منوعات

تحضيرات العروس فترة ماقبل ليلة الزفاف


تحضيرات العروس فترة ما قبل الزفاف، الأمر الذي لا شك فيه أن التفكير في ليلة الدخلة كنقطة بداية الحياة الجديدة للفتاة وهى عروس هو احد اهم الأشياء التي تفكر بها وخصوصا في مرحلة الإعداد والتجهيز فترة ما قبل هذه اليوم الأهم في حياتها فهي تنقل من منزل أهلها إلي منزل قرينها الذي ستظل معه باقي عمرها وبجواره لذلك تعتبر ليلة الدخلة الشغل الشاغل لدى الملايين من البنات لذلك تبدأ العروس في التجهيز لزفافها قبل العرس بفترة طويلة سواء إعداد المنزل أو الغايات الشخصية أو تحضيرات حفل الزفاف وغيرها.

حيث تنشغل العروس بالإعدادات الخاصة بحفل الزفاف، الشأن الذي قد لا يمنحها الوقت الوافي لإعداد نفسها لهذا اليوم. إذ أن ليلة الدخلة تتطلب بعض التجهيزات فيما يخص الإعتناء بالجسم، الجلد والشعر لتبدي في أبهى إطلالاتكِ من أجل شريككِ. ونحن نقدم لك من خلال المقالة مجموعة من  الوصفات والإرشادات لتجهيزات يوم الدخلة مثل العناية بالشعر والبشرة، فاكتشفيها معنا.

تحضيرات العروس فترة ما قبل الزفاف

تشبه العروس الأميرة ويجب أن تكون كالأميرة في ذوقها وأدبها وأخلاقها واهتمامها بنفسها حتى لا تكون موضع نقد لمن حولها  لو ظهر منها شيئ مخالف للذوق.

كيف تستعدي لاستقبال عريسك وتكوني اجمل عروس بنظر زوجك

أولا: الاهتمام باللياقة البدنية

يجب أن تُسجّل العروس في نادٍ للياقة البدينة، مثل اليوغا، والرقص، والتمارين الرياضية؛ حيث إنّ هذا يعاون على الحصول علي الرشاقة ، ويُمكن أن يُقدّم البرنامج التدريبي أيضاً خطّةً لنظامٍ غذائيّ صحي للعروس.

ثانيا: العناية بالبشرة

يجب أن تحرص العروس علي تناول الفواكه، مثل الأفوكادو، وهذا بتناول حبة واحدة كل يوم، كما يجب عليها بالذهاب إلى صالون التجميل للاهتمام بالبشرة، وعمل تقشير بالليزر للبشرة، وهكذا سوف تظهر العروس يوم الزفاف رائعة ومشرقة، وتحرص أيضا علي الاهتمام بالبشرة في وقتٍ مبكر قبل احتفالية الزفاف قبل ثلاثة أشهر من العرس ، وهذا لضمان الحصول على بشرة مثالية في يوم الزفاف.

ثالثا: العناية بالأسنان

ينبغي على العروس الاهتمام  بأسنانها حيث إنّ الابتسامة تُعتبر مثاليةً يوم الزفاف، وللمساعدة في تبييض الأسنان على نحو طبيعي لا بد أن تحرص علي تناول الخضروات النيئة، مثل الجزر، والكرفس، التي تساعد على إزالة البقع عن سطح الأسنان، كما أنّه يُمكن أيضا فرك الأسنان بالفراولة، والليمون كمُبيّضات طبيعيّة للأسنان، ومن ثمّ شطف الأسنان بالماء البارد، إضافة إلى هذا يجب أن تحذر من شرب القهوة، والمشروبات التي تتضمن على أصباغ قبل احتفالية الزفاف، وهذا للحدّ من بقع الأسنان، من جانب آخر  في حال استعمال منتجات تبييض الأسنان فيجب استعمالها تحت إشراف الطبيب، حتى لا تُسبّب في تهيج اللثة، والشفاه، والتورم.

رابعا: العناية بالشعر

ينصح بزيارة مصفف الشعر، والاهتمام بالشعر عن طريق عمل تقليم للأطراف التالفة لاغير، وليس تقصيره، كما أنّه يُمكن أيضا اختيار تسريحة الشعر المناسبة، ومحاولة تجربتها نحو مُصفّف الشعر قبل الزفاف.

خامسا: العناية الكاملة بالجسم

_اعملي حمام مغربي على نحو مكثف عند الاستحمام واستخدمي ليفة خشنه لإزالة الجلد الميت

_استخدمي مقشر للجسم والبشرة أسبوعيا وإذا كانت بشرتك فيها مشكلات اجتنبي استعمال المقشر لأنه سوف يزيد المشكلة

_إذا كنتي تعانين من الحبوب في ظهرك وكتفك استخدمي صابون سائل للاستحمام  أو صابونة

( غيري شراشف سريرك على نحو متواصل لأنها السبب الأساسي في ظهور الحبوب بالجسد
_إذا لم يجدي هذا فعليك الذهاب إلي عياداتت التجميل أو مراكز التجميل المعروفة

_افركي جسمك كل يوم أو يوم بعد يوم بزيت الزيتون مع الملح والليمون الأملس و لاتنسى الأماكن الحساسة والركبيتين والكوعين

ازيلي شعر الجسد كاملا قبل الزواج بيوم ( بالشمع وإذا ما توفر فيجب استخدام السويت )

(اجتنبي استعمال الشفرة فترة ما قبل الزواج )

_بالنسبة للاماكن الحساسة أزيليها قبل الزواج بشهر واتركيها إلي ميعاد الزواج, لا تزيلي الشعر منها إلي أن يحين وقت الزواج من أجل أن تكون المنطقة بيضاء وصافية وإذا ضايقك الشعر قصيه

_كما يجب عليك أن تزيلي الشعر الموجود علي منطقة الظهر والفخذين ومنطقة الصدر إلي تحت الرقبة

وهناك حل آخر لإزالة الشعر وهو الليزر, تُعتبر تلك الخطوة هامّة للحصول على بشرة ناعمة، وجسم ممتاز يوم الزفاف، وفي شهر العسل أيضا، غير أنّ جلسات الليزر تتطلب البدء بها قبل نحو ثمانية أشهر، لأنّه من المُمكن أن تحتاج من أربعة إلى ستة أسابيع بين كل جلسة، ومن خمس إلى ست جلسات وذلك يتطلب سعة من الوقت .

سادسا: حمام العروسة

يُنصح كل فتاه بعمل حمام العروس وذلك بعد إزالة الشعر بيوم وليس في اليوم ذاته حيث يكون الجلد عرضة للالتهاب. تبقى الكثير من حمامات العروس أشهرها الحمام المغربي، التركي والدلكة السوداني. احرصي قبل الحمام على تعريض الجسد للبخار لفتح المسام، ثم تدليك الجسد في حركات دائرية. إذا كنتِ تعانين من إشارات التمدد أو السيليوليت، أنصح بتدليك الجسم مدة عشر دقائق  يوميا قبل الزواج بفترة، حيث يساعد ذلك  على تنشيط الدورة الدموية والتخلص من مشاكل البشرة.

سابعا: تعطير الجسم

من أكثر الأشياء أهمية و هي التي يلزم على كل عروس الحرص عليها وهي تعطير الجسم قبل ليلة الدخلة مثل حوض الإستحمام المملوء بالماء الساخن، والذي يساعد على فتح المسام وتعطير الجسد بفاعلية. بعد الاستحمام استخدمي المخمرية أو مرطب الجسد المعطر مع بخ عطرك المفضل على أماكن النبض مثل المعصم، الرقبة، وراء الركب ليبقى عطرك طويلاً. احرصي على استعمال مستحضرات تحمل نفس النوتات العطرية كالماء العطري، مزيل العرق ، جل الاستحمام وكريم الجسم لتحصلي على رائحة مركزة.

ثامنا: اختيار فستان العرس

تُعتبر أولى تحضيرات الزفاف هي اختيار الفستان، ومن المُمكن للعروس مرافقه بعض الأفراد الذين تثق بذوقهم للمُساعدة على اختيار فستان الزفاف، وتجنّب أخذ آراء العديد من الناس، لأنها ستتردّد في اتخاذ المرسوم باختيار الفستان المُناسب، كما أنّ عليها ايضاًً تحديد الميزانية، وشراء فستان زفاف يتناسب معها، ومحاولة عدم تجربة العديد من الفساتين، فبمُجرّد أن يناسب الجسد فستان ينصح باختياره، كما أنه يُفضل أن تأخذ الحذاء الذي سوف تلبسه يوم الزفاف، حتى تعرف كم طول الفستان الذي تريده

تاسعا: الإستعداد النفسى

لا يقتصر إعداد العروس على الاستعداد الجمالى فقط، إنّما الإستعداد النّفسي لذلك اليوم هام بشكل كبير أيضا فالعروس مع اقتراب ذلك هذا اليوم على الرّغم من أنّها تنتظره بفارغ الصّبر، إلا أنّها تشعر بمشاعر مختلطة من الحزن والضغط والخوف. فهي من الممكن أن تكون حزينة لفراقها لأهلها وبعدها عنهم، وخائفة من الزّواج وما تخبّئه لها الأيّام. لهذا على الأهل – خاصّةً الأم – أن يساعدوها في اجتياز تلك المشاعر عن طريق تقديم التشجيع والعون لها والبقاء حولها في كل مكان.
ذلك اليوم الذي تحلم به كل عروس ويكتمل حلمها بأن يكون كل شيء مثاليّاً كما أرادته، بل هذا لا يكتمل إلا باكتمال نجاح علاقتها مع قرينها. فشريك حياتها هذه اللحظة يترقب أن يتكلّل ذلك الزواج بثمرته عن طريق الذرية الصالحة والعيش الهانئ الكريم في وجود ذلك البيت الذي ستغمره العروس بحبها وحنانها

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى