بنوك مصر

خطوات فتح حساب بنك مصر 2020 .. الشروط والمستندات المطلوبة

يرغب الجميع في معرفة خطوات فتح حساب بنك مصر وخاصة بالنسبة إلى فئة الشباب نطرًا لأنه يعتبر أحد أفضل البنوك العاملة في الدولة المصرية، ولا يقتصر الأمر فقط على امتلاكك حساب شخصي تضع فيه أموالك وتطمئن عليها بل يمكنك تحقيق العوائد والأرباح من هذه الأموال كما يمكنك حتى اقتراض بعض المبالغ المالية بناءً على شروط معينة.

ويفرض بنك مصر على جميع المواطنين بعض الشروط الأساسية التي يجب توفيرها بجانب بعض المستندات الأصلية، حتى يتمكن العميل من فتح حساب بنك مصر بكل سهولة وبساطة لا مثيل لها على الإطلاق، علمًا بأن العديد من الخيارات سوف تكون متاحة أمامك بعد فتح الحساب بمعنى أنه يمكنك اختيار نوع الحساب الذي ترغب فيه.

ويوفر بنك مصر العديد من الوسائل التي يمكن للعميل أن يتواصل بها مع موظفي خدمة العملاء التابعة للبنك على مدار 24 ساعة بصفة يومية حتى في العطلات الرسمية والمناسبات والأعياد، حيث تتمثل وسائل الاتصال على النحو التالي:

  • رقم 19888، هو الخط الساخن لخدمة عملاء بنك مصر ويكون متاحًا للجميع على مدار الساعة، ويستطيع العميل من خلاله الاستفسار عن كل الخدمات التي يقدمها البنك أو حتى إجراء العمليات المصرفية أو الإبلاغ عن بطاقات الفيزا المفقودة إضافة إلى حل أي مشكلة تدور في رأسك.
  • تطبيق BM Online، وهو تطبيق بنك مصر الإلكتروني المتوفر عبر متجر جوجل بلاي، ويستطيع العميل من خلاله انجاز كل المعاملات المالية الخاصة به وهو في منزله دون الحاجة إلى زيارة الفروع بأي حال من الأحوال.
  • الموقع الرسمي لبنك مصر، يمكن لأي عميل زيارة الموقع الرسمي للبنك عبر شبكة الانترنت من خلال الدخول على الرابط التالي “بنك مصر“، ويجد العميل في الموقع الرسمي كل الإجابات التي يحتاجها كما يوفر بنك مصر له أيضًا خدمة المساعد الآلي للرد سريعًا على جميع الأسئلة، ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب بل إن العميل لديه القدرة على حساب القسط الشهري المطلوب منه دفعه في حالة أراد الحصول على قرض من بنك مصر.

ويعود إنشاء بنك مصر إلى عام 1920 من خلال فكرة محمد طلعت حرب باشا، ومع مرور السنوات تطور البنك كثيرًا وأصبح واحدًا من ضمن أفضل البنوك داخل الدولة المصرية، ويكفي الإشارة فقط إلى أن عدد فروعه حتى هذه اللحظة قد وصلت إلى 629 فرعًا على مستوى جميع محافظات الجمهورية في انتظار فتح المزيد من الفروع لخدمة كل مواطني الشعب المصري.

خطوات فتح حساب بنك مصر 2020

يمكن لأي عميل فتح حساب بنك مصر عبر بعض الخطوات البسيطة للغاية إضافة إلى الشروط الأساسية دون الحاجة إلى التواصل مع خدمة عملاء البنك من الأساس، حيث تتمثل هذه الخطوات والشروط على النحو التالي:

  1. يحتاج العميل أولاً إلى التوجه إلى أقرب فرع من فروع بنك مصر القريبة من منزله أو من مقر عمله.
  2. يجب على العميل أن يحضر معه صورة بطاقة الرقم القومي الخاصة به بشرط أن تكون سارية المفعول مع ضرورة إحضار أصل بطاقة الرقم القومي من أجل الاطلاع عليه.
  3. لابد أن تكون مهنة العميل واضحة في بطاقة الرقم القومي، وفي حالة عدم وجود مهنة لابد أن يكون واضحًا على البطاقة “حاصل على مؤهل” أي المؤهل الدراسي الذي تحصل عليه.
  4. في حالة عدم وجود مهنة أو حتى مؤهل دراسي، يجب على العميل أن يحضر معه مستند يثبت مهنته الحالية مثل مفردات المرتب من الشركة التي يعمل بها أو سجل تجاري بالنسبة إلى أصحاب الأعمال الحرة.
  5. في حالة كان العميل طالب بدون مهنة أو بدون مؤهل دراسي لا يستطيع حينها فتح حساب جاري أو إصدار دفتر شيكات بل يمكنه فقط فتح حساب توفير.
  6. الحد الأدنى لتتمكن من فتح حساب بنك مصر أيًا كان نوعه هو مبلغ 1500 جنيه بالنسبة إلى العملة المحلية، أو 200 وحدة من العملة الأجنبية إن كان الحساب بالعملة الأجنبية.

وبعد تنفيذ ما سبق بشكل دقيق يستطيع العميل فتح حساب بنك مصر ويصبح أحد عملاء البنك المخلصين، علمًا بأن ذلك سوف يفتح أمامه الباب لحياة جديدة تمامًا في ظل قدرته على شراء شهادات الادخار وربطها بالحساب الخاص به أو حتى التقديم على القروض المختلفة التي يقدمها بنك مصر مع تحويل الراتب أو القسط الشهري للقرض على الحساب.

فتح حساب بنك مصر .. أنواع الحسابات وخصائصها

يقدم بنك مصر حسابات مختلفة لكافة عملائه وكل ما يتوجب عليك فقط هو اختيار نوع الحساب الذي ترغب فيه، حيث يمكنك إما اختيار الحساب الجاري أو حساب توفير مع اختلاف الخصائص التي يتسم بها كل حساب على حدى، لذا يبقى الأمر المؤكد أنك لن تندم أبدًا على فتح حساب بنك مصر في نهاية المطاف.

والبداية مع الحساب الجاري ذو العائد اليومي الذي يمكن للعميل من خلال ذلك الحساب الاستمتاع بالعديد من المميزات الاستثنائية، ونستعرض لكم الآن هذه المزايا:

  1. يتم احتساب العائد في حالة كان رصيد حسابك يبدأ من 50 ألف جنيه دون حد أقصى.
  2. يستطيع العميل إصدار دفتر شيكات من أجل التعامل بسهولة كبيرة على حسابه.
  3. إمكانية إجراء المعاملات البنكية من جميع فروع بنك مصر المنتشرة عبر الجمهورية.
  4. يعفى الحساب من المصاريف الإدارية.
  5. إمكانية التعامل مع ماكينات الصراف الآلي يوميًا على مدار 24 ساعة.
  6. يستطيع العميل فتح حساب مشترك مع أكثر من شخص.
  7. إمكانية شراء شهادات الادخار وإضافة العائد على حسابك بشكل تلقائي.
  8. خصم أقساط التأمين من حسابك بشكل تلقائي.
  9. إمكانية سداد الفواتير والتسوق عبر الانترنت.
  10. يستطيع العميل تحويل المرتب أو المعاش الخاص به على حسابه.

ومن الوارد أن يرغب العميل في فتح حساب بنك مصر لكن مع اختيار إحدى حسابات التوفير التي يوفرها بنك مصر عوضًا عن الحساب الجاري، وتوجد ثلاثة أنواع من حسابات التوفير يمكن للعميل الاختيار من بينها المناسب له، وتتمثل هذه الحسابات على النحو التالي:

  1. حسابات توفير بالجنيه المصري.
  2. حساب تحويشة بزيادة.
  3. حساب توفير الشباب.

ويجب الإشارة أيضًا إلى أنه يوجد حساب توفير رابع ولكن ذلك الحساب يتم فتحه بالعملة الأجنبية، لذا لن يكون الإقبال عليه كبيرًا من جانب العملاء المقيمين في مصر بدون أدنى شك مقارنة بالحسابات الأخرى المتوفرة بالعملة المحلية.

ويبقى الأمر المؤكد أن الاختيار بين أحد حسابات التوفير سوف يكون صعبًا بالنسبة إلى العميل إن لم يكن يعرف تفاصيل كل حساب على حدى والخصائص التي يتمتع بها، لذا يمكن التعرف على كافة هذه التفاصيل من خلال زيارة الرابط التالي “حسابات توفير بنك مصر“، علمًا بأنه من النادر أن يكتشف العميل أي عيوب تذكر بجميع أنواع حسابات بنك مصر بشكل عام.

وفي الختام، نتمنى أن نكون قدمنا لكم أقصى استفادة ممكنة في هذا الموضوع حول كيفية فتح حساب بنك مصر، حتى لا يكون المواطن مضطرًا إلى الذهاب لزيارة أحد فروع البنك والاستفسار عن أي معلومة تخص تفاصيل الحسابات أو أي أمور أخرى وخاصة في ظل استمرار انتشار فيروس كورونا إلى غاية الآن.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى