عربي ودولي

العفو الدولية: 10 سنوات سجن لـ”ناشط إماراتي” بسبب تغريدات على “تويتر”

ذكرت منظمة العفو الدولية ، أن محكمة إماراتية ، قضّت أمس الأربعاء ، بالسجن 10 سنوات ، على الناشط الحقوقي ناصر بن غيث ، وذلك بعد اتهامه بنشر معلومات كاذبة ، عبر موقع التغريدات القصيرة “تويتر” ، للإضرار بسمعة ومركز الدولة .

وذكرت منظمة العفو الدولية ، في تقريرها ، أن محكمة في الإمارات ، قضّت أمس الأربعاء ، بالسجن لمدة 10 سنوات على الناشط الحقوقي ، ناصر بن غيث ، وذلك بسبب سلسلة من التغريدات ،  انتقد فيها السلطات الإماراتية .

وأدين بن غيث ، في المحاكمة ، بنشر “معلومات كاذبة من شأنها الإضرار بسمعة ومركز الدولة وإحدى مؤسساتها” ، بسبب سلسلة من التغريدات على “تويتر” ، قال فيها إنه لم يحصل على محاكمة عادلة ، في قضية سابقة ، وذلك بحسب ما ذكر المكتب الإقليمي للمنظمة في بيروت .

وجاء الحكم على بن غيث ، بعد أقل من أسبوعين من اعتقال ناشط حقوقي آخر ، وهو أحمد منصور ، وهو من بين مجموعة من 5 نشطاء اعتقلوا في نيسان/أبريل 2011 ، وتم الإفراج عنهم في وقت لاحق من ذلك العام ، بموجب عفو رئاسي .

واتهم الأشخاص الخمسة ، بالإساءة إلى قادة الإمارات العربية المتحدة ، واستخدام الإنترنت ، من أجل التحريض على مظاهرات مناهضة للحكومة ، والدعوة إلى مقاطعة انتخابات المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي ، وهو جهاز استشاري ، ليس له سلطات تشريعية.

واعتقل السلطات الإماراتية ، بن غيث ، في آب / أغسطس 2015 ، بسبب سلسلة من التغريدات على موقع “تويتر”  ، قال فيها إنه حُرم من حقه ، في الحصول على محاكمة عادلة ، بعد اعتقاله في 2011 ، بحسب منظمة العفو الدولية.

وانتقد الناشط الحقوقي ، بن غيث ، في آخر تغريداته في آب/أغسطس 2015 ، حكومات الدول العربية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى