خدمات حكومية

كيفية حساب فاتورة الكهرباء وأسعار الشرائح الجديدة 2020

بات حساب فاتورة الكهرباء في مصر أمرًا في غاية البساطة بالنسبة إلى كل مواطن مصري خلال الفترة الماضية، وخاصة بعدما كشفت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في الأشهر الماضية من العام الحالي 2020 عن أسعار الشرائح الجديدة للكهرباء والتي بدأ تطبيقها بشكل فعلي منذ مطلع شهر يوليو الماضي.

وأصبح في إمكان كل مواطن حساب فاتورة الكهرباء 2020 بشرط التعرف أولاً على أسعار الشرائح الجديدة التي أعلنت عنها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، علمًا بأن الشرائح الجديدة قد زادت قيمتها عن القديمة وذلك في إطار حرص الوزارة على تقديم أفضل خدمة للمواطنين جميعًا من خلال توفير طاقة كهربائية لهم على مدار الساعة دون أي انقطاع بأي حال من الأحوال.

ويجب الإشارة أيضًا إلى أن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك يوفر بدوره طريقة أخرى سهلة من أجل حساب فاتورة الكهرباء دون الحاجة إلى التعرف على أسعار الشرائح الجديدة أو حتى القيام بأي عمليات حسابية على الإطلاق، ويمكن فعل ذلك ببساطة من خلال زيارة الرابط التالي “احسب فاتورتك من جهاز تنظيم مرفق الكهرباء“.

ويتحتم عليك القيام ببعض الخطوات البسيطة من أجل حساب فاتورة الكهرباء عبر خدمة “احسب فاتورتك” التي يوفرها جهاز تنظيم مرفق الكهرباء، وتتمثل هذه الخطوات على النحو التالي:

  1. يجب عليك أولاً زيارة الموقع الرسمي لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء ثم اختيار خدمة “احسب فاتورتك”، وذلك من خلال الدخول على الرابط التالي “كيفية حساب فاتورة الكهرباء“.
  2. بعدها تجد أمامك خيارين إما “نحسبلك كمية الاستهلاك” أو “معاك كمية الاستهلاك”.
  3. في حالة اختيار أيًا منهما سوف يتوجب عليك بعدها تحديد القطاع المستفيد من الطاقة الكهربائية إما منزلي أو تجاري.
  4. قم بعدها بكتابة القراءة الحالية لعداد الكهرباء ثم القراءة السابقة لنفس عداد الكهرباء.
  5. في نهاية المطاف اضغط على عبارة “احسب الفاتورة” مع ضرورة التأكيد على أن القيمة التي سوف تظهر أمامك لا تشمل الدمغات إضافة إلى رسوم النظافة.

كيفية حساب فاتورة الكهرباء 2020 في مصر

لم يعد حساب فاتورة الكهرباء أمرًا معقدًا على الإطلاق بعكس ما كان عليه الوضع سابقًا، حيث يجب عليك ضرب كمية استهلاك الكهرباء في قيمة الشريحة ثم جمع النتيجة مع مقابل خدمة العملاء الذي يختلف بناءً على كمية استهلاك الكهرباء، لذا باتت العملية من السهل حسابها في ظرف ثواني معدودة فقط لا غير.

ونستعرض لكم الآن أسعار الشرائح الجديدة التي أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن تطبيقها بداية من شهر يوليو 2020:

  • الشريحة الأولى / يتم فيها استهلاك الكهرباء بداية من صفر إلى غاية 50 كيلو وات في الساعة، وأصبح سعر هذه الشريحة يبلغ 38 قرشًا بدلاً من 30 قرشًا.
  • الشريحة الثانية / يتم فيها استهلاك الكهرباء بداية من 51 إلى غاية 100 كيلو وات في الساعة، وأصبح سعر هذه الشريحة يبلغ 48 قرشًا بدلاً من 40 قرشًا.
  • الشريحة الثالثة / يتم فيها استهلاك الكهرباء بداية من 101 إلى غاية 200 كيلو وات في الساعة، وأصبح سعر هذه الشريحة يبلغ 65 قرشًا بدلاً من 50 قرشًا.
  • الشريحة الرابعة / يتم فيها استهلاك الكهرباء بداية من 201 إلى غاية 350 كيلو وات في الساعة، وأصبح سعر هذه الشريحة يبلغ 96 قرشًا بدلاً من 82 قرشًا.
  • الشريحة الخامسة / يتم فيها استهلاك الكهرباء بداية من 351 إلى غاية 650 كيلو وات في الساعة، وأصبح سعر هذه الشريحة يبلغ 118 قرشًا بدلاً من 100 قرشًا.
  • الشريحة السادسة / يتم فيها استهلاك الكهرباء بداية من 651 إلى غاية ألف كيلو وات في الساعة، وأصبح سعر هذه الشريحة يبلغ 140 قرشًا.
  • الشريحة السابعة / يتم فيها استهلاك الكهرباء بداية من 651 إلى غاية أعلى من ألف كيلو وات في الساعة، وأصبح سعر هذه الشريحة يبلغ 145 قرشًا.

ولابد من التأكيد على أن الشريحة السادسة إضافة إلى الشريحة السابعة لا يحصلون على دعم من الدولة بعكس بقية الشرائح الأخرى، وذلك نظرًا لأن هذه الشرائح تعد الأعلى على الإطلاق داخل مصر ويتم استثنائها بكل تأكيد من الدعم، علمًا بأن أسعار شرائح الكهرباء الجديدة سوف يتم تثبيتها بحسب ما أعلنت عنه وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة إلى غاية العام 2025.

ولن يكون أمرًا غريبًا إن زادت أسعار الشرائح مرة أخرى بداية من عام 2025، وذلك في إطار حرص وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة على توفير الطاقة الكهربائية بكفاءة عالية لجميع المواطنين في مصر على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

وكان الجميع في مصر يعاني بشكل دائم من مشكلة انقطاع الطاقة الكهربائية خلال السنوات الماضية وتحديدًا قبل عهد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، إلا أن ذلك الوضع لم يعد له وجود بأي حال من الأحوال في ظل حالة التطور الاستثنائية التي عرفتها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة مثلها مثل جميع الوزارات الأخرى في الدولة المصرية.

ومن جانبه حاول جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك أن يساعد كل مواطن على حساب فاتورة الكهرباء بنفسه، حتى يتعرف على كمية الطاقة الكهربائية التي يستهلكها بصفة شهرية ويجب عليه دفع ثمنها.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى