عربي ودولي

المصريون يستقبلون السيسي في واشنطن بالأعلام

استقبل المصريون المقيمون في الولايات المتحدة الأمريكية ، الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبالا حافلا ، حيث نظموا وقفة ، أمس ، لتأييده ، أمام مقر إقامته في العاصمة الأمريكية واشنطن ؛ معبرين عن دعمهم للرئيس السيسي .

ورفعت وفود الجالية المصرية في واشنطن ، العديد من الولايات الأمريكية ، وكندا ، أعلام مصر ، كما رددو اغاني وطنية مصرية وعبارات لدعم وتأييد الرئيس السيسي ، مشيدين بجهوده لدعم واستقرار مصر ودفع عجلة التنمية في البلاد.

جا ذلك بعد وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي ، أمس الأول ، إلى قاعدة أندرو العسكرية بواشنطن ، في زيارة رسمية تلبية لدعوة من رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب .

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية ، السفير علاء يوسف ، في بيان عنها ، إن الزيارة ، هي الأولى منذ تولي ترامب الرئاسة ، مشيرا إلى أنها ستشمل عقد مباحثات بين الرئيسين عن الملفات المشتركة ، وتنمية العلاقات الاستراتيجية فضلا عن القضايا الإقليمية والدولية .

وأضاف المتحدث ، أن من المقرر أن يلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بعدد من الوزراء الأمريكيين وممثلين لدوائر صنع القرار في الولايات المتحدة ، فضلا عن اجتماعات مع أعضاء الكونغرس ، من الحزبين الجمهوري ، والديموقراطي ، ورؤساء عدد من اللجان في مجلسي النواب ، والشيوخ الأمريكيين .

ويهدف الرئيس عبد الفتاح السيسي ، إلى عرض الرؤية المصرية للأزمات الإقليمية ، وكيفية التعامل معها ، فضلا عن بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية مع واشنطن ، خلال اجتماعاتها المشتركة معهم ، بخاصة في اجتماعه مع قيادات غرفة التجارة الأمريكية ، ورؤساء كبرى الشركات الأمريكية ، لبحث فرص الاستثمار في مصر .

كما من المقرر أيضا أن يلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي ، كل من رئيس البنك الدولي ، جيم يونغ كيم ، و مديرة صندوق النقد الدولي ، كريستين لاغارد ، في سبيل بحث فرص تعزيز التعاون بين البنك الدولي ، وجمهورية مصر العربية في مختلف المجالات الاقتصادية .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى