خدمات حكومية

خطوات دفع فاتورة الكهرباء في مصر ووسائل الدفع المتعددة 2020

باتت عملية دفع فاتورة الكهرباء في مصر من أسهل الأشياء التي يمكن للمواطن المصري أن يقوم بها عبر بعض الخطوات البسيطة للغاية بغض النظر عن الوسيلة التي سوف يختارها في ظل تعدد وسائل دفع الفواتير في إطار حرص وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة على توفير الراحة لكافة المواطنين دون أن يتحملوا أي أعباء على الإطلاق بعكس ما كان عليه الوضع في السابق.

وكان الجميع سابقًا يضطر إلى انتظار محصل شركة الكهرباء من أجل إتمام عملية دفع فاتورة الكهرباء، حيث كان المحصل يقوم بدورين يتمثل الأول في قراءة عداد الكهرباء ثم يقوم بعدها بتحصيل قيمة الفاتورة، وكانت المشاكل دائمًا ما تحدث من خلال اضطرار المواطن إلى الانتظار في منزله مع بداية كل أسبوع حتى يقابل محصل الكهرباء ولا تتراكم عليه مديونيات لشركة الكهرباء، كما كان بعض المواطنين يتهمون المحصلين بعدم مراعاة ضميرهم أثناء قراءة العداد.

وتغير كل ذلك تمامًا خلال الأشهر الماضية بعدما تطورت الشركة القابضة لكهرباء مصر إضافة إلى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، حيث باتت كل الخدمات الحكومية التي تقدمها للمواطنين عبارة عن خدمات رقمية إلكترونية ومنها خدمة دفع فاتورة الكهرباء، علمًا بأن ذلك التطور لم يقتصر فقط على قطاع الطاقة الكهربائية بل شمل جميع المؤسسات الحكومية بناءً على توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

ولعل ما منح المواطن المصري راحة أكبر بشأن عملية دفع فاتورة الكهرباء هو تعدد الوسائل التي يمكن من خلالها إتمام هذه العملية بنجاح وبشكل آمن ومضمون بنسبة 100%، ونستعرض لكم في هذا الموضوع هذه الوسائل بالتفصيل حتى تكون عملية سداد فاتورة الكهرباء سهلة وبسيطة على الجميع بدون أي استثناء على الإطلاق.

خطوات دفع فاتورة الكهرباء في مصر 2020

حرصت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة على توفير أكثر من وسيلة من أجل تخفيف الأعباء على المواطن المصري حتى يتمكن من دفع فاتورة الكهرباء بمنتهى البساطة دون أي تعقيدات على الإطلاق، لذا كان من الطبيعي أن ينعكس ذلك بشكل إيجابي على الشارع المصري بأكمله الذي لم تعد لديه أي مشكلة تمامًا مع خدمات الطاقة الكهربائية على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

ونستعرض لكم الآن جميع الوسائل التي وفرتها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من أجل إتمام عملية سداد فاتورة الكهرباء بنجاح:

  • يمكن إتمام عملية دفع الفواتير بنجاح من خلال الموقع الرسمي لشركة الكهرباء المتاح عبر شبكة الانترنت من خلال زيارة الرابط التالي “الشركة القابضة لكهرباء مصر“، أو عن طريق شركات توزيع الكهرباء المختلفة التي تنتشر على مستوى جميع محافظات الجمهورية مع العلم بأن جميعها تابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر مثل شركة شمال القاهرة، وجنوب القاهرة، والإسكندرية، والقناة، وشمال الدلتا، وجنوب الدلتا، ومصر الوسطى، والبحيرة.
  • ماكينات التحصيل الإلكتروني التابعة للشركات المختلفة التي تم التعاقد معها من طرف وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة مثل: مصاري / بي / وقتي / أمان / سداد / تمام / ضامن / ممكن، علمًا بأن هذه الماكينات يتوفر منها أكثر من 60 ألف قطعة على مستوى الجمهورية.
  • جميع مكاتب شركة فوري التي يصل عددها إلى حوالي 120 ألف مكتب منتشر في كافة أنحاء الجمهورية.
  • تطبيق “My Fawry” وهو التطبيق التابع لشركة فوري وتم إتاحته على جميع الهواتف المحمولة الحديثة ويمكن تحميله بسهولة من متجر جوجل بلاي، علمًا بأن التطبيق يعمل بكفاءة عالية على مدار 24 ساعة دون أي أعطال على الإطلاق.
  • المحافظ البنكية والتي يمكن الدفع من خلالها عبر التطبيق الخاص بكل بنك على حدى على الهواتف المحمولة الحديثة، وتتمثل هذه البنوك في كلاً من: بنك قناة السويس / بنك قطر الأهلي الوطني / بنك الإسكان والتعمير / بنك عودة / بنك أبوظبي / بنك كريدي أجريكول / بنك بلوم / البنك التجاري الدولي / بنك الإسكندرية / بنك مصر / البنك الأهلي المصري.
  • يمكن دفع فاتورة الكهرباء أيضًا عبر ماكينات الصراف الآلي التابعة لهذه البنوك السابقة والتي يصل عددها إلى حوالي 10 آلاف ماكينة منتشرة على مستوى الجمهورية.
  • المحافظ الخاصة بشركات المحمول مثل محفظة فودافون كاش أو محفظة اتصالات كاش، حيث يتوجب على المواطن فقط اختيار المنطقة التي يتبع لها ثم إدخال رقم عداد الكهرباء المتواجد على إيصال الكهرباء لديه حتى يتعرف على قيمة الفاتورة المستحقة عليه ثم يقوم بسدادها بكل سهولة.

كيفية تسديد فاتورة الكهرباء عن طريق النت

تعتبر طريقة دفع فاتورة الكهرباء فوري من أبرز الوسائل التي يفضل الكثير من المواطنين الاعتماد عليها من أجل سداد الفواتير في ظل السهولة التي تمتاز بها هذه الطريقة، ويمكن فعل ذلك من خلال زيارة الموقع الرسمي للشركة المتاح على الرابط التالي “دفع الفواتير من شركة فوري“.

ويجب عليك فقط القيام ببعض الخطوات البسيطة من أجل إتمام عملية السداد بشكل ناجح، حيث تتمثل هذه الخطوات على النحو التالي:

  1. قم أولاً باختيار “مرافق عامة”.
  2. بعدها مباشرة يتوجب عليك أن تختار شركة الكهرباء التي يتبع لها منزلك وعداد الكهرباء المتواجد بداخله.
  3. يتعين عليك بعد ذلك إدخال رقم المشترك الخاص بك والذي سوف تجده على أي إيصال كهرباء قديم متاح معك.
  4. يجب بعدها أن تقوم بإدخال رقم الهاتف المحمول الخاص بك.
  5. سوف تظهر أمامك مباشرة قيمة فاتورة الكهرباء إضافة إلى اسم العميل أو المشترك بعد إتمام الخطوات السابقة بشكل ناجح.
  6. في النهاية قم بدفع فاتورة الكهرباء مع استلام إيصال تأكيد الدفع ويمكن طباعة ذلك الإيصال إن كانت متوفرة لديك طابعة في المنزل، وفي حالة لم تكن لديك يمكنك وقتها تصوير الايصال عبر هاتفك المحمول والاحتفاظ به عند الضرورة أو حتى طباعته من إحدى المكتبات في وقت لاحق بهدف استعماله لأغراض أخرى.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى