خدمات حكومية

كيفية الدخول على موقع دعم مصر: طريقة إضافة المواليد لبطاقة التموين من موقع دعم مصر

كيفية الدخول على موقع دعم مصر 2020 نتعرف عليه في هذا المقال عبر موقعنا مصر 365 ، خاصة في ظل احتياج الكثير من المواطنين للتعرف على هذه الطريقة و كيفية التسجيل في موقع دعم مصر والتعرف على معلومات عن هذا الموقع بشكل عام، ويحتاج الناس إلى تعديل بيانات بطاقات التموين أو معرفة طريقة تقديم تظلمات عبر موقع دعم مصر والكثير من الأمور الأخرى المهمة، فإن موقع دعم هو هو الموقع الإلكتروني هو موقع جديد ظهر في الشهور الماضية، ويتم في هذا الموقع تسجيل بيانات المواطنين.

بجانب تسجيل بيانات كل أصحاب البطاقات التموينية على مستوى جمهورية مصر العربية ، وهذا سبب بحث الناس عن كيفية الدخول على موقع دعم مصر 2020 ، كما يعمل الموقع على تعديل البيانات في وقت الحاجة إليها مثل حالات إضافة مواليد جدد أو حالات الوفاة، بجانب إتاحة فرص أمام كل المواطنين من أجل تقديم تظلمات على بطاقات التموين ، ويتم من خلال موقع دعم مصر الاستعلام عن فواتير الكهرباء و الاستعلام عن فواتير المياه ، والمزيد من الخدمات التي يحتاجها ويبحث عنها كل مواطن مصري بشكل عام.

كيفية الدخول على موقع دعم مصر 2020

كيفية الدخول على موقع دعم مصر 2020 يكون من خلال الرابط التالي من هنا ، ثم تسجيل البيانات المطلوبة في الخانات المُخصصة لها، وتلك البيانات عبارة عن الاسم وعن الرقم القومي بجانب البريد الإلكتروني والعنوان ورقم الهاتف المحمول، ثم ادخال بيانات الاشتراك، وهذا لأجل توفير الوقت في الكتابة في كل مرة يدخل إلى موقع دعم مصر للاستعلام عن فواتير الكهرباء والمياه، وهذه البيانات تتمثل في اسم المستخدم ثم كلمة المرور ثم إعادة كلمة المرور للتأكد منها.

شروط اضافة مواليد جدد على بطاقة التموين

بعد الخطوات السابقة يجب معرفة شروط اضافة مواليد جدد على بطاقة التموين والتي من دونها لا يُمكن إضافة أي شخص على البطاقة، حيث حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية بعض الشروط المُهمة للغاية قبل إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين الذكية ، وأول هذه الشروط أن يكون الطفل من مواليد ما بين 1 يناير 2006 وحتى 31 ديسمبر من عام 2015، ولا يُمكن إضافة مواليد ليس في هذا العمر، ولا يُمكن أيضاً إضافة أي مواليد من ساقطي القيد سواء في هذه الفترة أو غيرها بشكل عام.

كما أوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية أنه لا يُمكن إضافة ما يزيد عن ثلاثة أطفال على بطاقة التموين، ويُمكن التعرف على المواعيد التي يُمكن بها إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي وزارة التموين والتجارة الداخلية ، ويُمكن الدخول على الرابط في الفقرة الثانية من هذا المقال تحت عنوان كيفية الدخول على موقع دعم مصر 2020 ، أو من خلال السؤال في أقرب مكتب تموين في المحافظة الخاصة بك.

إضافة المواليد على بطاقة التموين

كما تعرفنا طريقة تحديث البطاقات التموينية موقع دعم مصر وعلى كيفية الدخول على موقع دعم مصر ، الآن نتعرف على طريقة إضافة المواليد على بطاقات التموين من خلال هذه الخطوات:

  • في البداية نقوم بالدخول إلى الموقع الرسمي دعم مصر من خلال هذا الرابط: https://www.tamwin.com.eg/، من أجل إضافة بيانات المواليد بداية من عمر سنتين وحتى ستة عشر عاماً.
  • بعد الدخول إلى موقع دعم مصر نتوجه إلى هذا الرابط: هنا ، وهو اللينك الخاص بـ موقع وزارة التموين والتجارة الداخلية.
  • نُدخل بيانات المواليد التي نرغب في إضافتهم على بطاقة التموين، ثم نقوم بإرفاق ملف يحتوي على كل الاوراق المطلوبة ورفعها على الموقع الإلكتروني.
  • وتعمل وزارة التموين والتجارة الداخلية بدورها على تفعيل البيانات وعلى تحديثها في السيستم الخاص بها بعد ساعات قليلة من إضافة البيانات على الموقع.
  • وتتمثل المستندات المطلوبة لإضافة مواليد جدد في التالي: صورة من شهادة ميلاد الطفل وتكون شهادة كمبيوتر، صورة من بطاقة الرقم القومي وهو الرقم الخاص بالشخص مالك البطاقة، صورة ضوئية من ايصال كهرباء حديث منذ شهور قليلة للغاية أو الشهر الماضي إن توفر، صورة ضوئية جديدة لصاحب بطاقة التموين، صورة من بطاقات الرقم القومي أو الهوية لكل المُقيدين في تلك البطاقة.

تحديث البطاقات التموينية موقع دعم مصر

يُمكن لكل مواطن مصري التوجه إلى أي مكتب من مكاتب التموين على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية ، وبالطبع المكتب يكون التابع له المواطن والتابعة له بطاقة التموين الخاصة به، من أجل تعديل البيانات، لكن توفيراً للعناء يُمكن تحديث البطاقات التموينية أونلاين في الوقت الحالي، فإن البطاقات التموينية يستفيد منها ما يُقارب 70 مليون مواطن مصر حالياً، ويستفيد من منظومة دعم الخبز المصري حوالي 80 مليون مصري، لكن البعض من المواطنين يحتاجون إلى تعديل البيانات، وهذه هي طريقة تحديث البطاقات التموينية موقع دعم مصر 2020.

  1. الخطوة الأولى تتمثل في الدخول إلى الموقع الرسمي دعم مصر من هنا.
  2. يتم تسجيل الدخول موقع دعم مصر من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. ثم الضغط على خيار تعديل البيانات ويتم اختيار نوع البطاقة التموينية سواء كانت بطاقة ذكية أو ورقية.
  4. يظهر في هذا الوقت نافذة للمستخدم يختار منها اسم المحافظة والإدارة، بجانب مكتب التموين التابع إليه هذا الشخص.
  5. ثم تظهر نافذة إدخال اسم التاجر ثم اسم مالك البطاقة والرقم القومي الخاص به، وبعد إدخال هذه البيانات نضغط على زر “استكمال”.
  6. الخطوة التالية تتمثل في بيانات البطاقة التموينية، حيث يقوم المواطن المصري بتعديل البيانات التي يُريدها في البطاقة وبعد ذلك تضغط على أيقونة حفظ، وبالفعل يتم تحديث بيانات المستخدم في موقع “دعم مصر.

تقديم تظلم موقع دعم مصر

يُمكن لكل المواطنين ممن وردهم رسالة في بون صرف الخبز والسلع التموينية بأنهم غير مُستحقين للاستفادة من التموين، التقدم بتظلم من خلال موقع وزارة التموين الرسمي عبر الإنترنت من خلال هذا الرابط: tamwin.com.eg ومن خلال هذه الخطوات بكل سهولة:

  1. أولاً يقوم المواطن بالدخول إلى الموقع الرسمي وزارة التموين ، ثم يقوم بكتابة الرقم القومي الخاص به أو الخاص بصاحب البطاقة، ثم يكتب رقم البطاقة الذكية والتأكد من أنه صحيح، بجانب كتابة اسم المحافظة التابع إليها.
  2. بعد ذلك يظهر للشخص السبب وراء الاستبعاد من الحصول على الدعم سواء في السلع أو الخبز، ويجب النظر في هذا السبب جيداً وهل هو صحيح أم لا.
  3. فإن لم يكن صحيح يكتب المواطن بصيغة التظلم حسب السبب الذي ظهر إليه ويوضح كل شيء حول هذا الأمر بعد الدخول إلى الموقع الرسمي وزارة التموين وإدخال البيانات الخاصة به.
  4. يعمل موقع دعم مصر وزارة التموين على مراجعة التظلم ويفحص الطلب بشكل جيد، وإن أثبت بأن المُتظلم يستحق بالفعل الدعم من السلع والخبز لا يتم إيقاف البطاقة البطاقة التموينية التي تخصه، وسوف يستمر بالفعل في الحصول على الدعم سواء من الخبز أو من السلع.

جدير بالذكر بأن المرحلة الرابعة على بطاقات التموين قد بدأت من شهر يوليو من عام 2020 ، وسوف تستمر حتى يوم الخامس والعشرين من شهر أغسطس من نفس العام.

مثلما تعرفنا في الفقرات السابقة من هذا المقال على كيفية الدخول على موقع دعم مصر 2020 وعلى أبرز المعلومات عن هذا الموقع بشكل عام، يُمكنكم التعرف على المزيد من المعلومات عن الموقع والتظلمات وإضافة المواليد عبر موقعنا مصر 365.

تابعتحديث بطاقة التموين 2020 عبر موقع دعم مصر لتحديث بطاقة التموين واضافة رقم الموبايل

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى