بنوك مصر

الاستعلام عن حسابى فى بنك مصر 2020

الاستعلام عن حسابى فى بنك مصر أو طريقة معرفة الرصيد في بنك مصر من خلال الإنترنت ، هي طرق سهلة وبسيطة يُمكن إتباعها من خلال مجموعة من الخطوات، والتي نوضحها لكم بشكل مًفصل في فقرات المقال التالي من خلال موقعنا مصر 365 ، فإن بنك مصر هو البنك المصري الشهير الذي تأسس على يد الاقتصادي الكبير طلعت حرب ، وهو شخص مذكور في التاريخ المصري ومعروف بالنسبة للجميع، وكان الهدف من إنشاء بنك مصر في هذا الوقت هو المساهمة الداعمة من أجل اقتصاد الدولة المصرية.

والبعد عن تدهور الاقتصاد الذي حدث في هذا الوقت بسبب الاحتلال البريطاني إلى جمهورية مصر العربية ، وتم إنشاء البنك من خلال تجميع مدخرات مجموعة من المستثمرين ثم تم توجيهها إلى البعض من المشروعات القومية والهدف منها كان زيادة الدخل القومي ، وقد راسلنا أكثر من شخص بهذا القول: الاستعلام عن حسابى فى بنك مصر ، وأوضح أنه يُريد طريقة معرفة الرصيد في بنك مصر من خلال الإنترنت ودون الذهاب إلى البنك، خاصة في ظل الوضع الراهن وفي ظل الظروف الصعبة التي تعيشها مصر ومختلف البلدان العربية والأجنبية بسبب جائحة فيروس كورونا.

الاستعلام عن حسابى فى بنك مصر

الاستعلام عن حسابى فى بنك مصر يكون من خلال هذه الطرق، أولها الاستعلام عن الرصيد من خلال ماكينات البنوك سواء بنك مصر أو غيره من البنوك المصرية الكبرى، وتختلف مصاريف الاستعلام حسب البنك، كما يُمكن الاستعلام عن الرصيد البنكي في بنك مصر من خلال موقع البنك عبر الإنترنت من هنا “موقع بنك مصر الإلكتروني، شرط أن يكون العميل مُشترك بالفعل في خدمة بنك مصر أون لاين ، وهناك طريقة أخرى وهي من خلال استخدام الخدمة الصوتية التي تخص البنك والاستعلامات من خلال رقم خدمة عملاء بنك مصر.

وذلك من خلال الاتصال على رقم 19888 وهو الرقم الخاص بالسكان المحليين والمواطنين من داخل جمهورية مصر العربية، بينما من يُريد الاستعلام عن الرصيد في بنك مصر من خارج الدولة المصرية يُمكنه الاتصال على هذا الرقم: 0020219888.

تابعتفاصيل القرض الشخصي في بنك مصر بعد خفض الفائدة

معرفة الرصيد في بنك مصر من خلال الإنترنت

  1. الخطوة الأولى هي الدخول إلى الموقع الرسمي بنك مصر من هنا.
  2. ثم تقوم بإدخال اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بك من أجل الاستمرار.
  3. الخطوة الثالثة هي الدخول إلى قائمة الاستعلامات من القائمة الرئيسية موقع بنك مصر على الإنترنت.
  4. نقوم بتحديد نوع الحساب الذي نُريد الاستعلام عنه، مع العلم أن اسم المستخدم والرقم السري هم من الخصوصيات المهمة للعميل ويجب ألا يطلع أحد عليهم.

جدير بالذكر أن طريقة الاستعلام عن حسابى فى بنك مصر هذه لمن كان مشترك بالفعل في خدمة بنك مصر أون لاين ، وهي خدمة يُمكن لكل العملاء الاشتراك بها بكل سهولة.

خدمات بنك مصر

يُتيح بنك مصر الكثير من الخدمات عبر الإنترنت بجانب طريقة الاستعلام عن حسابى فى بنك مصر ، بجانب الاطلاع على كل المعلومات التي تخص البطاقة الائتمانية، وكذلك الإطلاع على أسعار العملات بشكل مستمر، بجانب تلك الخدمات الشهيرة التي يُقدمها البنك المصري الكبير:

  • تأسيس الشركات: يتخذ بنك مصر كل الإجراءات من أجل تأسيس الشركات نيابة عن الأفراد، ويقوم البنك بعمل كل التراخيص اللازمة من أجل ذلك، بجانب عرض الشركات للاكتتاب، ويقوم بعرض السندات والأسهم والترويج للشركات من أجل زيادة رأس المال، كما يقوم بنك مصر بتصفية الشركات إن لزم الأمر على أن يقوم بتقييمها قبل ذلك.
  • صناديق الإستثمار: تهدف صناديق الاستثمار التي يُقدمها بنك مصر إلى إدارة استثمارات الأفراد بجانب وضع الخطط المالية قصيرة وطويلة الأجل، والهدف واضح وهو الربح والحصول على أعلى فرصة استثمارية، كما يُدير بنك مصر ثمانية صناديق استثمارية لأجل إتاحة الفرصة للمستثمرين اختيار المناسب لهم من هذه الصناديق.
  • التسويق العقاري: يعمل بنك مصر على اتخاذ كل الإجراءات اللازمة من بيع وشراء في وحدات سكنية وعقارات مختلفة، والترويج إلى الوحدات من خلال عمل مزادات للوحدة من أجل بيعها لصالح عملاء بنك مصر.
  • الخدمات المصرفية: يهتم بنك مصر بشكل كبير باستعلامات العملاء بشكل مستمر وتلقي الشكاوى والاقتراحات والحلول الممكنة من أجل القضاء على المشاكل التي تواجه البنك أو العملاء إن وجدت بالفعل.
  • محفظة بنك مصر: هذه الخدمة من أحدث خدمات بنك مصر ومن أهم الخدمات التي يُقدمها بالفعل، حيث يُمكن من خلال الهاتف المحمول الدفع الإلكتروني وسداد كل الفواتير سواء فواتير المياه أو الكهرباء أو الغاز أو غيرها من الفواتير، وكذلك دفع التذاكر، كما يُمكن القيام بتحويل المال من محفظة الهاتف إلى هاتف آخر بكل سهولة.
  • إدارة الأموال: هذه الخدمة تعمل على أساس أعمال الوكالة ونيابة عن الغير، وذلك من خلال سداد الالتزامات للمؤسسات الحكومية أو الهيئات المختلفة، والقيام بأعمال تقسيم الأموال بين الورثة للشركات التي توجد في الخارج.

تابعخطوات فتح حساب بنك مصر 2020 .. الشروط والمستندات المطلوبة

تاريخ بنك مصر

بدأ تاريخ بنك مصر حين كان فكرة مُهمة للغاية في عهد محمد علي باشا ، ومر الوقت وتمحور هذا الحلم إلا أن سافر طلعت حرب إلى أوروبا للحصول على دراسة كاملة من كل الجوانب من أجل بنك مصر أو المصرف الوطني في هذا الوقت، ومن أجل دراسة طبيعة عمل المصارف القائمة في هذه الفترة للاستفادة من التجارب بشكل عام، وأصبح هذا الحلم حقيقة قائمة على الأرض في عام 1920 ميلادياً، حيث تُعتبر المسؤولية الاجتماعية لهذا البنك هي محور مهم للغاية ويهتم به البنك بشكل كبير كلما مر الوقت على تواجده.

وبناء على هذا تم إنشاء مؤسسة مصرف مصر لتنمية وخدمة المجتمع، وهذه المؤسسة لا تهدف للربح بل هي من أجل خدمة المجتمع فقط، ومن أهم أنشطة مصرف مصر لتنمية وخدمة المجتمع كل من:

  1. تدعم هذه المؤسسة المجتمع في إقامة كل المشاريع التنموية مهما كان عددها.
  2. تعمل المؤسسة على تمويل المشروعات التي تُنشط العملية الاقتصادية مما يُفيد مصر.
  3. تُقدم المؤسسة مجموعة من المنح الدراسة من أجل الطلاب، بجانب تمويل الدعم المالي للقيام بكل الأبحاث العلمية المُمكنة.
  4. تدعم مؤسسة مصرف مصر المستشفيات في الدولة المصرية وفي الجامعات لأجل المحافظة على صحة العقول والأبدان.
  5. وأخيراُ تُساعد المؤسسة كل كبار السن والأشخاص غير القادرين على العمل لأجل العيش بالشكل الطبيعي ودون عوائق.

مثلما تعرفنا على طريقة الاستعلام عن حسابى فى بنك مصر 2020 في فقرات هذا المقال، يُمكنكم التعرف على المزيد حول إدارة الحساب في بنك مصر ومختلف البنوك المصرية من خلال موقعنا مصر 365.

تابعخطوات الحصول على قروض بنك مصر للشباب 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى