خدمات المملكةخدمات حكومية

طريقة عمل وكالة الكترونية 2020

طريقة عمل وكالة الكترونية 2020 أصبح في الوقت الحالي أسهل بشكل كبير ومُيسر على كل المواطنين، ففي السابق كان يجب على المواطن أن يتوجه إلى مقر وزارة العدل أو مديرية من ضمن مديريات أو دائرة من الدوائر التابعة له، وهذا لأجل إصدار وكالة إلكترونية لشخص آخر أو عمل توكيل لهذا الشخص، لكن في الوقت الحالي أصبحت هناك تسهيلات كثيرة تُقدمها وزارة العدل وكل القطاعات الحكومية الأخرى في المملكة العربية السعودية لكل المواطنين في هذا البلد العربي الكبير.

وأصبح من الممكن إصدار وكالة إلكترونية من خلال الموقع الرسمي لوزارة العدل السعودية بخطوات سهلة وبسيطة للغاية نوضحها لكم في هذا المقال عبر موقعنا مصر 365 في طريقة عمل وكالة الكترونية 2020 ، بجانب أنواع الوكالة الإلكترونية بالتفصيل.

طريقة عمل وكالة الكترونية 2020

طريقة عمل وكالة الكترونية 2020 من خلال هذه الخطوات بشكل بسيط للغاية، وهي كل من:

  • نقوم بالدخول على موقع وزارة العدل الرسمي عبر الإنترنت من هنا.
  • نجد في الصفحة الرئيسية موقع وزارة العدل السعودية كلمة الخدمات الإلكترونية ونقوم بالضغط عليها.
  • نذهب إلى خيار كتابات العدل ونختار منه إصدار أو عمل وكالة الكترونية ، وسوف نجد هذا الخيار موجود في قسم الوكالات.
  • بعد الضغط عليه نختار نوع الوكالة الإلكترونية ونقوم بالضغط على أيقونة “التالي”.
  • ثم نطلع على كل الخطوات ونضغط على كلمة التالي.
  • نقوم بالضغط على أيقونة إضافة وكيل وإدخال رقم الهوية وتاريخ الميلاد بالنسبة لهذا الوكيل، وبعدها نضغط على بحث وسوف يتم جلب البيانات من وزارة الداخلية السعودية ، لكن قبل ذلك يتم التأكد من صحة البيانات والضغط على حفظ.
  • نقوم بتحديد نص الوكالة وكافة البنود الخاصة بها من خلال الخيارات الموجودة، حيث نضع علامة أمام كل الفقرات التي نُريدها، وبعدها نقوم بالضغط على “التالي”.
  • نُحدد تاريخ انتهاء الوكالة الإلكترونية ونضغط على أيقونة التالي، وسوف نجد أن النظام يعرض مُعاينة الوكالة، ونقوم بمُراجعتها ومُراجعة النص بشكل جيد والتأكد من صحته، قبل الضغط على كلمة اعتماد في هذه الصفحة.
  • مع إدخال رقم التحقق المُرسل على الجوال في الخانة الخاصة به، ثم يتم الضغط على تنفيذ لكي يتم إصدار الوكالة بالفعل، ويتم إرسال رسالة إلى الرقم الخاص بكل من الوكيل وصاحب الوكالة بها رقم ورابط الوكالة وكل التفاصيل الخاصة بها.
  • جدير بالذكر أنه يُمكن الحصول على صورة من الوكالة من خلال أقرب كاتب عدل في المنطقة التي تتواجد بها أو يتواجد بها صاحب الوكالة.

أنواع الوكالات الإلكترونية

مثلما تعرفنا على طريقة عمل وكالة الكترونية 2020 بالتفصيل في هذا المقال، نتعرف الآن على أنواع الوكالة الالكترونية وهي كل من:

  1. وكالة الضمان الاجتماعي والمساعدات.
  2. وكالة الوزارات والمؤسسات الحكومية.
  3. وكالة صناديق التنمية وبنك التسليف.
  4. وكالة الإجراءات الخاصة بالعمالة.
  5. وكالة الشّركات والتراخيص.
  6. وكالة السيّارات والجمارك.
  7. وكالة السجلات والبلديات.
  8. وكالة البنوك والرواتب.
  9. وكالة العقارات والمنح.
  10. وكالة المحاكم والنكاح.
  11. وكالة إدارات حكومية.
  12. وكالة شركة الخدمات.

بعدما تعرفنا على طريقة عمل وكالة الكترونية في فقرات المقال التالي وعلى أنواع الوكالات الالكترونية بالتفصيل، يُمكنكم التعرف على المزيد حول الوكالات الإلكترونية عبر موقعنا مصر 365.

تابعخطوات عمل وكالة الكترونية أو إلغائها 2020

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى