خدمات حكومية

تعديل طلب زيارة عائلية للمقيمين 2020

تعديل طلب زيارة عائلية للمقيمين 2020 هي خدمة من ضمن الخدمات التي توفرها وزارة الخارجية السعودية لكل المواطنين في المملكة، حيث تعمل الوزارة على توفير سُبل الراحة لكل المواطنين سواء المُقيمين بالفعل أو الزوار، وقد اعتمدت الوزارة تنفيذ الكثير من الخدمات الإدارية الخاصة بها من خلال الإنترنت ودون الحاجة لأن يذهب الشخص إلى المكاتب الحكومية السعودية ، فإن إتاحة الخدمات عبر الإنترنت يوفر على المواطنين العناء ما بين الجهد والتعب والمال في الاستفسار أو استخراج الأوراق المختلفة.

وحين الحديث عن طلب زيارة عائلية فإنه من ضمن الخدمات الإلكترونية التي تُقدمها الوزارة بخطوات سهلة وبسيطة للغاية وغير مُعقدة، وتُساعد وزارة الخارجية السعودية كل المواطنين والمُقيمين في المملكة العربية السعودية من أجل في الحصول على طلب زيارة عائلية على مدار السنة، جدير بالذكر أن الطلب لا يتم تقديمه في موسم الحج أو موسم العمرة ، أو الوقت الخاص بإجازة كل من الحج والعمرة، ويتم توفير طلب زيارة عائلية للشخص من أجل إحضار والديه أو زوجته، ولا يُمكن لشخص أن يُحضر أكثر من زوجة في طلب زيارة عائلية خاص به، وهو نفس الأمر بالنسبة إلى الأبناء، على ألا يقل عمرهم عن ثمانية عشر عاماً، ونجد الكثير من الناس في تساؤل عن هل يُمكن تعديل طلب زيارة عائلية.

تعديل طلب زيارة عائلية للمقيمين 2020

يجب أن يعرف الجميع بأن تعديل طلب زيارة عائلية 2020 سواء للمقيمين أو الزوار لم يكن مُتاح من قبل، لكن في الوقت الحالي أصبح تعديل طلبات الزيارات العائلية مُتاح بالفعل، حيث يتم اعتماد هذا الأمر في ظل حدوث بعض الأخطاء في بعض الأحيان، والتي قد تتمثل في الاسم أو التاريخ أو رقم الجواز، وهو ما يُسبب تعطل في استخراج هذا الطلب، وهذه هي خطوات تعديل طلب زيارة عائلية 2020 بشكل كامل ومُفصل بالنسبة للجميع:

  • الخطوة الأولى في تعديل طلب زيارة عائلية هي الدخول إلى موقع وزارة الخارجية السعودية من خلال الرابط التالي من هنا.
  • عند فتح صفحة عنوان الدخول من أجل إنشاء أو تكملة طلب التأشيرة، ثم يتم إدخال البريد الإلكتروني الخاص بك والذي قمت بتسجيله من قبل، بجانب كلمة المرور وكود الصورة، ويجب إدخال الكود بالشكل الصحيح فهو يُثبت بأنك ليس شخصاً آلياً.
  • عند فتح صفحة الطلبات الخاصة بك تقوم باختيار الطلب الذي تُريد تعديله، وذلك من خلال الضغط على كلمة تعديل، وهي الكلمة التي توجد بجانبه في هذه الصفحة.
  • وسوف يتم صفحة بها كل البيانات الخاصة بالشخص من ضمنها: الاسم، مكان الميلاد، الصورة، رقم الهوية، الحالة الاجتماعية، ويتم القيام بالتعديل كما ترغب مع التركيز في البيانات الصحيحة بشكل دقيق للغاية.
  • لا يُمكن أن يتم التعديل على رقم التأشيرة أو رقم جواز السفر الخاص بك، وهذا يضمن بأن الشخص صاحب الطلب هو من قام بالفعل بسداد الرسوم الخاصة بهذا الطلب.

جدير بالذكر أنه حين تعديل طلب زيارة عائلية من خلال موقع وزارة الخارجية السعودية تكون اللغة العربية ويُمكن تغييرها من القائمة الرئيسية للموقع، وكل الخطوات تكون بسيطة ومُفصلة وغير مُعقدة، وبالتالي مجرد الدخول إلى الموقع الرسمي وزارة الخارجية السعودية سوف تتمكن من التعديل على الطلب بالشكل الصحيح.

نتمنى أن نكون قدمنا لكم أهم المعلومات عن تعديل طلب زيارة عائلية للمقيمين 2020 ، وكل المعلومات عن طلب زيارة سواء عائلية أو شخصية، ويُمكنكم التعرف على المزيد عن هذا الأمر من خلال موقعنا مصر 365.

تابعشروط تقديم طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى