عربي ودولي

تفاصيل انفجار سان بطرسبورج الروسية

وقع منذ قليل انفجار ضخم هز مدينة “سان بطرسبورج” الروسية، وذلك بتفجير عبوة ناسفة تم وضعها في إحدى عربات القطار بمترو الأنفاق بمدينة “سان بطرسبرج” ، وأسفر هذا الانفجار عن ضحايا منهم حوالي 50 مصاب على الأقل و10 قتلى، مما أدى إلى قيام السلطات الروسية بإغلاق عدد 10 محطات المترو إثر التفجير الإرهابي.

قامت “فيرونيكا سكفورتسوفا” وزيرة الصحة الروسية عقب وقوع الانفجار بالإعلان عن عدد الضحايا والذي بلغ 7 أشخاص لقوا مصرعهم على الفور، فيما أكدت إنه توفي 3 أشخاص مصابين لاحقا، واحد منهم توفى أثناء نقله للمستشفى لتلقي العلاج والآخران بعد الوصول إلى المستشفى مباشرة.

أعلنت سلطات مدينة “سان بطرسبورج” الحداد لمدة 3 أيام على أرواح ضحايا اليوم الاثنين وذلك اعتبارا من يوم غد الثلاثاء، كما أكدت الجهات الأمنية على عدم صحة ما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول وقوع تفجير ثان في مترو الأنفاق، وأكدت على قيام خبراء المفرقعات بإبطال مفعول عبوة ناسفة أخرى تم العثور عليها في محطة مترو أخرى في مدينة “بلوشاد فوستانيا”.

تم على الفور إبلاغ الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، بملابسات الهجوم الإرهابي فور وقوعه، حيث كان رد فعل الرئيس الروسي والمتواجد حاليا بمدينة “سان بطرسبورج” على ما أسفر عنه الحادث المأساوي اليوم ،”أن الحديث عن أسباب التفجير سابق لأوانه “، مضيفا بعد ذلك بقوله ” أن الأجهزة المعنية تدرس كل الاحتمالات، بما فيها العمل الإرهابي “.

أكدت لجنة مكافحة الإرهاب الروسية على أنه قد وردت لها معلومات تؤكد وقوع الانفجار في تمام الساعة 14.40 داخل إحدى عربات قطار بمترو الأنفاق بين محطتي “تيخنولوغيتشيسكي إينستيتوت” و”سينايا بلوشاد”، كما أكدت ذات اللجنة أنه تم إخلاء مترو الأنفاق بالكامل وإجلاء جميع الركاب المتواجدين خوفا من وقوع انفجارات أخرى وذلك حرصا على حياتهم.

صرحت مصادر أمنية أنه تم وضع  العبوة الناسفة في العربة الثالثة للقطار، ولم ينتج عن الانفجار أي حريق، وأن جميع الضحايا الذين أصيبوا كانوا قريبين من مكان الانفجار، كما أعلنت لجنة الرعاية الصحية بمدينة “سان بطرسبورج” الروسية أن حركة المرور قد شلت بسبب هذا الحادث، وأنه قد وصل اليوم إلى مستشفيات المدينة بعد وقوع الانفجار مباشرة عدد 25 من الجرحى والمصابين، وقامت بعض شركات السيارات الكبرى بالإعلان عن نقل الركاب مجانا.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى