وحين تنتهي يتم تسليمها وإصدار فيزا أخرى برقم ومعلومات مختلفة.
  9. يتم السحب من هذه الفيزا من خلال أي ماكينة من ماكينات الصراف الآلي التابعة إلى مكاتب البريد، ويُمكن السحب بكل سهولة من ماكينات البنوك مثل بنك مصر والبنك الأهلي المصري مع اختلاف مصاريف السحب في كل بنك.
  10. يمكن عمل حملات إعلانية من خلال فيزا البريد المصري عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل موقع فيس بوك و موقع تويتر وغيرهم من المواقع الشهيرة في الوقت الحالي.
  11. وأخيراً يُمكن استخدام هذه الفيزا في شراء المنتجات من خلال الإنترنت ، كما يُمكن تفعيل أي بنك إلكتروني من خلالها وخاصة باي بال البنك الشهير الذي يملك كل من يعمل عبر الإنترنت حساب به حالياً.

تابعهيئة البريد المصري تقرر رسمياً تخفيض عائد حسابات التوفير 75%

عيوب فيزا البريد المصري

مثلما هناك مميزات فيزا البريد المصري فإن هناك عيوب لهذا النوع من الفيزا في مختلف الإصدارات، وهي ليست عيوب بالمعنى الكامل لكنها تقليل من المبالغ وهو أمر قد لا يُحبه الكثير ممن يتعاملون بهذا النوع من الفيزا، ومن ضمن عيوب فيزا البريد المصري ما يلي:

  • الحد الأقصى لسحب الأموال من هذا النوع من الفيزا هو 4 آلاف جنيه مصري في اليوم الواحد من أي ماكينة صراف آلي و ماكينات ATM.
  • الحد الأقصى للإيداع في هذه الفيزا هو 5 آلاف جنيه مصري في اليوم الواحد، أو ما يُعادله بالدولار وهو تقريباً 280 دولار.
  • الحد الأقصى للشراء أون لاين من خلال هذا النوع من الفيزا هو 200 دولار فقط في الشهر الواحد.
  • وأخر عيوب فيزا البريد المصري هو أن الحد الأدنى لشحنها 100 جنيه مصري لا أقل من ذلك.

تابع: أسعار خدمات الأحوال المدنية وطريقة إستخراجها من مكاتب البريد المصري “شهادة ميلاد وشهادات الوفاة ووثائق الزواج والطلاق “

أنواع فيزا البريد المصري

هناك أكثر من نوع من فيزا البريد المنتشرة في السنوات الماضية، خاصة في ظل إصدار عدد من البطاقات المختلفة من قبل هيئة البريد المصري في الفترة الأخيرة، وتم استبدال البطاقات الورقية القديمة بهذا النوع من البطاقات الجديدة في ظل التطور الحالي، ومن ضمن أنواع فيزا البريد المصري كل من:

  1. فيزا ايزي باي Easy Pay: النوع الأشهر من أنواع فيزا البريد المصري في الوقت الحالي، فهي بطاقة مسبقة الدفع يُمكن استخدامها في الشراء أون لاين أو عمل اعلانات ممولة عبر الفيس بوك ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، كما يمكن سحب الأموال من خلال ماكينات الصرف الآلي بهذا النوع من الفيزا سواء ماكينات البريد أو البنوك المصرية.
  2. فيزا البريد المصري كل الناس: هي نوع من الفيزا التي تتكون من ثلاث فئات مختلفة، أولهم الشباب ثم الأسرة ثم رجال الأعمال، ويُمكن ربط هذا النوع من الفيزا بالحساب الخاص بك عبر البنك الإلكتروني الشهير باي بال.
  3. فيزا البريد المصري 123:هي نوع من البطاقات التابعة إلى البريد المصري والتي تحمل رقم 123، وتُمكن هذه الفيزا العملاء من سحب الأموال من خلال أي ماكينة تابعة إلى البريد المصري وتحمل رقم أو شعار 123 بشكل مجاني ودون أي رسوم نهائياً.
  4. فيزا جولد البريد المصري: هي نوع من الفيزا الأفضل على المستوى المحلي، حيث توفر الفيزا أقصى حد من السحب والشراء بكل سهولة.
  5. فيزا Qena Visa.

تابع: مميزات بطاقة ATM ال10 جنيهات المقدمة من هيئة البريد المصري

طريقة تفعيل فيزا البريد المصري

تتمثل طريقة تفعيل فيزا البريد المصري في بعض الخطوات السهلة والبسيطة  والتي تبدأ بالتوجه إلى أي فرع من فروع البريد في المحافظة الخاصة بك، وهي كل من:

  • كما ذكرنا من قبل يقوم الشخص بالتوجه إلى أي فرع بريد مصري موجود بالقرب منه أو في المحافظة الخاصة به بشكل عام.
  • ثم شراء فيزا البريد المصري كل الناس بمبلغ بسيط للغاية أو أي نوع من الفيزا الأخرى حسب ما يريد، فقط يحتاج إلى مبلغ لا يتعدى ثلاثين جنيهاً، ومن خلال بطاقة الرقم القومي الخاصة به أو جواز السفر يُمكن إتمام الإجراءات والحصول على الفيزا.
  • يقوم الموظف بتسجيل البيانات الخاصة بك على جهاز كمبيوتر البريد، ثم يمنحك رقم من أجل الاتصال به في اليوم التالي، وفي الغالب يكون رقم خدمة عملاء البريد المصري وهو: 0235315900.
  • بعد الاتصال بـ رقم خدمة عملاء البريد المصري يرد عليك الموظف وحين ذلك أطلب منه أن يقوم بتفعيل الفيزا، سوف يطلب منك بعض المعلومات مثل الاسم ورقم الفيزا وبالطبع سوف يقوم بتفعيلها في الحال.

تابع“البريد المصري” يدرج خدمة سداد الفواتير والشحن الإلكتروني

طريقة ربط فيزا البريد المصري بحساب باي بال

في ظل عمل الكثير من الناس في السنوات الماضية عبر شبكة الإنترنت ، أصبح الجميع يبحث عن طريقة ربط فيزا البريد المصري بحساب باي بال ، أو طريقة سحب الأرباح من باي بال بكل سهولة، خاصة في ظل العديد من الطرق التي ظهرت منها ما لم يستمر ومنها ما أصبح ذو عمولة كبيرة، لكن فيزا البريد المصري ايزي باي أصبحت الأفضل في الوقت الحالي، فهي تأخذ عمولة بسيطة وفي نفس الوقت تقوم بـ تفعيل باي بال بكل سهولة، وهذه أبرز خطوات تفعيل باي بال فيزا ايزي باي

  1. من أجل ربط فيزا البريد المصري بحساب باي بال Paypal ، يتم شحنها في البداية بمبلغ 100 جنيه، ويجب أن يتم شحن الفيزا قبل طلب ربطها بموقع باي بال الإلكتروني حتى لا يرفض الموقع الطلب.
  2. يتم سحب المبلغ من الفيزا لبعض الوقت القليل للغاية قبل أن يعود المبلغ في الفيزا وفي الحساب الخاص بك من جديد، وبهذا يكون التفعيل قد تم بالفعل.
  3. طريقة استلام الأموال من باي بال على فيزا ايزي باي تكون بعد التفعيل، وبعد ربط الفيزا بحساب باي بال يأتي وقت سحب الأرباح الخاصة بك.
  4. ويتم إرسال الأرباح الخاصة بك من الباي بال أو من أي موقع أو منصة تعمل بها عبر شبكة الإنترنت، ويجب الانتظار مدة ثلاثة أيام قبل السحب وحتى يظهر المبلغ في الفيزا، ويمكن التواصل مع خدمة العملاء لمعرفة ذلك.
  5. ويمكن سحب المبالغ المالية الخاصة بك من خلال ماكينات تابعة إلى البريد المصري أو البنوك ، والفرق أن البريد يكون مجاني بينما البنوك تحصل على مبلغ قليل لا يتخطى 5 جنيهات مقابل السحب.

جدير بالذكر أن فيزا البريد المصري ايزي باي تسحب من باي بال يوم 1 من كل شهر بدون رسوم نهائياً، لكن إن أردت السحب في منتصف الشهر أو السحب مرة ثانية في نفس الشهر يتم خصم 5 دولارات على هذا السحب.

تابعالبريد المصري يطلق تطبيق للتحويلات النقدية علي الهواتف المحمولة

طريقة الاستعلام عن الرصيد في فيزا البريد المصري

يمكن الاستعلام عن الرصيد في فيزا البريد المصري بشكل بسيط للغاية، وذلك من خلال رقم خدمة عملاء البريد المصري وهو: 0235315900 ،ويُعد وقت الاستعلام كل يوم بداية من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة العاشرة مساءً، وقبل أو بعد ذلك لا تجد إجابة وإن رن الرقم بالفعل، ولا يتم العمل من خدمة عملاء البريد المصري في يوم الجمعة، كما يمكن الاتصال على رقم البريد المصري المختصر وهو: 16789 ، ويمكن التوجه إلى أقرب فرع من فروع البريد المصري والاستعلام عن الرصيد بشكل مجاني ودون رسوم، ويمكن الاستعلام عن الرصيد من خلال ماكينات ATM مقابل 2.5 جنيه، أو حسب ماكينة البنك الذي تستخدمه، بينما ماكينات البريد المصري قد يتم الاستعلام منها مجاناً.

تعرفنا في هذا المقال على عيوب و مميزات فيزا البريد المصرى ايزي باي ، وعلى أهم المعلومات عن هذه الفيزا الشهيرة في السنوات الماضية، ويُمكنكم التعرف على المزيد من أنواع الفيزا المختلفة من خلال موقعنا مصر 365.

تابعالبنك الأهلي: إعادة فتح إصدار فيزا المشتريات بضمان عضوية النوادي

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى