بنوك مصر

خطوات الحصول على قروض بنك مصر للشباب 2020

تعد قروض بنك مصر للشباب إحدى أهم الوسائل التي يلجأ لها الكثير من الشباب داخل الدولة المصرية من أجل الحصول على تمويل مالي يساعدهم إما على بداية حياتهم العملية بشكل صحيح أو حتى يكون بمثابة العون الأمثل لهم من أجل الزواج والشعور بالأمان والاستقرار عوضًا عن السير في طريق الانحراف أو حتى التفكير في الهجرة من البلد.

وكان بنك مصر حريصًا منذ اليوم الأول الذي تأسس فيه على تقديم العديد من الخدمات المميزة لفئة الشباب على وجه التحديد، نظرًا لأن الشباب يعتبر هو أساس هذه الحياة ومن دونه لا يمكن أبدًا أن يكون هناك مستقبل جيد للوطن، لذا لا يعد اهتمام بنك مصر بالشباب أمرًا غريبًا بأي حال من الأحوال في انتظار المزيد خلال السنوات القادمة.

وبات من السهل على أي شاب أن يحصل على قروض بنك مصر للشباب، وذلك من خلال بعض الحزم التمويلية التي يوفرها بنك مصر لكافة العملاء التابعين له وخاصة فئة الشباب من أصحاب السن الصغير، حيث تسعى هذه الفئة إلى تنفيذ أفكار بعض المشاريع على سبيل المثال ولكنها لا تمتلك التمويل اللازم لتغطية المصاريف في البداية وهنا يأتي دور بنك مصر.

ويقدم بنك مصر العديد من القروض الأخرى بصفة عامة ولا يقتصر فقط على قروض الشباب، ونستعرض لكم كافة أنواع القروض التي يمنحها بنك مصر للعملاء:

  • القرض الشخصي / قرض السيارة / التمويل العقاري / قرض السلع المعمرة / قروض اشتراكات الأندية / التمويل متناهي الصغر / تمويل المشروعات الصغيرة / تمويل المشروعات المتوسطة / مبادرة رواد النيل.

خطوات الحصول على قروض بنك مصر للشباب 2020

يستطيع أي شاب مصري الحصول ببساطة شديدة على قروض بنك مصر للشباب بشرط أن يقوم بتوفير كل المستندات اللازمة التي يطلبها البنك، كما يجب عليه أن يتأكد أيضًا من انطباق الشروط التي حددها البنك عليه قبل التقدم بطلب على القرض الذي يرغب في الحصول عليه، علمًا بأن الموقع الرسمي للبنك عبر شبكة الانترنت متوفر به العديد من المعلومات والتفاصيل الهامة سواء فيما يتعلق بالقروض أو أي شيء آخر له علاقة بالبنك ويمكن الدخول عليه من خلال زيارة الرابط التالي “بنك مصر“.

والبداية مع تمويل المشروعات متناهية الصغر التي يستطيع فيها الشباب الحصول على قرض بداية من مبلغ 5 آلاف جنيه إلى غاية مبلغ 250 ألف جنيه مع اختلاف المستندات المطلوبة بحسب فئة القرض، ويمكن التعرف على تفاصيل أكثر من خلال زيارة الرابط التالي “تمويل المشروعات متناهية الصغر“.

ونستعرض لكم الآن الشروط العامة من أجل ضمان حصول الشاب على حزمة تمويل المشروعات متناهية الصغر:

  1. يجب أن يكون مشروع العميل متواجدًا في نفس المحافظة التي يتواجد فيها فرع بنك مصر الذي يمكن من خلاله الحصول على القرض.
  2. يجب أن يكون المشروع يعمل بشكل منتظم بعد مرور سنة على الأقل على إنشائه، كما يجب أن تمر ثلاثة أشهر كاملة على عملية قيده في السجل التجاري.
  3. يجب وجود ضامن متضامن مُستعلم عنه استعلام شامل وجيد.
  4. يجب أن يكون العميل صاحب المشروع من أصول مصرية خالصة.
  5. يجب على العميل ألا تكون هناك عليه أحكام جنائية سابقة.
  6. يجب ألا يقل عمر العميل عن 21 سنة ولا يزيد عن 65 سنة في آخر شهر يتم فيه سداد القرض.
  7. يجب أن يجيد العميل القراءة والكتابة على أقل تقدير.
  8. يمكن للعميل الحصول على قرض واحد فقط لا غير باسمه وباسم المشروع، أما في حالة الشركات لا يسمح بالحصول على أكثر من قرض باسم نفس الشركة.
  9. يجب أن تكون قيمة القسط الشهري للقرض مناسبة مع الأرباح التي يحصل عليها العميل من المشروع.

شروط التقديم على قروض بنك مصر للشباب

تعتبر حزمة تمويل المشروعات الصغيرة من ضمن فئة قروض بنك مصر للشباب، والتي يستطيع من خلالها أي شاب مصري تحقيق النجاح في حياته سواء على المستوى الشخصي أو خاصة على المستوى المهني، ويمكن التعرف على تفاصيل أكثر حول هذه الحزمة من خلال زيارة الرابط التالي “تمويل المشروعات الصغيرة بنك مصر“.

وتم توفير هذه الحزمة للشباب بناءً على مبادرة البنك المركزي المصري من أجل تسهيل عملية الحصول على قروض بنك مصر للشباب، علمًا بأن قيمة القرض تبدأ من 250 ألف جنيه إلى غاية 6 مليون جنيه فيما يمكن سداد القرض على سنة واحدة أو حتى سبع سنوات كاملة مع ضرورة التأكيد على أن قيمة التمويل أو حتى مدته تختلف بكل تأكيد بحسب طبيعة المشروع الذي يرغب العميل في تمويله.

ونستعرض لكم الآن المستندات المطلوبة من جانب بنك مصر من أجل تمويل المشروعات الصغيرة:

  • مستخرج حديث من السجل التجاري إضافة إلى صورة من البطاقة الضريبية.
  • الموقف الضريبي والتأميني.
  • صورة عقد تأسيس الشركة وتعديلاته.
  • صورة رخصة مزاولة النشاط.
  • ميزانيات منذ بداية نشاط المشروع.

ويختلف الوضع إن كان مشروع العميل من المشاريع حديثة التأسيس، حيث يشترط عليه حينها توفير المستندات التالية:

  • صورة عقد تأسيس الشركة وتعديلاته.
  • صورة مستند ملكية مقر المشروع أو عقد الإيجار.
  • صورة رخصة مزاولة النشاط.
  • الموقف التأميني إضافة إلى مستخرج حديث من السجل التجاري وأيضًا صورة البطاقة الضريبية.

ولا يزال بنك مصر يسعى جاهدًا إلى توفير كل السبل اللازمة من أجل ضمان تسهيل الحصول على قروض بنك مصر للشباب من أجل مساعدة كل شاب مصري على الوصول إلى هدفه المنشود في الحياة عوضًا عن السير في الطريق الخاطئ الذي لا يعود بالضرر على الشباب وحدهم في نهاية المطاف بل على الدولة المصرية بكل تأكيد.

ويوفر بنك مصر خدمة استثنائية ليس من السهل أن يجدها العملاء في أي بنك آخر، ولا يقتصر الأمر فقط على تقديم الخدمة بل يشمل أيضًا الجودة التي يتم تقديمها بها وهي خدمة حاسبة القرض التي تساعد العملاء على التعرف على قيمة القسط الشهري لأي قرض من قروض بنك مصر مهما كان نوعه إضافة إلى معرفة أسعار الفائدة المتناقضة.

ويمكن استخدام هذه الحاسبة التي تعمل بكفاءة عالية عبر شبكة الانترنت على مدار الساعة يوميًا من خلال زيارة الرابط التالي “حاسبة القرض بنك مصر“، علمًا بأن هذه الحاسبة توفر على العميل الكثير من الوقت مثله مثل موظف خدمة العملاء، وذلك حينما يحتاج العميل إلى الاستفسار عن القروض أو قيمة الأقساط الشهرية التي يجب عليه دفعها في الحصول على إحدى قروض بنك مصر.

يذكر أن مجلس إدارة بنك مصر كان حريصًا على توفير رقم موحد لخدمة عملاء البنك وهو الخط الساخن 19888 الذي يعمل على مدار 24 ساعة بصفة يومية حتى في العطلات الرسمية وكافة الأعياد والمناسبات، مما يعني أن الوصول إلى ممثلي خدمة عملاء بنك مصر لن يكون صعبًا بأي حال من الأحوال.

ومن الوارد أن يرغب العميل في زيارة أحد فروع بنك مصر في حالة لم يكن يفضل التواصل مع خدمة العملاء عبر الهاتف، ولن تكون هناك مشكلة في ظل توفر 629 فرعًا للبنك على مستوى جميع محافظات الجمهورية وكل ما يتعين عليك اختيار الفرع الأقرب لمنزلك.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى