عربي ودولي

“العليا للحج” تغادر إلى السعودية بداية الأسبوع لمتابعة “خدمات الطوافة”

يجري أعضاء من اللجنة العليا للحج التابعة لوزارة السياحة ، في بداية الأسبوع المقبل ، زيارة إلى المملكة العربية السعودية ، وذلك لمتابعة المعتمرين ، والاطلاع على بعض الإجراءات المتعلقة بخدمات الطوافة.

شريف سعيد ، عضو اللجنة العليا للحج، أكد أنه سيغادر بداية الأسبوع المقبل ، إلى المملكة العربية السعودية ، لمتابعة الأمور المتعلقة بخدمات الطوافة ، التي يتم تقديمها لضيوف الرحمن .

وأوضح عضو اللجنة العليا للحج ، أن شركات السياحة تستهدف الوصول لأفضل الخدمات للحجاج المصريين .

وعلى جانب متصل ، قالت إيمان سامي ، رئيس لجنة السياحة الدينية ، اليوم الجمعة ، إنها ستغادر أيضا إلى المملكة العربية السعودية ، من أجل متابعة أحوال المعتمرين المصريين ، ومتابعة مدى الالتزام في تقديم الخدمات للمعتمر المصري ، إضافة إلى تنفيذ الضوابط الخاصة بالعمرة .

وفي سياق متصل ن أكد عضو العليا للحج ، أن عقد الاجتماع المقبل للجنة العليا ، سوف يكون عقب عودتهم من المملكة .

وفيما يخص معايير وأسس تقديم العطاءات لمكاتب المطوفين ، أكدت مصادر ، أن القواعد السابقة للعطاءات ، كانت تعتمد على الأقدمية، إضافة إلى تقييم حجم المخالفات ، أي معايير فنية فقط .

وأضافت المصادر ، في تصريحات صحفية عنها اليوم ، الجمعة ، أنه بينما يشهد الموسم الحالي ، وجود المعامل المالي كأحد أساليب التقييم ، وتوقع زيادة في عدد المكاتب ، وذلك نتيجة عودة نسبة 20 % ، التي كانت السلطات السعودية خفضتها ، في أثناء التوسعة .

وتوقعت المصادر ، في تصريحاتها الصحفية ، بعد دخول العنصر المالي كجزء أساسي من الإسناد ، إلى مكاتب المطوفين ، أن تترتفع اسعار الخدمات، وبالتالي يضاف عامل جديد من عوامل زيادة أسعار تكلفة رحلة الحج.

يذكر أن مؤسسة الطوافة ، مؤسسة عالمية ، تهدف إلى خدمة حجاج بيت الله الحرام ، وتحرص على أن يؤدي الحجاج نسكهم في يسر وسهولة واطمئنان ، كما تحرص على تطبيق الجودة الشاملة في جميع أعمالها ، بما يحقق مستويات عالية من الرضا لعملائها ولمساهميها .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى