بنوك مصر

كيفية الحصول على قرض شخصي بدون وظيفة في مصر 2020

أصبح الحصول على قرض شخصي بدون وظيفة هو الهدف الرئيسي للكثير من الناس داخل الدولة المصرية على مستوى جميع محافظات الجمهورية، وخاصة بالنسبة إلى الشباب العاجز عن إيجاد وظيفة ثابتة أو حتى وظيفة بعقد رسمي ويحتاج في الوقت ذاته إلى الحصول على قرض شخصي من أجل مساعدته على تحمل أعباء الحياة أو ربما التخلص من أزمة مالية عصفت به بشكل مفاجئ.

وبناءً على ذلك حرصت العديد من الجهات والمؤسسات داخل الدولة المصرية مثل البنوك بشكل خاص إضافة إلى بعض المؤسسات الخيرية إلى توفير قرض شخصي بدون وظيفة لهذه الفئة من الشباب أو الناس بشكل عام الذين لم يتمكنوا من الحصول على وظيفة، ولكن في الوقت ذاته توجد شروط صارمة لابد أن يلتزم بها من يحصل على هذه القروض وذلك إضافة إلى بعض المستندات الأساسية التي لا يمكن الموافقة على طلب القرض إلا من خلالها.

وكان موقع مصر 365 حريصًا خلال ذلك الموضوع على توضيح كل المعلومات اللازمة التي تخص قرض شخصي بدون وظيفة، وذلك سواء من خلال استعراض البنوك والمؤسسات الخيرية التي تمنح ذلك النوع من القروض، أو حتى من خلال استعراض الشروط والمستندات التي سوف تطلب من جانب الشخص الذي تقدم بطلب من أجل الحصول على ذلك القرض.

ويجب الإشارة إلى أن الحصول على قرض شخصي بدون وظيفة يعني أن الحد الأقصى لقيمة القرض لن تكون مرتفعة مثلما يأمل الشخص العاطل أو المحتاج لذلك القرض، ولكن في مقابل ذلك تكون قيمة الأقساط الشهرية الواجب سدادها قليلة جدًا حتى تكون عملية السداد ميسرة على المقترض في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يمر بها.

ونستعرض لكم الآن جميع البنوك والمؤسسات الخيرية التي تمنح قرض شخصي بدون وظيفة في إطار سعيها لدعم الفئات الفقيرة في المجتمع المصري:

وتوفر كل هذه الجهات السابقة قرض شخصي بدون وظيفة سواء للشباب أو حتى للفئات الفقيرة غير القادرة على تحمل أعباء الحياة مقابل الحصول على فوائد قليلة جدًا تكاد تكون معدومة، علمًا بأن ذلك النوع من القروض يساعد دائمًا في حل أزمة الكثير من الشباب وخاصة الذين تخرجوا حديثًا من الجامعات ولم يجدوا بعد وظيفة ثابتة سواء في القطاع الخاص أو حتى القطاع العام مما يجعل تحقيق أحلامهم أمرًا في غاية الصعوبة والتعقيد.

كيفية الحصول على قرض شخصي بدون وظيفة

يمكن الحصول ببساطة شديدة جدًا على قرض شخصي بدون وظيفة من كافة البنوك والمؤسسات الخيرية التي ذكرناها لكم في السطور السابقة، ولكن مع اختلاف قيمة القرض من مؤسسة إلى أخرى إضافة إلى فترة السداد وأيضًا قيمة الأقساط الشهرية، حيث وضعت كل مؤسسة لنفسها نظامًا خاصًا في التعامل مع الشباب الراغبين في الحصول على ذلك النوع من القروض وبات الأمر عبارة عن منافسة مفتوحة بين جميع المؤسسات من أجل محاولة جذب الشباب عبر تسهيل الإجراءات والشروط إضافة إلى تقليل نسبة الفوائد على الأقساط الشهرية.

ونستعرض لكم الان تفاصيل قرض شخصي بدون وظيفة في كل المؤسسات السابقة التي ذكرناها في هذا الموضوع على النحو التالي:

  • بنك الاستثمار العربي / تتراوح قيمة قرض شخصي بدون وظيفة في بنك الاستثمار العربي بين 10 آلاف جنيه إلى غاية ربع مليون جنيه، ولكن سعر الفائدة يصل وقتها إلى 24% في حالة اكتفاء المقترض بتحويل القسط فقط إلى البنك، ويمكن سداد القرض على سبع سنوات كاملة، ويشترط البنك ألا يقل سن المقترض عن 21 عامًا ولا يزيد عن 60 عامًا مع نهاية مدة القرض.
  • بنك أبوظبي الوطني / يمنح بنك أبوظبي الوطني مزايا خاصة للشباب الراغبين في الحصول على ذلك القرض، من خلال فترة سداد تصل إلى غاية 84 شهر إضافة إلى تأمين مجاني على الحياة والعجز الكلي، مع إمكانية تأجيل دفع الأقساط الشهرية في مرتين كل عام، ولكن يشترط البنك وجود إيصال مرافق حديث لم يمر عليه سوى ثلاثة أشهر.
  • بنك عودة / تتراوح قيمة القرض بين 10 آلاف جنيه إلى غاية نصف مليون جنيه، ولكن يشترط البنك على المقترض أن يتواجد معه أصل بطاقة الرقم القومي بشرط أن تكون سارية المفعول إضافة إلى إيصال مرافق حديث به نفس عنوان محل الإقامة المتواجد في بطاقة الرقم القومي.
  • البنك التجاري الدولي / تتراوح قيمة القرض الذي يقدمه البنك بين 5 آلاف جنيه إلى غاية مليون جنيه، فيما تصل فترة سداد القرض إلى 120 شهرًا مع وجود تأمين مجاني على الحياة والعجز الكلي، ولكن يشترط البنك الحصول على إيصال مرافق حديث.
  • المصرف العربي الدولي / تصل قيمة القرض إلى مبلغ 600 ألف جنيه مع إمكانية سداد القرض على سبع سنوات كاملة، كما يوفر البنك تأمين مجاني على الحياة والعجز الكلي، ولكن يشترط امتلاك المقترض أصل بطاقة الرقم القومي إضافة إلى إيصال مرافق حديث أثناء التقدم بطلب من أجل الحصول على القرض.
  • الجمعية الخيرية الإسلامية / تتراوح قيمة القرض الذي تقدمه الجمعية بين 10 آلاف جنيه إلى غاية ربع مليون جنيه، فيما تصل فترة سداد القرض إلى غاية سبع سنوات كاملة، ولكن تشترط الجمعية أن يكون المقترض مصري الجنسية ومحل إقامته مثبت في بطاقة الرقم القومي مع ضرورة تقديمه أيضًا إيصال مرافق حديث.
  • البنك الأهلي اليوناني / تتراوح قيمة القرض بين 3 آلاف جنيه إلى غاية 300 ألف جنيه، فيما تصل فترة سداد القرض إلى غاية سبع سنوات كاملة مع تأمين مجاني على الحياة والعجز الكلي، ولكن يشترط البنك امتلاك المقترض إيصال مرافق حديث بغض النظر عن نوعه.
  • بنك مصر / تتراوح قيمة القرض بين 10 آلاف جنيه إلى غاية 100 ألف جنيه مع إمكانية سداد القرض على فترة طويلة تصل إلى ست سنوات، ولكن بشرط ألا يزيد عمر المقترض عن 65 عامًا مع نهاية مدة القرض.
  • البنك الأهلي المصري / تتراوح قيمة القرض بين 5 آلاف جنيه إلى غاية 30 ألف جنيه، ولكن يضع البنك بعض الشروط الأساسية للموافقة على طلب القرض مثل عدم زيادة عمر المقترض عن 60 عامًا مع نهاية مدة القرض، إضافة إلى امتلاكه بطاقة الرقم القومي سارية المفعول وأيضًا إيصال مرافق حديث.
  • بنك ناصر الاجتماعي / تصل قيمة القرض إلى مبلغ 30 ألف جنيه ولكن بشرط أن يقدم المقترض المستندات التي تثبت وقوعه فعلاً في ورطة مالية حتى يتم منحه القرض.
  • مسجد الفتح / تصل قيمة قرض شخصي بدون وظيفة إلى مبلغ 5 آلاف جنيه بالنسبة إلى الشباب والفقراء والمساكين، أما بالنسبة إلى الأرامل والمطلقات تصل قيمة القرض إلى مبلغ 2000 جنيه، ويشترط المسجد وجود شهادة صحية مختومة من وزارة الصحة والسكان تؤكد عدم إصابة المقترض بمرض خطير من المستحيل العلاج منه.
  • جمعية رسالة / توفر جمعية رسالة القروض لفئة الشباب على وجه التحديد من أجل مساعدتهم على تحقيق أحلامهم وتنفيذ المشروع الخاص بهم، ولكن بشرط تقديم المقترض دراسة جدوى أولاً عن المشروع قبل حصوله على القرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى