خدمات مصر

قروض شخصية بدون ضمانات في الاردن 2020

قروض شخصية بدون ضمانات في الاردن 2020 ، نجد الكثير من الناس في بحث مستمر عنها عبر شبكة الإنترنت ، وعن الشركات الاستثمارية والبنوك الكبرى في دولة الأردن والتي توفر قروض شخصية إلى العملاء بمميزات مُتعددة وإجراءات بسيطة على الجميع، ومن أهم اشتراطات تلك القروض أنها لا تحصل على ضمانات من العميل في مُقابل هذا القرض الشخصي ، وخلال هذا المقال عبر موقعنا مصر 365 ، سوف نتعرف على كل ما يخص قروض شخصية بدون ضمانات في الأردن وكيف يُمكن الحصول عليها.

قروض شخصية بدون ضمانات في الاردن

هناك البعض من البنوك في الاردن والتي توفر للعملاء القروض الشخصية بدون ضمانات ومن ضمن البنوك التي تُقدم قروض شخصية بدون ضمانات كل من:

بنك ABC الأردني: هو البنك الذي يُقدم مجموعة كبيرة من القروض والتي تتناسب مع كل الفئات، ولا تحتاج هذه القروض إلى ضمانات، ومن أهم قروض بنك abc الأردني:

قرض المهنيين: هو قرض يُقدمه هذا البنك لأجل تلبية مُتطلبات المهنيين ومن ضمنها الأطباء مثل أطباء الأسنان والصيادلة والمُحاسبين والمُهندسين وغيرهم مما يعملون في تلك المهن المُهمة، وأهم ما يُميز هذا القرض عن غيره أنه يأخذ فترة سداد قد تصل إلى 6 سنوات تقريباً، بجانب أن قيمة القرض تصل في بعض الأحيان إلى 60 ألف دينار أردني ، ولا يُشترط وجود كفيل من أجل الحصول على هذا القرض، ومن أهم مميزات قرض المهنيين بنك أي بي سي الأردني أن القرض بفائدة تناقصية تبدأ قيمتها من 10.25%، بينما شروط الحصول على القرض وأهم المعلومات عنه هي:

  1. يجب أن يكون الشخص المُقترض حاملاً للجنسية الأردنية ومُقيم في المملكة بالفعل.
  2. يجب أن يكون الشخص المُقترض كامل الأهلية وذو سمعة جيدة وليس لديه سوابق جنائية.
  3. يجب أن يكون الشخص المُقترض قد تم إدراجه من قبل في قائمة وحدة الشيكات المعادة.
  4. وأن لا يكون هذا الشخص قد حصل على قرض سابق من البنك ولم يقم بالالتزام بالسداد.
  5. يجب أن يتقدم الشخص المُقترض بطلب للحصول على القرض من خلال أحد فروع البنك أو من خلال فريق المبيعات.
  6. يجب ألا يقل عمر المُقترض عن ثمانية وعشرين عاماً في وقت طلب الحصول على القرض، وأن لا يزيد عمر هذا الشخص عن سبعون عاماً عند تسديد آخر قسط في هذا القرض.
  7. يجب أنت يكون الحد الأدنى لدخل طالب هذا القرض هو 2000 دينار أردني.
  8. يجب أن يكون المقترض قد عمل في محل عمله الحالي لوقت لا يقل عن ثلاثة سنوات، ويكون قد زاول المهنة من قبل لمدة خمس سنوات تقريباً.
  9. يتم إضافة عمولة للبنك على هذا القرض بقيمة 1% من قيمة القرض ويتم الحصول عليها لمرة واحدة.
  10. وآخر المعلومات عن قرض المهنيين من ضمن قروض شخصية بدون ضمانات ، أنه يتم إضافة 1% عمولة سداد مُبكر من قيمة القرض إن كانت الأقساط المُتبقية أكثر من 12 قسط.

تابع5 بنوك تقرر إجراء تعديلات على أسعار فائدة القروض الشخصية

الأوراق اللازمة للحصول على قرض المهنيين: يحتاج البنك بعض الأوراق المُهمة للحصول على هذا القرض وهي كل من:

  • صورة من الهوية الشخصية على أن تكون سارية في الوقت الحالي بالفعل.
  • كشف حساب بنكي حديث لآخر ستة أشهر.
  • رخصة المهنة ويجب أن تكون سارية المفعول في الوقت الحالي.
  • شهادة مُزاولة المهنة منذ خمس سنوات لا تقل عن ذلك.
  • يجب توافر كشف بالتدفقات النقدية التي يحصل عليها الشخص المُقترض، بجانب بيان مالي شخصي.
  • وأخيراً يتم ملئ نموذج طلب القرض الشخصي المُعتمد من هذا البنك ثم يتم التوقيع عليه، ويتم النظر في الطلب وإن توافق تحصل على القرض بالفعل..

قرض شخصي مقابل تحويل الراتب: هو قرض آخر يُقدمه البنك لكل العاملين في القطاع العام والقطاع الخاص، على شرط تحويل الراتب، وتلك القروض الشخصية تتميز بالعديد من المميزات من ضمنها أن فترة السداد لهذا القرض تصل حتى 12 عام تقريباً، بينما قيمة تمويل القرض تصل إلى 70 ألف دينار أردني، ويُمكن الحصول على القرض بجانب الحصول على قروض من بنوك أخرى، وهو بفائدة تنفسية و تناقصية قيمتها 9.5%، ولا يُشترط وجود كفيل من أجل الحصول على هذا القرض، لكن يُشترط التأمين على حياة المُقترض طوال فترة السداد، وأخيراً يتم استخراج ABC الإئتمانية مجاناً في السنة الأولى من هذا القرض، بينما شروط الحصول على القرض هي ما يلي:

  1. يجب أن يكون الشخص المُقترض حاملاً للجنسية الأردنية وأن يكون مُقيم في المملكة خلال وقت حصوله على القرض.
  2. يجب أن يكون الشخص المُقتراض كامل الأهلية وذو سمعة جيدة وليس لديه شُبهات جنائية من قبل.
  3. يجب أن لا يكون قد تم إدراجه من قبل في قائمة وحدة الشيكات المُعادة، ويجب أن لا يكون قد حصل على قرض سابق من نفس البنك ولم يلتزم بالتسديد.
  4. يشترط من أجل الحصول على هذا القرض أن يتم التحويل المُباشر للراتب، ويجب أن يتقدم الشخص بطلب للحصول على القرض من خلال فريق المبيعات أو من خلال زيارة أحد فروع البنك.
  5. يحصل على هذا القرض الشخص الذي لا يقل عمره عن واحد وعشرون عاماً في وقت طلب القرض، وأن لا يزيد العمر عن ستون عاماً بالنسبة إلى الذكور، بينما الإناث حتى خمسة وخمسون عاماً حين تسديد أخر قسط من هذا القرض، وفي حالة الضمان العسكري أو المدني أو الاجتماعي يُمكن تسديد القرض حتى سبعون عاماً.
  6. يُضيف البنك عمولة على هذا القرض بقيمة 1% من قيمة القرض، ويتم الحصول عليها مرة واحدة، كما يتم إضافة عمولة 1% سداد مُبكر من قيمة هذا القرض في حال الأقساط المُتبقية أكثر من 12 قسط.
  7. يجب أن لا يقل راتب الشخص المُقترض كل شهر عن 300 دينار أردني بالنسبة إلى العملاء الجُدد في القطاع العام، بينما القطاع الخاص من الجهات المعتمدة في البنك يجب ألا يقل الراتب عن 350 دينار أردني.
  8. وأخيراً يجب أن تصل خدمة العميل في مكان العمل إلى ستة أشهر بالنسبة إلى القطاع العام و 12 شهر بالنسبة إلى القطاع الخاص، وأن تكون فترة العمل على الأقل ثلاث سنوات بالنسبة لرتبة وكيل أو أقل لمن يتواجد في القوات المُسلحة، وسنة واحدة بالنسبة للإناث وستة أشهر بالنسبة إلى المدنيين وثلاث سنوات بالنسبة إلى الدفاع المدني.

تابعبنك القاهرة يخفض أسعار الفائدة 3% على القروض الشخصية

المستندات المطلوبة للحصول على قرض شخصي مقابل تحويل الراتب هي:

  • صورة من الهوية الشخصية أو بطاقة تحقيق الشخصية على شرط أن تكون سارية في نفس وقت التقدم للحصول على القرض.
  • كشف حساب بنكي حديث لا يتعدى ستة أشهر، على أن يكون به كل التفاصيل المُهمة حول الحساب البنكي للشخص.
  • وأخيراً صورة من مفردات المُرتب الشخصي لآخر شهر يكون مُبين به تاريخ التعيين وصفة التعيين أيضاً.

كابيتال بنك

كابيتال بنك هو بنك آخر في الأردن يُقدم العديد من القروض الشخصية التي تتناسب مع كل الفئات من المواطنين وبدون ضمانات في مُقابل الحصول على هذا القرض، ومن أهم مميزات قروض شخصية بدون ضمانات التي يُقدمها هذا البنك كل من:

  1. يتميز القرض بسعر فائدة منافس وتناقصية عليه، بجانب أن قيمة التمويل كبيرة جداً وقد تصل إلى مائة ألف دينار كويتي.
  2. تصل فترة سداد هذا القرض حتى 12 شهر تقريباً وهو ما يعني عام كامل، كما يقوم البنك بالتأمين المجاني على حياة الشخص المُقترض طوال فترة سداد القرض.
  3. يفرض البنك عمولة بقيمة 1% من قيمة القرض يتم دفعها مرة واحدة فقط، ولا يُشترط وجود كفيل لأجل الحصول على هذا القرض.
  4. يُتيح إمكانية الحصول على القرض الشخصي من أي بنك آخر دون دفع عمولة على ذلك، بجانب إمكانية زيادة قيمة القرض القائم خلال فترة القرض.
  5. يُمكن للمُقترض أن يحصل على أكثر من قرض في وقت واحد، كما يُمكن تقديم طلب للحصول على بطاقة فيزا كابيتال بنك الائتمانية مع الحصول على هذا القرض.
  6. يتم احتساب دخل الأسرة الإجمالي لأجل معرفة الطريقة المُناسبة لكي يتم تسديد بها هذا القرض، كما يتم توفير فريق مبيعات مُتخصص لكي يُقدم المُساعدة للعملاء في أي وقت.

تابعزواج وتعليم وسيارة.. تعرف على أنوع القروض الشخصية

بنك لبنان والمهجر

بنك لبنان والمهجر هو البنك الثالث والأخير في هذا المقال الذي يُقدم قروض شخصية بدون ضمانات ، وما يُميزه أن القرض متنوعة وتتناسب مع كل العمل، كما يوجد لها أكثر من طريقة سداد من خلال أقساط شهرية ثابتة والعديد من التسهيلات على العملاء لأجل الحصول على هذا القرض، وإن تم تغير قيمة الفائدة المُضافة يتم تأجيل سداد الزيادة النهائية فترة سداد هذا القرض، حيث يتميز القرض بما يلي:

  • قيمة هذا القرض تصل حتى أربعين ألف دينار وهذا الحد الأقصى للقرض، بينما مدة السداد فهي طويلة وتصل بحد أقصى إلى ثماني سنوات تقريباً.
  • يحتوي القرض على فائدة تناقصية يتم إضافتها على الأقساط الشهرية ويتم تغييرها كل ثلاثة أشهر حسب الانتربنك حتى ليلة واحدة وهو ما يتم إعلانه من قبل البنك الأردني المركزي من وقت إلى آخر.
  • يُمكن تحويل الراتب بشكل مُباشر لأجل الحصول على هذا القرض، وذلك بالنسبة لمن يعمل في القطاع الحكومي والقطاع الخاص أو لا يتم التحويل حسب طلب الشخص المُقترض من البنك.
  • يتم إضافة فائدة تنافسية بقيمة تبدأ من 9.5% وحتى 10.5% في حالة تحويل الراتب إلى البنك، وفي حالة عدم تحويل الراتب تكون الفائدة هي 12%، بينما بالنسبة لأصحاب المهن الحرة تكون الفائدة هي 11% وحتى 12.5%، وهذا حسب التقييم الائتماني للعميل.
  • يتم إضافة عمولة 1% من قيمة القرض لمرة واحدة حين الحصول عليه.

شروط الحصول على القرض ليست كثيرة وهي بسيطة بعض الشيء، حيث يجب ألا يقل عمر الشخص المُقترض عن 21 عاماً في وقت طلب هذا القرض وأن لا يزيد العمل عن 65 عاماً، ويتم تحديد القسط الشهري الذي لا يتعدى 40% من قيمة الراتب الشهري لمن يعمل في القطاع العام، ونسبة 35% لمن يعمل في القطاع الخاص، بينما موظفي القطاعات الأخرى والعاملين في المهن الحرة فإن النسبة تكون 25%.

يُمكن لكل مُحبي ومتابعي موقعنا الكرام موقع مصر 365 التعرف على المزيد من المعلومات عن القروض الشخصية 2020 من خلال المقالات التي نُقدمها لكم، كما تعرفنا في الفقرات السابقة من هذا المقال على كل ما يخص قروض شخصية بدون ضمانات.

تابعبنك مصر يعلن عن تسهيلات ومزايا جديدة على القروض وعند فتح حساب جديد أو إصدار البطاقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى