خدمات حكومية

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية برقم الحساب

أتاحت الآن الشركة السعودية للكهرباء خدمة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية برقم الحساب، أو حتى برقم الاشتراك أو العداد عبر الموقع الرسمي للشركة على الإنترنت، وقد جاءت هذه الخدمة الإلكترونية من قبيل التسهيل والتيسير على المواطنين في إتمام الخدمات الخاصة بهم عن بُعد.

الأمر لا يقتصر على ذلك فقط؛ فحتى عدّادات الكهرباء التي لم تصدر بها أية فواتير رسمية، تستطيع من خلال هذه الخدمة الوصول إلى المبلغ التقديري المطلوب منك سداده عن صدور الفاتورة.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية

هُناك خدمة متميزة يطلقها موقع الشركة السعودية للكهرباء هي خدمة “حاسبتي” تتُيح هذه الخدمة إمكانية معرفة استهلاك الكهرباء الشهري التقديري، وتُراقب استهلاكك أيضًا، وهي مُفيدة بالنسبة للسُكان وللمحال التجارية بشكل كبير.

الجدير بالذكر أن المقر الرسمي لشركة الكهرباء السعودية هي العاصمة الرياض وأن رئيسها هو فهد السديري، والشركة تحرص في خدماتها التي تقوم بتقديمها عبر الإنترنت على تلبية متطلبات العملاء كافة دون الذهاب إلى أي مكان.

طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية برقم الحساب

  • خدمة فاتورة الكهرباء السعودية وما يتعلق بالاستعلام عنها، هي مجانية بالكامل من خلال الموقع الرسمي، فكما أنت تستفيد من سهولة ويُسر في التعامل مع الخدمات، تقوم الشركة بالتوفير على أنفسهم من موظفين تحصيل، وأوراق تُستخدم لطباعة الفواتير وغيرها.
  • طريقة الاستعلام سهلة للغاية؛ فكل ما عليك هو الدخول على الموقع الرسمي، وتسجيل الدخول، ثم تقوم بإدخال الرقم الخاص بالحساب، يلي ذلك بعدة ثوانٍ تظهر أمامك جميع الفواتير الخاصة بك السابقة، بالإضافة طبعًا إلى الفواتير الجديدة.

معرفة فاتورة الكهرباء السعودية برقم العداد

الجدير بالذكر أن الخطوات الخاصة بالاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب هي نفسها الخاصة بالاستعلام عن الفاتورة برقم العدّاد، ولكن كل ما عليك هو إدخال رقم العدّاد بدلًا من رقم الحساب، وفي حالة وجود أي استفسار لا تتردد في تركه لنا في التعليقات.

كيفية إنشاء حساب للاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية

لكي تكون قادرًا على الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الاشتراك أو العدّاد أو حتى الحساب، فلا بُد أن يكون لديك عضوية وحساب في الموقع الرسمي لشركة الكهرباء السعودية، ولا تقلق فهذا الحساب مجاني وبدون أية رسوم ويتم عمله من خلال الإنترنت.

  • ادخل إلى الموقع الرسمي لشركة الكهرباء، ستجد الكثير من الخانات والخدمات المُتعلقة بالكهرباء والطاقة، لكن في البداية عليك الضغط على أيقونة تسجيل جديد/ مستخدم جديد الموجودة في يمين الصفحة بالأعلى.
  • اضغط على أيقونة تسجيل مجددًا والتي سوف تجدها في يمين الصفحة، لكن انتبه لأنك سوف تجد خيارات عند التسجيل (أفراد-أعمال) لذلك إن كانت فاتورة الكهرباء التي تُريد الاستعلام عنها تخص عمل تجاري ستقوم باختيار أعمال، وإن كانت تخص منزل سكني ستقوم باختيار أفراد.
  • بعدما تختار “أفراد” ستظهر لك العديد من الخيارات الأخرى، (زائر-مُقيم-مواطن-دول مجلس التعاون) وعليك باختيار الحالة التي تُناسبك.
  • أكمل البيانات الشخصية الخاصة بك والمطلوبة لإتمام عملية التسجيل، ثم قم بإدخال رقم فاتورة الكهرباء الخاصة بك.

مميزات خدمات معرفة فاتورة الكهرباء السعودية

  • نظرًا للخدمات المتميزة ذات الجودة العالية التي تقوم الكهرباء بتقديمها عبر موقعها الإلكتروني فإن أعداد المشتركين والمُسجّلين في الموقع الرسمي كاد عددهم أن يتجاوز المليونين.
  • الشركة أيضًا لديها تطبيقات مُخصصة للهواتف الذكية، باعتبار أن تواجدها على الهواتف تُتيح لها خدمة قدر أكبر من المستخدمين.
  • بالنسبة للمُقيمين في السعودية الذين لا يُجيدون التعامل مع اللغة العربية، فإن المنصة تعمل باللغة الإنجليزية إلى جانب العربية.
  • يُمكنك بعد التسجيل في الموقع  تفعيل خدمة الفاتورة الإلكترونية حيث تُتيح لك هذه الخدمة الحصول على تقرير شهري بفاتورتك الكهربية عبر البريد الإلكتروني الذي سجلت به.
  • رقم 0533991100 تم تخصيصه لخدمة “صديق الكهرباء” وهذه الخدمة تم عملها لكي تجعل المستخدمين في إطلاع دائم على أسعار الكهرباء ومعرفة أية تحديثات تطرأ عليها، بالإضافة إلى إتاحة عرض جميع الفواتير القديمة الخاصة بالعدّاد.
  • يُمكنك أيضًا إرسال الشكاوى بالمشكلات التي تواجهك من خلال الموقع الرسمي.

خدمة فاتورة الكهرباء السعودية الثابتة

هذه الخدمة عبارة عن قيام الشخص المُشترك بها بدفع مبلغ ثابت كل شهر، حتى نهاية العام، وفي آخر العام يتم عمل مراجعة لفاتورة الكهرباء، وفي حالة وجود زيادات، فإنهم يقومون بتقسيطها تقسيطًا سهلًا مُيسرًا لمدة إثني عشر شهرًا آخرين.

مميزات خدمة الفاتورة الثابتة

  • لن تنقطع عندك الكهرباء في حالة تجاوز استهلاكك للمبلغ المالي الذي قُمت بدفعه، لأنك تتفق على مبلغ شهري ثابت تقوم بدفعه للشركة.
  • تقسيط المبالغ الزائدة المطلوب سدادها.
  • لا يتم إجبارك على الاشتراك في الخدمة لأي سبب.
  • يتم تحديد المبلغ الذي تقوم بدفعه بعد حساب متوسط الاستهلاك الفعلي الخاص بك.

طريقة الاشتراك في الخدمة

  • تستطيع الاشتراك في هذه الخدمة عن طريق الموقع الرسمي على الإنترنت، عند ضغطك على التسجيل بخدمة الفاتورة الثابتة، ثم تقوم بإدخال الرقم الخاص بحسابك كمشترك، وتأكيد طلبك للاشتراك في هذه الخدمة.
  • وبإمكانك إتمام نفس هذا الأمر بل وبسهولة أكبر أيضًا بواسطة تطبيق الشركة الذي تقوم بتحميله على هاتفك الذكي.
  • تستطيع أن تتواصل مع رقم خدمة العملاء 920001100 وسيقومون بإتمام الاشتراك في هذه الخدمة لك في دقائق معدودات.

خدمة حاسبتي لحساب فاتورة الكهرباء السعودية

حاسبتي هي خدمة تنبؤيه أطلقتها شركة الكهرباء، تهدف إلى مساعدة السُكان على معرفة لمحات تقديرية عن فاتورة الكهرباء السعودية الخاصة بهم قبل موعد صدورها الرسمي. الجدير بالذكر أن موعد الصدور الرسمي يكون في الثامن والعشرين من الشهر الميلادي.

لكي تستطيع استخدام خدمة حاسبتي فكل ما عليك هو إدخال قراءة العدّاد الخاصة بك في اليوم الحالي، وتقوم الخدمة تلقائيًا بعمل الكثير من الحسابات التقديرية استنادًا إلى حجم الاستهلاك، والوقت الخاص بقراءة العدّاد، وتعطيك مبلغًا تقديريًا سوف يأتي لك في نهاية الشهر بناءً على هذه المُعطيات، لكن من الضروري لفت النظر أن هذه الخدمة لا تسري على الفواتير التي تم صدورها بالفعل ولم يتم دفعها.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى