استعلام عن طلب زيارة عائلية مقدم لوزارة الخارجية 2020

استعلام عن طلب زيارة عائلية مقدم لوزارة الخارجية يعتبره البعض من الأمور المُعقدة والصعبة بعد أن يتم استكمال شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية ، حيث أصبح الاستعلام عن طلب زيارة أسهل كثيراً في الوقت الحالي، سواء كانت هذه الزيارة عائلية أو زيارة تجارية أو استقدام أو غيرها من الأمور، ويُمكن القيام بالاستعلام من خلال شبكة الإنترنت وبكل بساطة، دون أن يكون هناك حاجة أن يذهب الشخص إلى المؤسسات الحكومية لمتابعة الطلب، وهذا يكون شاق على المواطن.

ويُعد طلب الزيارة العائلية من أكثر الخدمات التي يبحث عنها الناس عبر الإنترنت في الوقت الحالي، والتي تُقدمها وزارة الخارجية السعودية ، حيث يُمكن استعلام عن طلب زيارة عائلية مقدم لوزارة الخارجية السعودية من خلال موقع التأشيرات الإلكترونية ، وهو ما يُوفر على الجميع العناء ما بين الذهاب إلى المؤسسات وإهدار الوقت والجهد والمال من أجل ذلك، خاصة أن خدمة طلب زيارة عائلية تقتصر على الأقارب من الدرجة الأولى فقط مثل: الأم، الأب، الأبناء، الزوجة، الأخ، وغيرهم، وفي العادة لا يستغرق الطلب أكثر من ثلاثة أيام فقط، لكن في بعض الأحيان وفي بعض الحالات الاستثنائية قد يتأخر الطلب في إنهاء الإجراءات.

استعلام عن طلب زيارة عائلية 2020

استعلام عن طلب زيارة عائلية مقدم لوزارة الخارجية السعودية 2020 يكون من خلال بعض الخطوات، والتي يتم تطبيقها في الموقع الرسمي التأشيرات الإلكترونية بهذه الطريقة وتلك الخطوات:

  1. أولاً وقبل كل شيء يجب طباعة طلب الزيارة المُقدم وختم هذا الطلب وامضائه من مكان العمل، ثم يتم تصديق الطلب من الفرقة التجارية التابع لها، ويتم سداد الرسوم المُحددة.
  2. بعدها نقوم بالدخول إلى منصة التأشيرة الإلكترونية عبر الإنترنت ، وهي منصة متوفرة عبر موقع وزارة الخارجية السعودية ويُمكن الدخول إلى الموقع من هنا ، ويُمكن من خلاله الاستعلام عن طلب الزيارة التي قمت بتقديمه.
  3. يظهر في هذا الوقت قسم الاستعلام ويتضمن هذا القسم أربعة خانات مختلفة، يجب ملأ هذه الخانات بالبيانات اللازمة من أجل البحث عن طلب زيارة عائلية.
  4. في خانة البحث عن يتم الضغط على أول خيار وهو “طلب مقدم إلى وزارة الخارجية”.
  5. ثم نُدخل رقم الطلب في الخانة التي تظهر، ويجب أن يكون الرقم صحيح وهو المطبوع على رقم الزيارة، وهو أيضاً نفس الرقم المكتوب على إيصال دفع الرسوم في الفرقة التُجارية، ويتم وضع هذا الرقم في خانة التصديق على طلب الزيارة.
  6. نُدخل رقم السجل في الخانة الظاهرة ثم نكتب رقم الإقامة الخاصة بالشخص المُقدم لطلب الزيارة، وسوف نجد الرمز الآلي وهو رمز يتأكد من أنك لست شخصاً آلياً، حيث نُدخل ما في الصورة في الخانة بالأسفل.
  7. بعد ملأ كل هذه البيانات بالشكل الصحيح يتم الضغط على كلمة استعلم أو استعلام وهي كلمة توجد في الأسفل.

وفي هذا الوقت تظهر صفحة توضح حالة الطلب المُقدم، فإن تمت التصديق على الطلب سوف تأتي هذه الكلمة بجانب التاريخ واسم الغرفة التجارية في تلك الصفحة، كما سيظهر أيضاً في أعلى الصفحة كل البيانات الخاصة ومن ضمنها اسم مُقدم كلب الزيارة ورقم الإقامة وسبب الزيارة واسم الزائر وكافة البيانات بشكل عام، وإن لم تقم بطباعة طلب الزيارة والحصول على التصديق ودفع الرسم المُحددة بالفعل، سوف تظهر لك صفحة أخرى بدون بيانات مكتوب بها فقط “تم التصديق على الطلب”، ولهذا ننصح بطباعة الطلب ثم التوجه إلى الغرفة التجارية وإتمام كل الإجراءات اللازمة بشكل كامل.

تابعشروط تقديم طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية 2020

الاستعلام عن طلب زيارة شخصية 2020

بعدما تعرفنا على طريقة استعلام عن طلب زيارة عائلية وزارة الخارجية السعودية 2020 ، الآن نتعرف على طريقة الاستعلام عن طلب زيارة شخصية 2020 ، ويُمكن ذلك من خلال الموقع الرسمي وزارة الداخلية السعودية ، حيث يُتيح هذا الموقع تقديم طلب زيارة شخصية لأشخاص ليس بينهم أي صلة سواء كانت الصلة عائلية أو تُجارية  بالشخص المُقدم لطلب التأشيرة، ويكون الاستعلام عن زيارة شخصية من خلال هذه الخطوات:

  • نقوم بالدخول إلى الموقع الرسمي وزارة الخارجية السعودية من هنا ، ثم نضغط على صفحة منصة التأشيرات ، ومنها نضغط على أيقونة خدمات الأفراد بشكل مباشر، وأخيراً نضغط على كلمة مواطن.
  • الخطوة الثانية هي الضغط على أيقونة ” استعلام عن طلب زيارة عائلية “، حيث يُمكن الوصول إلى هذه الخدمة بشكل مباشر من خلال الرابط التالي من هنا.
  • وسوف يظهر لنا نموذج إلكتروني في هذه الصفحة نقوم بإضافة كل البيانات اللازمة به، حيث يتضمن هذا النموذج البيانات الخاصة بالمواطن بجانب بيانات خاصة بالزائر، وبيانات تخص الهيئة الطابة أيضاً.
  • يتم تسجيل كل البيانات باللغة العربية والتأكد من أنها صحيحة، وإن كان الشخص ليس عرب الجنسية يتم ملأ البيانات بنفس اللغة الموجودة في جواز السفر الخاص به.
  • وتشمل هذه البيانات كل من: الاسم، الجنسية، العنوان، بيانات الجهة الطالبة، رقم الإقامة السارية في الوقت الحالي، بيانات الزوار، وأخيراً رمز التحقق الذي يجب التأكد منه جيداً مثل باقي البيانات.
  • بعد إدخال كل هذه البيانات يتم الضغط على زر التالي، وذلك من أجل التأكد من صحة كل البيانات وأن تكون خالية من الأخطاء نهائياً.
  • ثم يتم تسجيل رقم الهوية وتاريخ انتهائها، بجانب تاريخ الميلاد والتأكد منه ثم الضغط على أيقونة “التالي”.
  • بعد الضغط على التالي سوف نجد صفحة جديدة فتحت لأجل استكمال البيانات، ويتم الحصول على الطلب بعدها، ويجب أن يتم الاحتفاظ بها في وقت الحاجة إليها من خلال تصويرها سواء بالكمبيوتر الشخصي أو الهاتف الجوال.

مع العلم أن هناك الكثير من خدمات استعلام عن طلب زيارة عائلية والاستفسار وغيرها من الخدمات المُهمة التي يُقدمها موقع وزارة الخارجية السعودية بجانب استعلام عن طلب زيارة عائلية وعن الاستعلام عن طلب زيارة شخصية أيضاً، حيث تعمل المملكة العربية السعودية على توفير الجهد والتعب والوقت على الجميع من مواطني المملكة، خاصة في ظل الوضع الراهن والظروف التي تُعاني منها المملكة ومختلف بلدان العالم بشكل عام.

مثلما تعرفنا في هذا المقال على طريقة استعلام عن طلب زيارة عائلية مقدم لوزارة الخارجية 2020 ، يُمكن لكل مُحبي ومتابعي موقعنا مصر 365 التعرف على المزيد من المعلومات حول طلب الزيارة العائلية من خلال المواضيع الخاصة بنا.

تابعخطوات طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية 2020