خدمات مصر

الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي استعلام عن مدة الاشتراك

الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي استعلام عن مدة الاشتراك ، تُعد هيئة التأمينات الاجتماعية هي الهيئة الوحيدة في مصر التي تختص بإتاحة نظام اجتماعي لأجل التأمين في جمهورية مصر العربية ، ودورها بالطبع لا يقتصر على التطبيق فقط لكنها تخطو من أجل التطوير والتحسين من الأداء بالشكل المستمر، وهو ما يجعلها تُقدم تأمينات سريعة ودقيقة مما يجعل كل مواطن مُؤمن عليه وكل المُحالين على المعاش يحصلون على الحقوق بدقة ويسر وبشكل سريع للغاية، فإن الدولة المصري تعطي اهتمام كبير من أجل تطوير هيئة التأمين الاجتماعي.

لكي تحدث تنمية للاستقرار الاجتماعي في مصر ويتم المحافظة على مستوى جيد لمعيشة المواطنين، ومن خلال هذا المقال عبر موقعنا مصر 365 ، سوف على كل ما يخص التأمينات الاجتماعية من البداية حتى النهاية، بجانب طريقة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي استعلام عن مدة الاشتراك.

الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي استعلام عن مدة الاشتراك

قبل التعرف على طريقة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي استعلام عن مدة الاشتراك ، نوضح لكم أن الفترة الماضية شهدت اهتمام كبير من قبل وزير التضامن الاجتماعي في مصر ، والذي حرص بشكل دائم على عمل خطة للسياسة التأمينية ورسم التشريعات التي تقوم الدولة بتنفيذها بكل سهولة ويُسر، بجانب وضع من يُشرف عليها ويقوم بالمتابعة في مختلف التطبيقات للأنظمة الموضوعة لها والتي توجد في الجهات المُختصة، كما تم التكليف برئاسة مجلس الإدارة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي مما يعمل على تقسيم الجهاز الإداري بهذا الشكل:

  1. صندوق التأمين الاجتماعي لمن يعمل في القطاع الحكومي.
  2. صندوق للتأمين الاجتماعي لمن يعمل في القطاع الخاص أو القطاع العام.

كما تفتح الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي استعلام عن مدة الاشتراك مصر في أي وقت من خلال بعض الخطوات البسيطة، حيث يتم الدخول في البداية على موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي من هنا، بعد الدخول على هذا الرابط سوف يشكل لك حصول تطلب منك إدخال الرقم التأميني الخاص بك بجانب كلمة المرور، وهذا إن كنت مُسجل مُسبقاً في الموقع، وقد قمت بالحصول على حساب خاص بك من قبل في الموقع الرسمي هيئة التأمينات الاجتماعية.

فإن كنت لا تمتلك حساب في موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ، يجب على الضغط على أيقونة مستخدم جديد والتي توجد في أسفل الصفحة، ثم تقوم بتسجيل كل البيانات الخاصة بك، وسوف تحصل على كود سري في هذا الوقت، وهو ما يُمكنك من الدخول على موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي استعلام عن مدة الاشتراك بكل سهولة، لكن ما هي الرؤية والتصور الذي تضعه هيئة التأمينات الاجتماعية لنفسها؟.

تابعتعرف على حالات استحقاق المعاش في قانون التأمينات الجديد بعد إصداره رسميا

الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي

تتمثل هيئة التأمينات الاجتماعية في مصر في بعض الأمور المهمة وهي كل من:

  1. أن تكون هيئة التأمينات الاجتماعية مُستقلة مالياً في نظم التأمينات وأن تعمل بشكل دائم، بجانب العمل على تحسين جودة الخدمات التي تُقدمها إلى مواطني جمهورية مصر العربية.
  2. كما تعمل الهيئة على نشر الوعي من حيث أهمية التأمين بين كل المواطنين وعلى مختلف المستويات، والعمل على التطوير التكنولوجي والمعلوماتي للتأمينات الاجتماعية والقيام بتأمينها بشكل مستمر.
  3. وكذلك العمل على التطوير والتنفيذ في مبادرة التحول الرقمي بالنسبة إلى هيئة التأمينات الاجتماعية ، والتي من أهم أهدافها أن تُعزز الأداء على مختلف المستويات.
  4. كما تعمل الهيئة الاجتماعية الكبرى على إقامة كينونة مستقلة تستثمر المال الخاص بالتأمينات الاجتماعية مما يُحقق عائد مالي لا ينقص في أي حال من الأحوال عن معدلات التضخم الموجودة.

أهداف الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي

  • تسعى الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أن تصل بالتغطية التأمينية إلى كل الأفراد في القوى العاملة سواء كان كل منهم مُنتظم أو غير منتظم.
  • أيضاً تحصيل الاشتراكات من الأطراف المختلفة مما يخص العلاقة التأمينية للدولة أو المؤمن عليهم أو أصحاب الأعمال.
  • القيام بالاستثمار النقدي لأموال الهيئة، وهو ما يُحافظ عليها ويُنميها بالصورة الواقعية البسيطة.
  • وأخير تسعى الهيئة أن تُقدم المميزات التأمينية بمختلف الأنواع لكل من يستحقها بالفعل.

تابع: كل ما تريد معرفته عن تعويض البطالة بقانون التأمينات الاجتماعية الجديد.. المزايا والشروط

طريقة الاستعلام عن الرقم التأميني بالرقم القومي

طريقة الاستعلام عن الرقم التأميني بالرقم القومي تشغل بال الكثير من الناس، خاصة أن الرقم التأميني هو العامل الرئيسي لنظم المعلومات المختلفة، فإن كل فرد من المواطنين له رقم خاص يكون به محول النظام التأميني الاجتماعي ويكون هذا النظام تسلسلي، كما يتم عمل سجلات تشتمل على كل جوانب البيانات مثل: الرقم التأميني، بيانات الاسم ثلاثي، مركز الميلاد، اسم الام، محافظة الميلاد، وبيانات مختلفة ومهمة للغاية، كما تتمثل خطوات الخدمة في كل من:

  1. اختيار خدمة الاستعلام عن رقم التأمين من خلال الرقم القومي، ثم الضغط على أيقونة بدء طلب الخدمة.
  2. تظهر صفحة نقوم من خلالها بإدخال البيانات الشخصية وهي: الرقم القومي، اسم الام الأول، ثم الضغط على أيقونة إرسال الطلب.
  3. بعد هذا تظهر كل البيانات التي تخص الرقم التأميني بشكل كامل ومُفصل.

تابعأهم تعديلات قانون التأمينات والمعاشات الجديد لحل أزمة العلاوات الـ 5

صرف منحة الزواج

مثلما تعرفنا على طريقة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي استعلام عن مدة الاشتراك في الفقرات السابقة من المقال، الآن نتعرف على طريقة صرف منحة الزواج ، وهي المنحة التي تحصل عليها الفتاة لمدة عام كامل إن تزوجت وتم قطع المعاش الخاص بها، ويجب أن يتم مراعاة التالي:

  • يتم احتساب المنحة على المعاش بداية من شهر الزواج.
  • الحد الأدنى للمنحة هو 200 جنيه مصر فقط لا غير.
  • لا تُستحق هذه المنحة إلى مرة واحدة فقط.
  • إن لم يتم التقديم على المنحة خلال خمسة عشر عاماً من تاريخ الاستحقاق تسقط بالفعل منحة الزواج خلال هذا الوقت.

بينما شروط استحقاق منحة الزواج تتمثل في: أن تكون الفتاة ذات استحقاق في المعاش، وألا تكون القناة قد قامت بصرف منحة زواج من قبل، وهناك البعض من الخطوات التي يجب الحرص عليها، وتبدأ من خلال الذهاب إلى التأمين الذي يتبع ملف صاحب المعاش، ثم التقديم على طلب صرف المنحة وإرفاق كل المستندات اللازمة لكي تُثبت أحقية المنحة وتتمثل المستندات في كل من:

  1. صورة عقد الزواج: صورة من عقد الزواج الرسمي، أو صورة من عقد الزواج العرفي.
  2. صورة من بطاقة الرقم القومي لكل من يرغب التقديم على هذه المنحة على شرط أن تكون البطاقة سارية وغير منتهية.
  3. طلب لأجل صرف منحة زواج حسب الحال، ويُمكن الحصول عليه بكل سهولة.

تابعتعرف على حالات وقف المعاش في قانون التأمينات الاجتماعية الجديد

خدمة التحاق عامل أجنبي في القطاع الخاص

عملت التأمينات الاجتماعية على تقديم خدمة جديدة من أجل التطور ومواكبة العصر، وهي خدمة التحاق عامل أجنبي بخدمة لدى صاحب العمل في القطاع الخاص، وهو ما يجعله يخضع إلى حكم قانون التأمين الذي يحمل رقم 79 والذي صدر في عام 1975 ميلادياً، على شرط ألا تقل مدة هذا العقد عن عام واحد، بجانب أن تكون هناك اتفاقية لأجل المُعاملة بالمثل، وقد قامت الدولة المصرية بالتوقيع على مجموعة من الاتفاقات المُتعددة الأطراف سواء كانت دولة أو إقليمية، بجانب الاتفاقات الثنائية، كما تم الاتفاق على رعايا الدول التي قامت بالتوقيع على تلك الاتفاقيات، وذلك في وقت الالتحاق بالأعمال داخل جمهورية مصر العربية بعقد عمل لمدة عام واحد فقط، وتتمثل خطوات هذه الخدمة في كل من:

  • في بداية الأمر يجب أن يقوم مُدير العمل أو الشخص المسئول عن هذا العمل بعمل نموذج يُسمى «س 1»، وهو نموذج ينص على التحاق عامل بالخدمة، على أن يكون في المكتب التأميني الذي يتبع له مكان العمل، ويكون في وقت لا يزيد عن 15 يوم من بداية العمل عند هذا الشخص.
  • يجب القيام باستيفاء كل المعلومات التي توجد في الاستمارة، بجانب كل التوقيعات عليها وتكون بدقة كبيرة، على أن يكون لدى صاحب العمل الأصل من هذه الاستمارة بجانب صورتين على الأقل.
  • يجب أن يتم إرفاق الاستمارة التي ذكرناها من قبل بصورة من عقد العمل إن وجد بالفعل، بجانب صورة من جواز السفر، وأيضاً خاطب يُعتمد من مدير أو صاحب هذا العمل، والذي لابد أن يُفيد باسم الأم لهذا العامل، وذلك لكي يستطيع صاحب العمل أن يُسجل الرقم التأميني له.
  • يجب التوجه إلى القسم الخاص بالمعلومات في المكتب المُختص من أجل مُراجعة البيانات وكل المعلومات التي تمت إضافتها إلى الاستمارة، بجانب عمل استعلام عن الرقم التأميني ، فإن لم يسبق له تسجيله يجب إعطائه الرقم التأميني الخاص به.
  • تتمثل الخطوة الأخيرة في أن يكون اسم العامل مُدرج بالفعل من ضمن العمال في الشركة أو المنشأة، ويجب أن يكون مُغطى ضد كل الأخطار المتوقعة والمؤمن ضدها، وهذا حسب الاتفاقية التي سبق ذكرها والتي تم التوقيع عليها بالفعل.

تابعإليكم.. موعد بدء تطبيق قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد

رقم الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي استعلام عن مدة الاشتراك

وفرت هيئة التأمينات الاجتماعية رقم من أجل التواصل بداية من الأحد وحتى الخميس من كل أسبوع، ويُمكن التواصل مع رقم الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي استعلام عن مدة الاشتراك أو من أجل طلب أو استفسار عن أي شيء بداية من الساعة التاسعة من صباح كل أيام العمل وحتى الساعة الثامنة مساءً، مع العلم بأن الرقم لا يعمل في أيام الجمعة والسبت فهي أيام الأجهزة الرسمية بالنسبة إلى خدمة عملاء التأمينات الاجتماعية.

تعرفنا في الفقرات السابقة من هذا المقال على كل ما يخص الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي استعلام عن مدة الاشتراك ، ويُمكنكم التعرف على المزيد حول الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي من خلال موقعنا مصر 365.

تابعزيادة سنويه وحد أدنى للمعاش.. أبرز نصوص قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى