خدمات حكومية

كيفية معرفة فاتورة الكهرباء من الشركة السعودية للكهرباء 2020

أصبح كل مواطن سعودي قادرًا على معرفة فاتورة الكهرباء بطريقة سهلة وبسيطة للغاية دون أي تعقيدات على الإطلاق، وهو الأمر الذي لم يكن له وجود فيما سبق إلا أن حالة التطور التي يعيشها قطاع الطاقة الكهربائية في المملكة العربية السعودية في السنوات الماضية كان استثنائيًا بكل ما تحمله الكلمة من معنى مع العلم بأن ذلك هو نفس حال بقية الخدمات الحكومية الأخرى.

ولعل ما جعل الأمر مميزًا بدرجة كبيرة أن الشركة السعودية للكهرباء وفرت أكثر من طريقة من أجل معرفة فاتورة الكهرباء وكل هذه الطرق يمكن الوصول إليها بسهولة كما يمكن الاستفادة منها بدون أي أعباء تمامًا، مما يجعل الجميع قادرًا في نهاية المطاف على معرفة قيمة فاتورة الكهرباء، ويبقى الأهم في نهاية المطاف هو سداد الفاتورة في موعدها من أجل تفادي انقطاع الطاقة الكهربائية.

ويستطيع المواطن السعودي الاستفادة من جميع الخدمات الإلكترونية التي باتت الشركة السعودية للكهرباء تقدمها سواء فيما يتعلق بمسألة معرفة فاتورة الكهرباء أو حتى أي شيء آخر، ويمكن معرفة تفاصيل أكثر حول هذه الخدمات إضافة إلى العديد من الأشياء الأخرى الخاصة بقطاع الطاقة الكهربائية من خلال زيارة الرابط التالي “الشركة السعودية للكهرباء“.

ومن السهل جدًا معرفة فاتورة الكهرباء برقم الحساب الخاص بالمشترك الذي تم منحه له أثناء التعاقد مع الشركة السعودية للكهرباء، ونستعرض لكم الآن الخطوات اللازمة من أجل معرفة قيمة فاتورة الكهرباء:

  1. يجب عليك أولاً زيارة الموقع الرسمي للشركة السعودية للكهرباء.
  2. بعدها يتوجب عليك اختيار “خدمات الفواتير” ثم اختيار خدمة “فواتيري” ويمكن الوصول لها بشكل مباشر من خلال زيارة الرابط التالي “فواتيري من الشركة السعودية للكهرباء“.
  3. تتمثل الخطوة التالية في كتابة رقم الحساب الخاص بك في المكان الفارغ تحت “رقم الحساب”.
  4. بعد ذلك يتحتم عليك كتابة الرمز المرئي المتاح أمامك على الشاشة أسفل رقم الحساب مباشرة.
  5. في النهاية يجب عليك الضغط على كلمة “عرض” حتى تتمكن من معرفة قيمة فاتورة الكهرباء.

ويجب الإشارة إلى أن قيمة فاتورة الكهرباء من الوارد جدًا ألا تظهر لك في حالة قمت بكتابة رقم الحساب بشكل خاطئ أو حتى لم تكتب الرمز المرئي مثلما هو متواجد على الشاشة، ولكن في الوقت ذاته لا يمثل ذلك أي مشكلة بأي حال من الأحوال نظرًا إلى قدرتك على المحاولة مرة أخرى في نفس التوقيت دون حدوث أي أعطال فنية تمامًا في موقع الشركة السعودية للكهرباء.

كيفية معرفة فاتورة الكهرباء في السعودية 2020

معرفة فاتورة الكهرباء بات من أسهل الأشياء التي يمكن لأي مواطن في المملكة العربية السعودية أن يفعلها في إطار حرص الشركة السعودية للكهرباء على تسهيل خدماتها المقدمة إلى كافة المواطنين في كافة أنحاء المملكة، ويكفي الإشارة فقط إلى أن الشركة قد وفرت بعض الوسائل السهلة التي لا تجعل المواطن مضطرًا إلى الاستعلام عن قيمة الفاتورة من الأساس أي أنها تصله بشكل إلكتروني أو تلقائي في حالة أراد ذلك الأمر.

وأتاحت الشركة السعودية للكهرباء خدمة الفاتورة الإلكترونية على سبيل المثال، وهي إحدى أكثر الخدمات المميزة التي لاقت ترحيبًا هائلاً في الشارع السعودي على مدار السنوات الماضية، حيث يمكنك من خلال هذه الخدمة الاشتراك ثم استلام فاتورة الكهرباء مع مطلع كل شهر دون الحاجة إلى القيام بخطوة معرفة فاتورة الكهرباء.

ويمكن الوصول والاشتراك في هذه الخدمة من خلال زيارة الرابط التالي “خدمة الفاتورة الإلكترنية من الشركة السعودية للكهرباء“، علمًا بأن إلغاء الاشتراك في هذه الخدمة متاح لجميع المواطنين أيضًا مما يميز هذه الخدمة كثيرًا عن أي خدمة أخرى توفرها الشركة السعودية للكهرباء مع الوضع في الاعتبار أن هذه الخدمة مجانية بالكامل ولا تكلف المشترك أي أعباء مالية بأي حال من الأحوال لذا يفضل الاعتماد عليها من أجل معرفة فاتورة الكهرباء.

ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب بل إن الشركة السعودية للكهرباء كانت حريصة بدورها على توفير وسيلة أخرى بسيطة يمكن من خلالها معرفة قيمة فاتورة الكهرباء، وذلك عن طريق خدمة الرسائل القصيرة SMS التي يفضلها الكثير من المواطنين، ويمكن الاشتراك في هذه الخدمة من خلال زيارة الرابط التالي “خدمة الرسائل القصيرة من الشركة السعودية للكهرباء“.

وتمتاز هذه الخدمة أيضًا بأنها مجانية بالكامل ولا تكلف المواطن أي أموال على الإطلاق لذا لن يكون الاعتماد عليها قرارًا سيئًا في نهاية المطاف، علمًا بأن الشركة السعودية للكهرباء أتاحت أيضًا إمكانية إلغاء الاشتراك في هذه الخدمة في أي وقت حتى لا يكون المواطن مجبرًا على التعامل بها في جميع الأوقات.

مزايا معرفة فاتورة الكهرباء عبر الهواتف الذكية

وفرت الشركة السعودية للكهرباء طريقة مثالية للغاية من أجل مساعدة المواطنين على معرفة قيمة فاتورة الكهرباء، وذلك عبر تطبيق “الكهرباء” الذي أطلقته الشركة خلال السنوات الماضية ويمكن تحميله بسهولة كبيرة من متجر جوجل بلاي ويعمل بكفاءة عالية على كافة أنواع الهواتف الذكية الحديثة.

ويبقى الأمر المميز أن ذلك التطبيق لا يساعدك فقط على الاستعلام عن فاتورة الكهرباء، بل يوفر لك العديد من الخدمات الأخرى التي يحتاج المواطن إلى الاستفادة منها عبر زيارة الموقع الرسمي للشركة السعودية للكهرباء عبر شبكة الانترنت، ونستعرض لكم الآن أهم مزايا تطبيق “الكهرباء” المتاح عبر الهواتف الذكية:

  • يمكن من خلال ذلك التطبيق الاستعلام بسهولة عن فاتورة الكهرباء إضافة إلى استعراضها بواسطة رقم الحساب.
  • إمكانية عرض المعلومات العامة عن الشركة السعودية للكهرباء.
  • القدرة على معرفة عناوين مكاتب خدمات المشتركين من أجل الوصول إليها سريعًا.
  • إمكانية الاشتراك في خدمة الفاتورة الإلكترونية إضافة إلى خدمة الرسائل القصيرة المتاحة عبر الهواتف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى