بنوك المملكة

كيفية استخراج كشف حساب الراجحي إلكترونيًا في السعودية 2020

يرغب الكثير من الناس في معرفة طريقة استخراج كشف حساب الراجحي في المملكة العربية السعودية مع العلم بأن مصرف الراجحي يعد من أكبر البنوك على الإطلاق داخل السعودية، ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب بل إنه حتى تم تصنيفه في أكثر من مناسبة سابقة على أنه أفضل بنك إسلامي على الإطلاق على مستوى العالم بأكمله.

ويعتبر كشف حساب الراجحي من الأساسيات التي دائمًا ما يرغب العملاء في استخراجها سواء من إحدى فروع البنك نفسه المنتشرة عبر كافة أنحاء المملكة العربية السعودية أو حتى عبر الطريقة الإلكترونية التي باتت تسهل الكثير من الأمور على الناس في الشارع السعودي سواء المواطنين أنفسهم أو حتى المقيمين هناك.

ويساهم كشف حساب الراجحي في تعريف كل عميل بكافة تفاصيل معاملاته المالية على حسابه البنكي، أي أن العميل يكون قادرًا على التعرف على كافة العمليات المالية التي قام بها التي تشمل التحويلات أو حتى استلام الحوالات وأيضًا أي مبالغ مالية قام بدفعها عبر وسائل الدفع الإلكتروني سواء من أجل التسوق أو بهدف سداد فواتير الخدمات الحكومية المختلفة، وخاصة بعدما تحولت كافة الخدمات الحكومية في المملكة العربية السعودية إلى خدمات رقمية إلكترونية.

ويجعل كشف حساب الراجحي كل عميل من عملاء البنك حريصًا للغاية في حالة قام بإتمام العديد من المعاملات المالية في مدة قصيرة دون أن يشعر بذلك، وذلك من الوارد أن يحدث بكل تأكيد في حالة قام العميل باستعمال بطاقة الائتمان الخاصة به في التسوق مما يجعله يسحب الكثير من الأموال المتواجدة في رصيد حسابه، وبالتالي يساعد كشف الحساب على تنبيه العمل حتى يكون حذرًا من تضييع كافة أمواله في ظرف زمني قصير.

يذكر أن كشف حساب الراجحي له أهمية بالغة للغاية من ناحية أخرى وذلك في حالة أراد العميل الحصول على قرض من بنك آخر في المملكة العربية السعودية، حيث تشترط معظم البنوك على وجود كشف حساب بنكي للعميل في آخر ستة أشهر حتى يكون ذلك بمثابة الضمان له من أجل الموافقة على منحه القرض مهما كانت قيمة القرض مع العلم بأن هذه القيمة تعتمد بدون أدنى شك على الراتب الشهري للعميل أو المبالغ المالية التي تدخل حسابه البنكي بصفة شهرية.

كيفية استخراج كشف حساب الراجحي إلكترونيًا في السعودية

بات من السهل استخراج كشف حساب الراجحي بطريقة إلكترونية سهلة وبسيطة دون أن يكون العميل مضطرًا إلى زيارة إحدى فروع مصرف الراجحي، وهو الأمر الذي ساهم بدون أدنى شك في تقليل حالات الزحام التي كان تشهدها فروع البنك في سنوات سابقة، كما ساعد أيضًا على تطوير مستوى الموظفين الذين أصبحوا قادرين على تأدية وظائفهم بذهن صافي من غير التعرض إلى ضغط العملاء المتوافدين على الفروع المختلفة.

ويمكن استخراج كشف حساب الراجحي بنجاح عبر إرسال البريد الإلكتروني الخاص بك إلى مصرف الراجحي، وذلك سواء من خلال الموقع الرسمي للبنك عبر شبكة الانترنت أو حتى من خلال التواصل مع خدمة عملاء مصرف الراجحي، علمًا بأنه يمكن التعرف على كل وسائل التواصل اللازمة مع البنك من خلال زيارة الرابط التالي “خدمة اتصل بنا من مصرف الراجحي“.

ويجب الإشارة أيضًا إلى أن كشف حساب الراجحي من المستحيل أن يجد به العملاء أي أخطاء بأي حال من الأحوال مهما كان نوع ذلك الخطأ في إطار حرص مصرف الراجحي على توفير أفضل خدمة ممكنة لكافة العملاء التابعين له في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، علمًا بأن أي خطأ في كشوفات الحسابات قد يجعل العملاء يفقدون الثقة في البنك في نهاية المطاف.

خدمات مصرف الراجحي في السعودية

لا تقتصر خدمات مصرف الراجحي على تقديم كشف حساب الراجحي للعملاء التابعين له، ولكنه يقدم في الوقت ذاته العديد من الخدمات الأخرى المميزة مثلما هو حال كل البنوك سواء داخل المملكة العربية السعودية أو حتى خارجها، ولكن مع اختلاف الجودة بدون أدنى شك التي يتحلى بها مصرف الراجحي مقارنة بكل البنوك العربية الأخرى أو حتى بعض البنوك الأجنبية.

ويستطيع أي عميل جديد يرغب في الانضمام إلى مصرف الراجحي أن يقوم بفتح حساب في البنك بغض النظر عن نوع الحساب عبر بعض الخطوات السهلة للغاية، والتي يمكن التعرف عليها ببساطة شديدة من خلال زيارة الرابط التالي “فتح حساب في مصرف الراجحي”، علمًا بأن فتح الحساب سوف يفتح أمامك أبوابًا لا حصر لها من أجل الاستفادة من كافة خدمات البنك ولعل أبرز ما يقدمه البنك هو التمويلات والقروض بكل تأكيد مهما كانت أنواعها سواء الشخصية أو من أجل شراء سيارة إضافة إلى العديد من التمويلات الأخرى.

وبعد قيام العميل بفتح حساب في مصرف الراجحي في المملكة العربية السعودية يمكنه القيام بكل معاملاته المالية بشكل بسيط دون أي تعقيدات على الإطلاق، وذلك سواء من خلال الموقع الرسمي للبنك عبر شبكة الانترنت من خلال زيارة الرابط التالي “الخدمات المصرفية عبر الإنترنت من مصرف الراجحي“.

ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب بل يمكن الاستفادة أيضًا من خدمات مصرف الراجحي عبر التطبيق الإلكتروني المتطور الذي أطلقه البنك في السنوات الماضية، ويمكن تحميل ذلك التطبيق والتعرف على تفاصيل أكثر حوله من خلال زيارة الرابط التالي “تطبيق مصرف الراجحي الجديد“، علمًا بأن ذلك التطبيق مخصص تحديدًا لجميع أنواع الهواتف الذكية بدون استثناء مما يجعل العميل قادرًا على التحكم بشكل كامل في حسابه البنكي في أي وقت وأي مكان دون الارتباط حتى بمواعيد عمل البنك الرسمية وهو الأمر الذي كان يعاني الجميع في الشارع السعودي في سنوات سابقة.

رسوم كشف حساب الراجحي في السعودية

حدد مصرف الراجحي رسومًا معينة من أجل عملية استخراج كشف الحساب لأي عميل من العملاء التابعين له من داخل أي فرع من فروع البنك في المملكة العربية السعودية، ويتم تحديد هذه الرسوم وقيمتها بناءً على المدة التي يرغب فيها العميل في الحصول على كشف الحساب الخاص به، ونستعرض لكم الآن قيمة هذه الرسوم على النحو التالي:

  • في حالة كان كشف الحساب يتم إصداره للعميل بصفة شهرية لمدة لا تزيد عن سنة واحدة فقط، يدفع العميل حينها مبلغ 26.25 ريال سعودي على المدة بالكامل مقابل طباعة كشف الحساب شهريًا.
  • في حالة كان كشف الحساب يتم إصداره للعميل بصفة شهرية لمدة لا تزيد عن خمس سنوات، يدفع حينها مبلغ 31.50 ريال سعودي على المدة بالكامل مقابل طباعة كشف الحساب شهريًا.
  • في حالة كان كشف الحساب يتم إصداره للعميل بصفة شهرية لمدة تزيد عن خمس سنوات، يدفع حينها مبلغ 52.50 ريال سعودي على المدة بالكامل مقابل طباعة كشف الحساب شهريًا.

ويتم اعتماد هذه المبالغ المالية إن كان العميل لا يفضل استلام كشف الحساب الخاص به من الوسائل الإلكترونية مثل البريد الإلكتروني أو حتى عبر الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، وذلك يعتبر أمرًا واردًا لا محالة في ظل حاجة بعض الأشخاص إلى الحصول على كشف حساب ورقي مطبوع من البنك نفسه في حالة أرادوا الحصول على قرض من بنك آخر على سبيل المثال، أو ربما من أجل ضمان أحد الأشخاص في حالة دفع أقساط لإحدى المحال التجارية أو ربما لشراء سيارة بالتقسيط.

ويجب التأكيد على أن العميل يستطيع إلغاء حسابه بالكامل في أي وقت يشاء، وكل ما يتوجب عليه فعله هو التوجه فقط إلى أقرب فرع من فروع مصرف الراجحي في المملكة العربية السعودية، ثم التقدم بطلب إلى موظف البنك من أجل إلغاء حسابه الخاص، ويتم الاستجابة لطلب العميل بشكل سريع للغاية ويصبح الحساب ملغيًا.

ويبقى الأمر المميز أن الحساب لا يتم حذفه نهائيًا من قاعدة البيانات الخاصة بمصرف الراجحي، حيث يضع البنك احتمالاً قد يعود فيه العميل مرة أخرى لكي يرغب في التعامل من جديد مع البنك، وهنا لن يضطر وقتها إلى فتح حساب جديد بل سيتم تشغيل حسابه القديم على الفور، علمًا بأن جميع المعاملات المالية الخاصة به التي تمت على الحساب يتم حفظها أيضًا ولا تمسح أبدًا بأي حال من الأحوال مما يخدم مصلحة مصرف الراجحي إضافة إلى العملاء في نفس التوقيت.

أنواع قروض مصرف الراجحي في السعودية

يقدم مصرف الراجحي العديد من القروض المميزة للغاية لكافة العملاء التابعين له مع العلم بأن قيمة الأقساط الشهرية التي يتم دفعها لهذه القرض يتم توضيحها أيضًا في كشف حساب الراجحي، حتى يكون العميل على علم بكل تفاصيل حسابه وما يخصم منه وخاصة في حالة قام بسحب قرض بنك، ونستعرض لكم الآن أنواع القروض التي يقدمها مصرف الراجحي على النحو التالي:

  • التمويل الشخصي.
  • تمويل السيارات.
  • تمويل عقاري.

ينقسم التمويل الشخصي أي القرض الشخصي إلى أربعة أنواع مختلفة ويتسم كل نوع منها بصفات خاصة، وتتمثل هذه الأنواع في كلاً من: التمويل الشخصي “وطني”، وتمويل وطني مرن، والتمويل الأكثر أمانًا، والتمويل بضمان العقار، مما يمنح العملاء تنوعًا كبيرًا في نهاية المطاف قبل التقدم بطلب من أجل الحصول على أي نوع منهم مع العلم بأن نوع التمويل يتم توضيحه أيضًا في كشف حساب الراجحي وليس فقط قيمة القسط الشهري.

وهو الأمر الذي يجعل كشف حساب الراجحي استثنائيًا بكل ما تحمله الكلمة من معنى مقارنة بكشف الحساب الذي يمكن الحصول عليه من طرف أي بنك آخر من البنوك العاملة في المملكة العربية السعودية، لذا من الطبيعي أن يكون مصرف الراجحي يتواجد دائمًا في الصدارة متفوقًا على كل البنوك العربية بشكل عام في ظل حجم الامتيازات التي يتمتع بها.

ونستعرض لكم الآن أنواع التمويلات التي ينقسم لها تمويل السيارات المقدمة من مصرف الراجحي للعملاء والتي يتم توضيحها أيضًا في كشف حساب الراجحي في حالة حصول العميل على أي منها، حيث تتعدد هذه الأنواع على النحو التالي:

  • مهرجان تمويل السيارات.
  • تمويل الإيجار التمليكي للسيارات.
  • تقسيط السيارات.
  • الاستثمار العقاري.
  • تأجير السيارات بدون تحويل الراتب.
  • تأجير السيارات بتحويل الراتب.
  • صالات مصرف الراجحي، السيارة والتمويل تحت سقف واحد.
  • تمويل شراء السيارة بالمرابحة.

ولا يختلف الوضع كثيرًا بالنسبة إلى التمويل العقاري بمعنى أنه في حالة حصول العميل على قرض التمويل العقاري بغض النظر عن نوعه يتم توضيح ذلك في كشف حساب الراجحي، وتتمثل أنواع التمويل العقاري على النحو التالي:

  • برنامج التمويل المعجل.
  • الاستثمار العقاري.
  • تمويل شراء فيلا أو شقة.
  • بيت وزود.
  • شراء منزل.
  • تمويل عقاري وشخصي.
  • أرض وتمويل.
  • شراء الأراضي.
  • تمويل العسكريين.
  • التمويل العقاري بدون رسوم إدارية.
  • برنامج وحدة سكنية تحت الإنشاء.
  • بيت العمر وخيارات التمويل العقاري.
  • بيتك مصدر تمويلك.
  • تمويلك العقاري بدون تحويل الراتب.
  • التمويل الإضافي من صندوق التنمية العقاري.
  • منتج البناء الذاتي.

وبات من السهل جدًا التواصل مع مصرف الراجحي في أي وقت على مدار 24 ساعة بصفة يومية وذلك يتضمن الأعياد والعطلات الرسمية سواء من أجل الاستفسار عن معلومات بشأن كشف حساب الراجحي أو حتى الحصول على معلومات عن أي شيء آخر يقدمه البنك، ونستعرض لكم الآن طرق التواصل مع مصرف الراجحي على النحو التالي:

  • يمكن التواصل مع مصرف الراجحي على الرقم +966114603333 بالنسبة إلى العملاء الحاليين التابعين للبنك دوليًا أي من خارج المملكة العربية السعودية.
  • يمكن التواصل مع مصرف الراجحي على الرقم 8001241222 بالنسبة إلى العملاء الجدد الذين يرغبون في الانضمام إلى البنك أو الاستفسار بشكل عام عن الخدمات التي يقدمها البنك.
  • الحساب الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ويمكن الوصول إليه بسهولة من خلال زيارة الرابط التالي “حساب مصرف الراجحي فيسبوك“.
  • الحساب الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ويمكن الوصول إليه من خلال زيارة الرابط التالي “حساب مصرف الراجحي تويتر“.
  • الحساب الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي انستجرام، ويمكن الوصول إليه من خلال زيارة الرابط التالي “حساب مصرف الراجحي انستجرام“.
  • الرقم +966920003344 بالنسبة إلى العملاء الحاليين من داخل المملكة العربية السعودية.
  • الرقم 8001248880 بالنسبة إلى عملاء الخاصة والتميز من داخل المملكة العربية السعودية.
  • الرقم +966920005544 بالنسبة إلى عملاء الخاصة والتميز دوليًا أي من خارج المملكة العربية السعودية.
  • الرقم 8001244455 وذلك في حالة عمليات الاحتيال أو فقدان بطاقة الائتمان أو تسجيل شكوى من داخل المملكة العربية السعودية.
  • الرقم 8001244455 وذلك في حالة الشكاوى والبلاغات والاستفسارات.

وفي الختام نأمل أن يكون الجميع قد استفاد من هذا الموضوع الذي تم توضيح فيه كل المعلومات اللازمة بشأن كشف حساب الراجحي وكيفية تفعيله أو حتى إلغائه مع العديد من الأمور الأخرى الهامة التي تخص مصرف الراجحي بشكل عام، ويبقى الأمر المؤكد أن عميل سواء من أبناء المملكة العربية السعودية أو حتى من خارجها لن يشعر بالندم بأي حال من الأحوال في حالة قرر التعامل مع مصرف الراجحي.

مصر 365 على أخبار جوجل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى