خدمات حكومية

تفاصيل حساب فاتورة الكهرباء الجديد في السعودية 2020

بات حساب فاتورة الكهرباء الجديد في المملكة العربية السعودية يعتبر بمثابة النقلة النوعية إلى الأمام في ظل التطور التكنولوجي الذي طبقته الشركة السعودية للكهرباء على كافة أنظمتها إضافة إلى خدماتها التي تقدمها إلى كافة المواطنين في المملكة، ويرجع ذلك بدون أدنى شك إلى توجيهات خادم الحرمين الشريفين الذي ساهم بشكل واضح في تطوير كل الخدمات الحكومية بدون استثناء على مدار السنوات الماضية.

وأصبح كل مواطن في المملكة العربية السعودية يستطيع الاستفادة بشكل كامل وشامل من حساب فاتورة الكهرباء الجديد الذي وفرته الشركة السعودية للكهرباء لجميع المواطنين، وذلك بعد التعديلات المميزة للغاية التي فرضتها الشركة خلال الفترة الماضية، حيث تحولت كل الخدمات التي يتم تقديمها إلى المواطن إلى خدمات رقمية إلكترونية مما جعل الشارع السعودي في حالة رضا لا مثيل لها على الإطلاق على ما قامت به الحكومة من تطوير استثنائي في قطاع الطاقة الكهربائية مثلما هو حال كل القطاعات الأخرى.

وفي حالة امتلاك المواطن السعودي حساب فاتورة الكهرباء الجديد سوف يكون قادرًا على الاستفادة من كل الخدمات التي تقدمها الشركة السعودية للكهرباء عبر موقعها الرسمي عبر شبكة الانترنت، ويمكن زيارته من خلال الرابط التالي “الشركة السعودية للكهرباء” مع ضرورة التأكيد على أن الموقع يعمل بكفاءة عالية للغاية على مدار 24 ساعة بصفة يومية دون حدوث أي أعطال بأي حال من الأحوال في ظل التنسيق الدائم مع وزارة الاتصالات لتحسين جودة الموقع.

ومن المؤكد أن حساب فاتورة الكهرباء الجديد سوف يساعد كل مواطن سعودي على الاستفادة من كافة الخدمات الخاصة بالمشتركين فيما يتعلق بفاتورة الكهرباء، حيث تتعدد هذه الخدمات التي تقدمها الشركة السعودية للكهرباء حتى يكون المواطن على علم بكل تفاصيل الفاتورة الخاصة به إضافة إلى التعرف على كيفية سدادها بشكل آمن ومضمون عبر القنوات الرسمية التي تعاقدت معها الشركة على مدار السنوات السابقة.

تفاصيل حساب فاتورة الكهرباء الجديد في السعودية

ساهم حساب فاتورة الكهرباء الجديد في إراحة المواطن السعودي بعدما أصبح قادرًا على الاستعلام عن قيمة فاتورة الكهرباء بشكل شهري أو حتى سداد فاتورة الكهرباء بواسطة رقم الحساب الخاص به، مما جعل التعامل مع الشركة السعودية للكهرباء سهلاً وبسيطًا إلى أبعد حدود بعكس ما كان عليه الوضع قبل بضعة سنوات من الآن.

ولم يعد المواطن في المملكة العربية السعودية يعاني تمامًا من أجل الاستفادة من خدمات الشركة السعودية للكهرباء مثل خدمات الفاتورة على سبيل المثال، ونستعرض لكم الآن هذه الخدمات في حساب فاتورة الكهرباء الجديد على النحو التالي:

  • خدمة الفاتورة الثابتة / هي الخدمة المميزة التي تضمن لكافة المشتركين ثبات قيمة الفاتورة بشكل شهري مع العلم بأن ذلك يتم تحديده بناءً على متوسط استهلاك آخر 12 شهر من الأشهر التي مضت، ويمكن التعرف على تفاصيل أكثر حول هذه الخدمة من خلال الرابط التالي “خدمة الفاتورة الثابتة من الشركة السعودية للكهرباء“.
  • حاسبتي للاستهلاك السكني / هي الخدمة التي تتيح للمواطن السعودي أو المشترك إمكانية حساب فاتورة الكهرباء القادمة مع إمكانية التعرف أيضًا على القيمة التقديرية لاستهلاك الطاقة الكهربائية، ويمكن معرفة تفاصيل أكثر حول هذه الخدمة من خلال الرابط التالي “حاسبتي للاستهلاك السكني من الشركة السعودية للكهرباء“.
  • خدمة الاشتراك في الفاتورة الإلكترونية / هي الخدمة الاستثنائية التي وفرتها الشركة السعودية للكهرباء وتساعد المواطن على التعرف على قيمة فاتورة الكهرباء بدون تكبد أي عناء على الإطلاق من خلال استلام قيمة الفاتورة بشكل شهري وتلقائي عبر البريد الإلكتروني الخاص بكل مواطن، ويمكن التعرف على تفاصيل أكثر حول هذه الخدمة من خلال الرابط التالي “خدمة الفاتورة الإلكترونية من الشركة السعودية للكهرباء“.
  • خدمة الاشتراك في الرسائل القصيرة SMS / هي الخدمة المميزة الأخرى التي وفرتها الشركة السعودية للكهرباء، وتجعل المواطن على اتصال دائم بحسابه في الشركة من أجل الاستعلام عن فاتورة الكهرباء أو سداد الفواتير، ويمكن التعرف على تفاصيل أكثر حول هذه الخدمة من خلال الرابط التالي “خدمة الرسائل القصيرة من الشركة السعودية للكهرباء“.
  • خدمة استعراض الفاتورة الإلكترونية / هي الخدمة التي تساعد المواطن السعودي على استعراض فاتورة الكهرباء الخاصة به بشكل إلكتروني، ويمكن معرفة تفاصيل أكثر حول هذه الخدمة من خلال الرابط التالي “استعراض الفاتورة الإلكترونية من الشركة السعودية للكهرباء“.
  • خدمة قنوات السداد / هي الخدمة التي توضح للمواطن كل الطرق والوسائل التي يمكن من خلالها سداد فواتير الكهرباء، ويمكن التعرف على تفاصيل أكثر حول هذه الخدمة من خلال الرابط التالي “قنوات السداد من الشركة السعودية للكهرباء“.

كيفية حساب فاتورة الكهرباء في السعودية

يستطيع المواطن السعودي استخدام حساب فاتورة الكهرباء الجديد في حساب فاتورة الكهرباء من الموقع الرسمي للشركة السعودية للكهرباء، وخاصة بعدما قامت الشركة بتوفير كل التفاصيل اللازمة حول الطريقة الصحيحة لفعل ذلك سواء من خلال خدمة “كيفية حساب قيمة استهلاك الكهرباء” أو حتى من خلال خدمة “تعريفة استهلاك الكهرباء”.

أصبح أمام كل مواطن سعودي حساب فاتورة الكهرباء بشكل سلس للغاية عبر حساب فاتورة الكهرباء الجديد، ونستعرض لكم الآن الخطوات اللازمة من أجل فعل ذلك:

  1. يجب عليك أولاً أن تقوم بتحديد كمية استهلاك الكهرباء للشريحة.
  2. بعدها يتعين عليك تحديد عدد الأيام الفعلية التي تم فيها استهلاك هذه الكمية من الطاقة الكهربائية.
  3. تتمثل الخطوة التالية في قسمة كمية استهلاك الكهرباء على 30 يوم ثم ضرب الناتج في عدد الأيام الفعلية التي تم فيها استهلاك الكهرباء.
  4. ناتج هذه العملية الحسابية السابقة سوف يمثل قيمة استهلاك الكهرباء التي ستجدها في فاتورة الكهرباء مع الوضع في الاعتبار أن ذلك الناتج لم يتم إضافة عليه بعد رسوم خدمة عداد الكهرباء إضافة إلى ضريبة القيمة المضافة.

وعلى سبيل المثال إن كانت قيمة استهلاك الكهرباء لديك 7 آلاف كيلو وات، وكان عدد الأيام الفعلية التي تم فيها استهلاك هذه الكمية هي 30 يوم، فإننا سوف نقوم حينها بتقسيم كمية الاستهلاك إلى شريحتين نظرًا لأن الشرائح في المملكة العربية السعودية مقسمة إلى نوعين، حيث يتمثل النوع الأول في الشريحة التي يصل الاستهلاك فيها إلى 6 آلاف كيلو وات، أما النوع الثاني تكون فيه كمية الاستهلاك أعلى من 6 آلاف كيلو وات.

ويجب الإشارة إلى أنه في حالة كانت كمية استهلاك الكهرباء 7 آلاف كيلو وات، سوف يتم حساب قيمة الشريحة الأولى وحدها التي تقدر بستة آلاف كيلو وات، ثم حساب الكمية المتبقية والتي يصل قدرها إلى ألف كيلو وات، حيث يتم قسمة رقم 6 آلاف على رقم 30 ثم ضربه في رقم 30 ويكون المبلغ حينها 1080 ريال سعودي.

وهي نفس الخطوة التي سنقوم بها في الشريحة الثانية من خلال قسمة رقم ألف على رقم 30 ثم ضربه في رقم 30 ويكون المبلغ حينها 300 ريال سعودي، مما يعني أن القيمة الإجمالية لفاتورة الكهرباء سوف تكون 1380 ريال سعودي.

وفي الختام نتمنى أن يكون المواطن السعودي قد استفاد بشكل كامل من كل التفاصيل التي تم عرضها في هذا الموضوع بشأن حساب فاتورة الكهرباء الجديد مع العلم بأن الشركة السعودية للكهرباء لا تزال تأمل في مواصلة تحقيق التقدم والتطور بهدف تقديم أفضل خدمة ممكنة لأبناء المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى