عربي ودولي

اقتحام المسجد الأقصى بحراسة من قوات الاحتلال الإسرائيلي

اقتحم مستوطنون ، اليوم الأربعاء ، المسجد الأقصى المبارك ، من باب المغاربة ، بحراسة معززة ومشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلى .
وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” ، إن المستوطنين شنوا جولات استفزازية ، صاحبها محاولات متكررة لأداء حركات وصلوات تلمودية في المسجد المبارك، تصدى لها المصلون بهتافات التكبير، في حين فرض حراس الأقصى رقابة صارمة على اقتحامات، وجولات المستوطنين المشبوهة.
ياتي ذلك بالتزامن مع ُعرض 5 من حُرّاس الأقصى، في وقت لاحق من اليوم، على محكمة الاحتلال المركزية في القدس، للنظر في حكم تجميد قرار الإفراج عنهم مساء أمس الثلاثاء، بقرار من قائد شرطة الاحتلال في القدس القديمة.
و على جانب آخر ، طالبت الهيئات المقدسية في بيان مشترك ، اليوم الأربعاء، الاحتلال بـ”التوقف ، وبشكل فوري عن إدخال الـمتطرفين والـمقتحمين اليهود للـمسجد الأقصى المبارك الحرم الشريف، والذي تم اتخاذه بقرار أحادى الجانب، تحت حماية الشرطة، والقوات الخاصة الـمدججة بالسلاح”.
أيضا طالبت الهيئة الإسلامية العليا، ومفتي القدس والديار الفلسطينية، ومجلس ودائرة الأوقاف والشؤون والـمقدسات الإسلامية، في مدينة القدس ،في بيانا عنهم ، بالإفراج الفوري عن حراس المسجد الأقصى المبارك، وعدم التدخل في شؤون دائرة الأوقاف الإسلامية، وشؤون الـمسجد الأقصى الـمبارك ، مؤكدين أن مسؤولية الشرطة الإسرائيلية بصفتها قوة احتلال، حفظ أمن الـمسجد الأقصى الـمبارك ، من خارج أبوابه”.
جدير بالذكر إن هذا الاعتداء ليس الأول من نوعه حيث يشهد المسجد اأقصى مثل هذه الانتهاكات من الحخامات وقوات الاحتلال أيضا أرسلت قوة خاصة من الشرطة الإسرائيلية لاقتحام المسجد الأقصى المبارك، في فبراير الماضي ، وداهمت منطقة باب الرحمة ، واعتدت بالضرب المبرح على مجموعة من حراس المسجد بصورة وحشية ، واعتقالها لأحدهم وهو عماد عابدين ، وما تبع ذلك من إغلاق أبواب المسجد الأقصى أمام المُصلين ، بزعم ان ذلك يأتي في تصدي لمستوطنين أدوا شعائر وطقوس تلمودية فى المسجد الأقصى بمنطقة باب الرحمة.
كما يشهد الأقصى بين الحين والآخر موجات اقتحام من عصابات المستوطنين، نصفهم من ما تسمى “منظمة طلاب لأجل الهيكل” المتطرفة .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى