بنوك المملكة

فتح حساب في البنك الراجحي 2020

فتح حساب في البنك الراجحي 2020 يكون من خلال بعض الخطوات البسيطة التي نتعرف عليها في هذا المقال عبر موقعنا مصر 365 ، وحين الحديث عن بنك الراجحي فهو واحد من أشهر وأكبر البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية ، وهناك العديد من فروع بنك الراجحي في السعودية للتيسير على المواطنين أو المُقيمين في المملكة فتح حساب في بنك الراجحي أو الاستعلام أو الاستفسار عن عن أي شيء، وذلك لأجل إدخار الأموال حفاظاً عليها من السرقة أو من الضياع، وفي هذا المقال نوضح لكم كل ما يخص هذا الأمر.

البنك الراجحي

قبل التعرف على طريقة فتح حساب في البنك الراجحي 2020 ، نتعرف على أهم المعلومات عن بنك الراجحي وهو أحد أكبر وأفضل البنوك المصرفية التي توجد في المملكة العربية السعودية ، ولهذا البنك خبرة كبيرة تزيد عن خمسين عاماً من حيث التعاملات المصرفية ومن حيث العمل في هذا المجال، وقد تأسس بنك الراجحي السعودي في عام 1957 ميلادياً، وذلك على أيدي محمد عبد العزيز الراجحي وأخوته وهم: صالح، عبد الله، سليمان عبد العزيز الراجحي ، وتم اختيار مدينة الرياض لكي تكون هي مقر هذا البنك.

بينما الرئيس التنفيذي لبنك الراجحي فهو ستيفانو بيرتاميني ، مع العلم بأن التعاملات المالية والمصرفية في هذا البنك تتم حسب أحكام الشريعة الإسلامية ، وفي عام 1978 ميلادياً تم جمع كل المؤسسات التي تحمل اسم الراجحي سواء من داخل المملكة العربية السعودية أو في الخارج ووضعها تحت مظلة واحدة، وتم تسمية الشركة باسم “شركة الراجحي للتجارة”، ومع حلول عام 1988 ميلادياً تم تحويل مصرف الراجحي لكي يكون احد الشركات المُساهمة السعودية في هذا الوقت.

ويتمثل شعار بنك الراجحي في “شغف لخدمة عملائنا”، ومع انطلاق هذا الشعار للبنك حرص كل من يعمل به على توفير الراحة لكل العملاء والمواطنين في المملكة العربية السعودية ، وعلى تسهيل عملية فتح الحسابات البنكية عبر شبكة الإنترنت وتم الإطلاق على هذه الخدمة اسم “حسابي”، وتتمثل فروع بنك الراجحي في السعودية أو على مستوى العالم في أكثر من 500 فرع تقريباً، ويوفر البنك رقم خدمة عملاء بنك الراجحي لكل المواطنين وعلى مدار اليوم لأجل الاستفسار عن شيء والرد على العملاء، وهذا هو رقم خدمة عملاء بنك الراجحي السعودي: 00 966 11 460 3333.

تابعتعرف على الفرق بين رقم الحساب ورقم الايبان

فتح حساب في البنك الراجحي

فتح حساب في البنك الراجحي عبر الإنترنت يكون من خلال دخول العميل على الموقع الرسمي بنك الراجحي والتوجه إلى القائمة الرئيسية لهذا الموقع، ثم إدخال البيانات اللازمة من أجل التسجيل وهي عنوان البريد الإلكتروني والاسم والعنوان ورقم الهاتف الجوال وغيرهم من البيانات في الخانات المُخصصة من أجل ذلك، ويجب الدقة بشكل كبير في إدخال هذه البيانات من أجل التسجيل بالشكل الصحيح في الموقع، بعدها يتم توثيق رقم الهاتف الذي قمت يُدخاله من قبل ضمن البيانات التي تخصك أو تخص العميل بشكل عام، وربط هذه البيانات في الحساب الخاص بك في بنك الراجحي السعودي.

يتم الاشتراك في خدمة أبشر الإلكترونية من أجل توثيق البيانات بالشكل الصحيح، وبعد الانتهاء من كل الخطوات التي ذكرناها من قبل في طريقة فتح حساب في البنك الراجحي 2020 ، يتم إرسال رسالة من الموقع إلى البريد الإلكتروني الخاص به، وتتضمن تلك الرسالة كل بيانات الحساب بشكل كامل في بنك الراجحي الشهير والمعروف بالنسبة للجميع، كما يُمكن للعميل أن يُتابع المُعاملات المصرفية الخاصة به طوال اليوم في البنك الراجحي من خلال البريد الإلكتروني الخاص به، بينما من يُريد تجديد صلاحية الحساب أو إجراء أي مُعاملات مصرفية من خلال هذا الحساب، يُمكنه التوجه إلى أقرب فرع من فروع البنك الراجحي سواء في المملكة العربية السعودية أو غيرها.

تابعأفضل مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية 2020

فروع بنك الراجحي

  1. فرع بنك الراجحي طريق المدينة العسكرية في خميس مشيط.
  2. فرع بنك الراجحي المدينة النسائي في المدينة المنورة.
  3. فرع بنك الراجحي طريق الهجرة في المدينة المنورة.
  4. فرع بنك الراجحي العليا النسائي في الرياض.
  5. فرع بنك الراجحي شارع الملك فهد في جدة.
  6. فرع بنك الراجحي الطائف النسائي في مكه.
  7. فرع بنك الراجحي مخطط 91 في الدمام.
  8. فرع بنك الراجحي حي الدوحة في الظهران.
  9. فرع بنك الراجحي الخالدية في الأحساء.
  10. فرع بنك الراجحي حي الضباب في أبها.
  11. فرع بنك الراجحي المهرجان في تبوك.
  12. فرع بنك الراجحي الربوة في الرياض.
  13. فرع بنك الراجحي العزيزية في جدة.
  14. فرع بنك الراجحي أم القرى الطائف.
  15. فرع بنك الراجحي جبل النور مكة.
  16. فرع بنك الراجحي الشفا في الرياض.
  17. فرع بنك الراجحي الباحة في الباحة.
  18. فرع بنك الراجحي الروضة في الرياض.
  19. فرع بنك الراجحي في ماليزيا.
  20. فرع بنك الراجحي في الكويت.
  21. فرع بنك الراجحي في الأردن.
  22. فرع بنك الراجحي النسيم.

تابعكل ما تريد معرفته عن أنواع الأنشطة في السجل التجاري

شروط فتح حساب في البنك الراجحي

هناك مجموعة من شروط فتح حساب في البنك الراجحي التي يجب أن يتعرف عليها الجميع، وأولها ألا يقل سن العميل الذي يُريد فتح حساب في أي فرع من فروع بنك الراجحي عن ثمانية عشر عاماً، أيضاً يجب أن يكون العمل سعودي الجنسية في الأصل، وأن يتوفر لديه بطاقة الهوية الوطنية السارية بالفعل في الوقت الحالي، أو يكون من الأشخاص المُقيمين بالفعل في المملكة العربية السعودية ، ومن الضروري أيضاً أن تكون بطاقة الهوية الوطنية سارية في وقت التقديم لأجل فتح هذا الحساب في البنك الراجحي.

يجب على العميل أن يُدخل البريد الإلكتروني الخاص به ويكون مُفعل وصحيح لسهولة التواصل معه من خلاله في حالة وجود مشكلة أو شيء يُريد البنك إبلاغ به الشخص صاحب الحساب، ويجب أن يمتلك العميل رقم هاتف جوال يكون تابع إلى إحدى شركات الاتصالات السعودية ، مع إرفاق هذا الرقم من ضمن البيانات الخاص به والتي يطلبها الحساب، كما يجب إرفاق عنوان السكن وأن يكون العنوان داخل المملكة العربية السعودية ، يجب أن يكون العميل الذي يُريد فتح حساب في بنك الراجحي مُشترك بالفعل في خدمة أبشر لأجل إتمام عملية التوثيق بالفعل.

بعد الانتهاء من كتابة كل البيانات وإتمام فتح هذا الحساب البنكي في بنك الراجحي السعودي ، يقوم العميل بالتوجه إلى أي فرع من فروع بنك الراجحي في السعودية ، وذلك لأجل توقيع المستندات الخاصة بالحساب البنكي، وكذلك تقديم طلب إصدار بطاقة ائتمانية خاصة بالشخص صاحب هذا الحساب، وإن رغب الشخص في إجراء أي مُعاملات مصرفية يُمكنه التوجه إلى البنك بنفسه وهذا للأمان، حيث لا يُمكنه إتمام العمليات المصرفية من خلال الموقع الإلكتروني بنك الراجحي.

تابعقرار جديد من المملكة العربية السعودية بخصوص تأشيرات الخروج والعودة

مميزات بنك الراجحي

  1. يُتيح البنك الراجحي لكل العملاء فرصة من أجل فتح حساب جاري عبر شبكة الإنترنت وبكل سهولة من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي بنك الراجحي عبر الإنترنت ، ودون أن يتوجه الشخص بشكل شخصي إلى إحدى فروع بنك الراجحي سواء في المملكة العربية السعودية أو في الخارج.
  2. يُمكن للعميل أن يُتمم التعاملات المصرفية التي يقوم بها خلال الشهر، وذلك من خلال كشف حساب يتم إصداره من البنك شهرياً باللغتين سواء اللغة العربية أو اللغة الإنجليزية.
  3. كما يُمكن للعميل أن يُتمم عمليات الحوالات البنكية الدولية بشكل سهل وبسيط للغاية من خلال بنك الراجحي السعودي أو في دولة أخرى يوجد بها فروع لهذا البنك الكبير.
  4. أيضاً يُمكن للعملاء في بنك الراجحي إتمام عمليات الإيداع أو السحب من خلال ماكينات الصراف الآلي.
  5. يُمكن دفع الفواتير عبر الحساب الجاري في أي فرع من فروع بنك الراجحي.
  6. يُمكن للعميل القيام بتحويل الأموال داخلياً من هذا البنك، كما يُمكن إدارة الأموال عبر الإنترنت بكل سهولة وأمان في بنك الراجحي.
  7. يُمكن اختيار العميل للفرع المُناسب له لأجل التعامل معه إن أرد العميل إجراء أي تعاملات بنكية سواء من خلال الفرع نفسه أو من خلال شبكة الإنترنت.

تابعكل ما يلزم معرفته عن أفكار مشاريع جديدة ومبتكرة 2020

وقبل نهاية مقال طريقة فتح حساب في البنك الراجحي 2020 ، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم، بكل المعلومات التي توجد فيه، فقد أوضحنا لكم شروط فتح الحساب والطريقة وأهم الفروع، ونتمنى أن يُشارك الجميع المقال لتعم الفائدة على الجميع.

مثلما تعرفنا في الفقرات السابقة من هذا المقال على طريقة فتح حساب في البنك الراجحي 2020 بشكل خاص وعلى أبرز المعلومات عن بنك الراجحي بشكل عام، يُمكنكم التعرف على المزيد من المعلومات المُهمة عن هذا البنك والعديد من بنوك المملكة العربية السعودية عبر موقعنا مصر 365.

تابعكيفية استخراج كشف حساب الراجحي إلكترونيًا في السعودية 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى