خدمات حكومية

رسوم تجديد الاقامة مكتب العمل السعودي 2020

يبحث العديد من المقيمين والوافدين في أراضي المملكة العربية السعودية عن رسوم تجديد الاقامة مكتب العمل، حيث أعلنت إدارة الجوازات ووزارة العمل بالمملكة العربية السعودية عن إصدار قرارًا جديدً بشأن رسوم تجديد الاقامة مكتب العمل، بالنسبة للعمالة الوافدة والمغتربين وكذلك بالنسبة للأشخاص التابعين والمرافقين لهم مثل زوجاتهم وأولادهم، وسوف يتم خلال هذا المقال توضيح رسوم تجديد الاقامة مكتب العمل.

رسوم تجديد الاقامة مكتب العمل

أعلنت الإدارة العامة للجوازات عن قرارها بشأن قيمة رسوم تجديد إقامة المغتربين في أراضي المملكة العربية، حيث قامت الإدارة بتأكيد القرار الصادر بشأن الوافدين السابق، وهو العمل على تقليل مدة الإقامة فيها من 6 سنوات إلى 4 سنوات فقط، وكذلك تقليل مدة الرخصة من 6 سنوات إلى 4 سنوات، بالإضافة لتحديد الزيادة السنوية، التي يقوم الكفيل أو المقيم أو هيئة العمل بسدادها.

بالإضافة لتحديد شروط تجديد الإقامة للوافدين، وكافة ما يتعلق بتجديدها، مثل الحصول على تأشيرة الدخول والخروج، وكذلك الاستعلام عن ميعاد انتهاء التأشيرة، ورسوم الزيارة، والعديد من الخدمات الأخرى الخاصة بالمغتربين على أراضي المملكة العربية السعودية.

كما قام مكتب العمل السعودي بتقديم العديد من الخدمات الإلكترونية للوافدين والمغتربين بأراضي المملكة العربية السعودية، ومنها خدمة الاستعلام عن رسوم الوافدين، وكيفية سداد الرسوم الخاصة بتجديد الإقامة، حتى يتمكن كافة المغتربين والوافدين من سداد رسوم تجديد الإقامة الخاصة بهم من خلال موقع أبشر للمقيمين التابع لوزارة الداخلية ووزارة العمل السعودية.

يتم استخدام رقم الإقامة من أجل الاستعلام عن ميعاد انتهاء بطاقة الإقامة الخاصة بالعامل الوافد، وكذلك يتم من خلالها الاستعلام عن رسوم الخاصة بتجديد الإقامة وسدادها عبر تسجيل الدخول عبر الموقع الإلكتروني “أبشر للجوازات”.

يتم تسجيل الدخول عبر الرابط الإلكتروني الخاص بخدمة الاستعلام عن الإقامة بالسعودية، حتى يتم التعرف على كافة المعلومات الخاصة بالرقم المستعلم عنه للشخص الوافد أو المغترب، على أن يتم سداد رسوم تجديد الإقامة عبر الموقع الإلكتروني لبنك الراجحي أو أي مصرف سعودي آخر.

أسعار تجديد الإقامة بالسعودية

أعلنت إدارة الجوازات السعودية، ووزارة العمل بالتعاون مع مكتب العمل عن رسوم تجديد الإقامة، بالإضافة إلى توضيح كافة المزايا التي يحصل عليها الوافدين تبعًا للإقامة الجديدة، كما تم الإعلان عن شروط تجديد الإقامة التي لها بعضًا من الشروط، وهي:

  • بشروط وجود تأمين صحي يتم تقديمه ضمن المستندات الخاصة بطلب تجديد الإقامة.
  • رسوم الرسوم الجديد في أي مصرف سعودي.
  • سداد كافة مخالفات المرور إن وجدت.
  • وجود جواز سفر.

قيمة رسوم تجديد الاقامة مكتب العمل

  1. قيمة رسوم تجديد الإقامة بالنسبة للطلاب مما يحملون التأشيرة إلى أراضي المملكة العربية السعودية الخاصة بالدراسة يكون تجديد الإقامة لهم بشكل مجاني.
  2. تأشيرة دخول السعودية لأول مرة يكون رسومها ما يقرب من 2000 ريال سعودي.
  3. أما بالنسبة لتأشير الدخول المتعددة لمدة 6 أشهر يكون رسومها ما يقرب من 3000 ريال سعودي.
  4. تأشيرة دخول متعددة لمدة عام تكون رسومها ما يقرب من 5000 ريال سعودي.
  5. تأشيرة مرور خلال السعودية تكون رسومها ما يقرب من 300 ريال سعودي.
  6. كما أن تأشيرة الولوج المتعددة لمدة عامين تكون رسومها ما يقرب من 8000 ريال سعودي.
  7. بالنسبة لتجديد واستخراج إقامة مرافق البالغ من العمر 18 عامًا، فيكون قيمة الرسوم ما يقرب من 500 ريال عن السنة الواحدة.

قيمة رسوم الزيارات العائلية بالسعودية

  • رسوم الزيارة العائلية التي تكون مدتها 14 يومًا أو 30 يومًا أو 90 يومًا تكون رسومها ما يقرب من 2000 ريال سعودي.
  • أما الزيارة التي تكون مدتها 6 أشهر تكون رسومها ما يقرب من 3000 ريال سعودي.
  • والزيارة العائلية التي تكون مدتها عام كامل فإن رسومها تسجل حوالي 5000 ريال سعودي.

رسوم تجديد الاقامة مكتب العمل لعمالة الشركات

بالنسبة لرسوم تجديد إقامة عمالة الشركات فإنها لم تتغير قيمة الرسوم سواء بالزيادة أو النقصان، بل ظلت ثابتة عن قيمة 650 ريال سعودي، ويجب تسديد كافة الرسوم وذلك عند تقديم طلب تجديد الإقامة بالسعودية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى