عربي ودولي

دراسة: المسلمون يتفوقون عدديًا على المسيحيين 2070

قالت دراسة أجراها مركز PEW الأميركي للدراسات والأبحاث أنه وبحلول عام 2070 سيصبح المسلمون أكثر عددًا من المسيحيين الذين يمثلون اليوم الديانة الأكثر عددًا على مستوى العالم ما سيمثل تغيرًا كبيرًا في العلاقات العالمية ذي تأثيرات كبيرة على العالم.

وأرجعت الدراسة أسباب هذه التوقعات إلى ثلاثة أسباب رئيسية أولها معدل زيادة الأسر المسلمة التي تميل إلى إنجاب أبناء بشكل أكبر ما يعني أن المسلمين سيصبحون أكثر يومًا ما.

وقالت الدراسة أنه وبحلول عام 2050 فإن نسب المسلمين والمسيحيين من حيث العدد ستكون متقاربة للغاية، في الوقت الذي أضافت فيه أن السبب الثاني الذي يجعل المسلمين يتفوقون عدديًا هو الهجرة، حيث أكدت الدراسة أنه ومع استمرار الهجرة من  البلدان التي بها أغلبية مسلمة في آسيا وجنوب المحيط الهادئ وغيرها إلى الدول والقارات ذات الأغلبية المسيحية فإن ذلك سيؤدي إلى حدوث تغيرات ديموغرافية في تلك الدول.

أما عن السبب الثالث لزيادة نسبة المسلمين فقالت الدراسة أنه وبأخذ الولايات المتحدة مثالًا فإنه ومع تزايد أعداد المسلمين فإنهم قد يتجاوزون أعداد اليهود داخل الولايات المتحدة بحلول 2050 ليصبحوا بذلك القوة العقدية الثالثة بعد المسيحيين واللا دينيين.

جدير بالذكر أن الإحصائيات الحالية تشير إلى أن عدد المسيحيين في العالم يبلغ 2.2 مليار مسيحي، ويشكلون نسبة 31% من سكان العالم، فيما يبلغ عدد المسلمين 1.6 مليار نسمة، ما يمثل 23 % من سكان العالم، الأمر الذي يتوقع أن يحدث تغيير كبير فيه بحلول عام 2050، والذي سوف يشهد تقاربًا كبيرًا في عدد كل منهما.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى